في تصعيد جديد.. أمريكا تصنف الصين دولة تتلاعب بالعملة - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
23
2019

تابعونا على

في تصعيد جديد.. أمريكا تصنف الصين دولة تتلاعب بالعملة

الثلاثاء 6 أوت 2019 09:54
نسخة للطباعة

قال وزير الخزانة الأميركي، ستيفن منوتشين في بيان، إن الحكومة الأميركية قررت اعتبار الصين متلاعبة في عملتها وسوف تتحاور مع صندوق النقد الدولي للقضاء على المنافسة غير العادلة من جانب بكين.
 
 
وتأتي الخطوة الأميركية بعدما سمحت الصين لعملتها اليوان بالهبوط دون مستوى سبعة مقابل الدولار يوم الاثنين للمرة الأولى منذ أكثر من عشر سنوات. وقالت بكين لاحقا إنها ستتوقف عن شراء منتجات زراعية أميركية في تصعيد كبير في حرب تجارية قائمة منذ نحو عام مع الولايات المتحدة.
 
وقالت وزارة الخزانة الأميركية إن بيانا لبنك الشعب الصيني (البنك المركزي) يوم أمس الاثنين، أوضح أن السلطات الصينية تمارس سيطرة واسعة على سعر صرف اليوان.
 
وقال بنك الشعب الصيني إنه "سيواصل اتخاذ إجراءات ضرورية ومستهدفة ضد (سلوك القطيع) الذي قد يحدث في سوق الصرف الأجنبي".
 
وقالت الخزانة الأميركية "هذا اعتراف صريح من جانب بنك الشعب الصيني بأن لديه خبرة واسعة في التلاعب بعملته وأنه لا يزال مستعداً لفعل ذلك بشكل مستمر".
 
وذكرت أن الصين انتهكت التزاما بالامتناع عن خفض قيمة العملة لغرض التأثير على المنافسة في إطار مجموعة الدول العشرين.
 
وبعد تصنيف بلد على أنه متلاعب بالعملة، تكون وزارة الخزانة ملزمة بالمطالبة بمحادثات خاصة بهدف تصحيح عملة مقومة بأقل من قيمتها، ويشمل ذلك عقوبات. (وكالات )
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/9/23 12:08
تتوالى الأخبار، الاثنين، المتعلقة بانهيار واحدة من أقدم شركات السياحة والسفر في العالم، أي شركة توماس كوك، الأمر الذي أدى إلى تقطع السبل بمئات الآلاف من السائحين الذين يقضون عطلاتهم في مختلف أنحاء العالم.وأدى هذا الانهيار  لشركة توماس كوك، التي تأسست عام 1841، إلى أطلاق أكبر...
2019/9/23 08:36
أعلنت  "توماس كوك" البريطانية، أقدم شركة سياحة في العالم، إفلاسها صباح الاثنين وتقدمت بطلب للتصفية الإجبارية إلى المحكمة العليا في المملكة المتحدة.وقالت المجموعة في بيان إنّه "على الرغم من الجهود الكبيرة، لم تُسفر المناقشات عن اتفاق" بين المساهمين والممولين. وأضاف البيان "لذلك...
2019/9/23 08:05
أعلنت الأحزاب العربية الإسرائيلية، الأحد، أنها ستدعم رئيس الأركان السابق، بيني غانتس، لترؤس الحكومة الإسرائيلية المقبلة. وعبرت القائمة العربية المشتركة عن هذا الدعم في مقال لرئيسها أيمن عودة في صحيفة "نيويورك تايمز" قبيل اجتماعها بالرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين. (العربية)
2019/9/21 21:27
في اليوم العالمي للتوعية بمرض الزهايمر والذي يأتي في 21 من سبتمبر من كل عام، ويهدف إلى نشر وزيادة التوعية بالمرض، وكيفية التعامل مع مرضى الزهايمر الذين يزداد عددهم عام بعد عام خاصة أن تقارير منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن هناك مصابا بالزهايمر كل ثلاث ثوانٍ.. قال الدكتور جمال...
2019/9/20 15:06
أوضح تقرير بثته قناة الغد أن أنه وفقًا للجمعية الأمريكية للسرطان فإن الإقلاع عن التدخين قبل سن 40 عامًا يقلل من خطر الوفاة من الأمراض المرتبطة بالتدخين بنسبة 90% ، وأن الإقلاع عن التدخين فى سن أصغر من الأربعين، من شأنه أن يقلل المخاطر الصحية له بدرجة أكبر.. وأن الإقلاع عن...