حافظ قائد السبسي يردّ على تصريحات يوسف الشاهد - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
29
2020

تابعونا على

حافظ قائد السبسي يردّ على تصريحات يوسف الشاهد

الجمعة 2 أوت 2019 10:21
نسخة للطباعة

نشر حافظ قائد السبسي تدوينة على صفحته الخاصة على "الفايسبوك" على إثر التصريحات التي أدلى بها رئيس الحكومة يوسف الشاهد على القناة الوطنية.
وفي التالي فحوى التوضيح :
"وقع تعيين السيد يوسف الشاهد من طرف الرئيس الراحل الأستاذ الباجي قائد السبسي بعد مبادرة وثيقة قرطاج التي اراد من خلالها تشريك جميع الاطياف السياسية دون الاقتصار على التمثيلية البرلمانية قناعة منه بعدم إقصاء مختلف العائلات السياسية من المشاركة في إدارة الشأن العام و كان ذلك بناء على اصرارنا كحركة نداء تونس على ترأس الحكومة لا من باب المحاصصة الحزبية بل بهدف تطبيق برامجنا الاقتصادية و الاجتماعية التي كنا قد تعهدنا بها.
لم نكن نتوقع آنذاك أن يقع الالتفاف على الإرادة الشعبية بخلق كيان سياسي من رحم الحكومة واستهداف حركة نداء تونس الحزب الأول المنتخب في 2014 و المترجم لسياسات رئيسه المؤسس.
وبناء على خرق السياسات العامة المنبثقة عن وثيقة قرطاج و قلب الموازين داخل مجلس نواب الشعب كان موقفنا كحركة نداء تونس الانسحاب من الحكومة و كانت مواقفنا علنية صادرة من خلال بيانات رسمية و من جهة اخرى كان عدم مساندة التحوير الوزاري خيارنا الامثل داخل البرلمان.
وبخصوص موقف الحركة من قانون التعديل الانتخابي فإن موقفنا كان واضحا منذ البداية و منسجما مع مبادئ تأسيس الحركة التي تنص على عدم الإقصاء خاصة و أن تاريخ صدور التعديل تم في توقيت لا يفصلنا عن المحطات الانتخابية التشريعية و الرئاسية إلا شهرين و كان موقف رئيس الجمهورية واضحا رافضا ختم القانون و له مؤيداته في ذلك، والجدير بالذكر ان المقترح الذي اقترحته كتلة نداء تونس حينها بالتصويت لفائدة منع السياحة الحزبية تم رفضه من قبل الائتلاف الحاكم .
كما أشهد أن اللقاء الذي جمع يوسف الشاهد برئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي انذاك في المستشفى العسكري كان بحضوري اذ كنت من اصطحبته واخبرته وصايا الرئيس وخير دليل على ذلك بيان نشر على الصفحة الرسمية لحركة نداء تونس في ذلك اليوم . كما أوضح أن مبادرة الرئيس المؤسس لحزب حركة نداء تونس خلال إشرافه على المؤتمر الأخير للحركة تتمثل في دعوة مفتوحة لعودة جميع القيادات و المناضلين و رفع جميع العقوبات للم شمل العائلة الندائية . و تعريجا على تعمد حجب إسمي من طرف يوسف الشاهد خلال محاورته و الاقتصار على تسميتي "ابن الرئيس" يهمني أن أعرب عن شديد فخري و إعتزازي بأن أكون حافظ قائد السبسي ابن الاستاذ والرئيس الراحل الباجي قائد السبسي زعيم مدرسة النضال الوطني وحامي الديمقراطية، ذاك الذي التزم بحمايتها وحماية مبادئ حرية التعبير رغم ما تحمّله في شخصه من تشويه وشتيمة وقذف أقر رئيس الحكومة ان الراحل تعرض لها طيلة 3 سنوات الأخيرة لكنه أخفى انه يعرفهم جيدا باعتبار ان اغلب الذين تهجموا على الرئيس الراحل وتجندوا للتحامل عليه كانوا للأسف من أنصار رئيس الحكومة..."

في نفس القسم

2020/1/29 19:50
تم أمس الثلاثاء بمركز التراث العالمي بمقر اليونسكو بباريس الإيداع الرسمي والنهائي لملف جربة قصد التسجيل في قائمة التراث العالمي لليونسكو.وقد تولى الإيداع وفد ممثل عن وزير الشؤون الثقافية الذي يتكون من فوزي محفوظ المدير العام للمعهد الوطني للتراث و مهدي النجار مدير عام وكالة...
2020/1/29 19:31
علمت "الصباح نيوز"  انه تم مساء اليوم الاحتفاظ من جديد بمغني الراب أحمد بن أحمد المعروف ب"كلاي بي بي جي" وذلك على خلفية شكاية جديدة تقدمت بها الإعلامية بية الزردي من أجل جرائم تتعلق بالثلب والقذف العلني. سعيدة الميساوي
2020/1/29 19:28
نجح اعوان فرقة الشرطة العدلية بمساكن أثر نصب كمين محكم من الاطاحة بأربعة انفار عمدو يوم 27فيفيري سرقة مركز البريد حيث تم مراجعة النيابة العمومية في شأنهم أين قررت الإحتفاظ بهم واحالتهم على انظار إحدى الدوائر القضائية من أجل ما نسب إليهم. (وات)
2020/1/29 19:16
التقى بعد ظهر اليوم وزير العدل محمد كريم الجموسي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد العميد شوقي الطبيب، وقد مثّل اللقاء مناسبة للتطرّق لمسار التعاون القائم بين وزارة العدل والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وسبل إضفاء أكثر نجاعة في مجال مكافحة الفساد والحوكمة من خلال مزيد إحكام...
2020/1/29 18:55
تناول لقاء رئيس الجمهورية قيس سعيد ووزيرة الشباب والرياضة سنية بالشيخ مسائل تتعلق بالشباب والرياضة. وقد تطرق اللقاء بالخصوص مشاركة لاعب تنس يحمل جنسية مزدوجة، دخل إلى تونس بجواز سفر فرنسي لكنه لعب مبارياته بإجازة إسرائيلية. وقد دعا رئيس الدولة إلى فتح تحقيق في الغرض لتحديد...

مقالات ذات صلة