حافظ قائد السبسي يردّ على تصريحات يوسف الشاهد - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
4
2020

تابعونا على

حافظ قائد السبسي يردّ على تصريحات يوسف الشاهد

الجمعة 2 أوت 2019 10:21
نسخة للطباعة

نشر حافظ قائد السبسي تدوينة على صفحته الخاصة على "الفايسبوك" على إثر التصريحات التي أدلى بها رئيس الحكومة يوسف الشاهد على القناة الوطنية.
وفي التالي فحوى التوضيح :
"وقع تعيين السيد يوسف الشاهد من طرف الرئيس الراحل الأستاذ الباجي قائد السبسي بعد مبادرة وثيقة قرطاج التي اراد من خلالها تشريك جميع الاطياف السياسية دون الاقتصار على التمثيلية البرلمانية قناعة منه بعدم إقصاء مختلف العائلات السياسية من المشاركة في إدارة الشأن العام و كان ذلك بناء على اصرارنا كحركة نداء تونس على ترأس الحكومة لا من باب المحاصصة الحزبية بل بهدف تطبيق برامجنا الاقتصادية و الاجتماعية التي كنا قد تعهدنا بها.
لم نكن نتوقع آنذاك أن يقع الالتفاف على الإرادة الشعبية بخلق كيان سياسي من رحم الحكومة واستهداف حركة نداء تونس الحزب الأول المنتخب في 2014 و المترجم لسياسات رئيسه المؤسس.
وبناء على خرق السياسات العامة المنبثقة عن وثيقة قرطاج و قلب الموازين داخل مجلس نواب الشعب كان موقفنا كحركة نداء تونس الانسحاب من الحكومة و كانت مواقفنا علنية صادرة من خلال بيانات رسمية و من جهة اخرى كان عدم مساندة التحوير الوزاري خيارنا الامثل داخل البرلمان.
وبخصوص موقف الحركة من قانون التعديل الانتخابي فإن موقفنا كان واضحا منذ البداية و منسجما مع مبادئ تأسيس الحركة التي تنص على عدم الإقصاء خاصة و أن تاريخ صدور التعديل تم في توقيت لا يفصلنا عن المحطات الانتخابية التشريعية و الرئاسية إلا شهرين و كان موقف رئيس الجمهورية واضحا رافضا ختم القانون و له مؤيداته في ذلك، والجدير بالذكر ان المقترح الذي اقترحته كتلة نداء تونس حينها بالتصويت لفائدة منع السياحة الحزبية تم رفضه من قبل الائتلاف الحاكم .
كما أشهد أن اللقاء الذي جمع يوسف الشاهد برئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي انذاك في المستشفى العسكري كان بحضوري اذ كنت من اصطحبته واخبرته وصايا الرئيس وخير دليل على ذلك بيان نشر على الصفحة الرسمية لحركة نداء تونس في ذلك اليوم . كما أوضح أن مبادرة الرئيس المؤسس لحزب حركة نداء تونس خلال إشرافه على المؤتمر الأخير للحركة تتمثل في دعوة مفتوحة لعودة جميع القيادات و المناضلين و رفع جميع العقوبات للم شمل العائلة الندائية . و تعريجا على تعمد حجب إسمي من طرف يوسف الشاهد خلال محاورته و الاقتصار على تسميتي "ابن الرئيس" يهمني أن أعرب عن شديد فخري و إعتزازي بأن أكون حافظ قائد السبسي ابن الاستاذ والرئيس الراحل الباجي قائد السبسي زعيم مدرسة النضال الوطني وحامي الديمقراطية، ذاك الذي التزم بحمايتها وحماية مبادئ حرية التعبير رغم ما تحمّله في شخصه من تشويه وشتيمة وقذف أقر رئيس الحكومة ان الراحل تعرض لها طيلة 3 سنوات الأخيرة لكنه أخفى انه يعرفهم جيدا باعتبار ان اغلب الذين تهجموا على الرئيس الراحل وتجندوا للتحامل عليه كانوا للأسف من أنصار رئيس الحكومة..."

في نفس القسم

2020/7/3 20:24
دعا ممثلو وزارة الشؤون الاجتماعية، اليوم الجمعة، خلال جلسة استماع لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح بالبرلمان، حول مقترح قانون تنقيح قانون نظام الجرايات المدنية والعسكرية للتقاعد وللباقين على قيد الحياة في القطاع العمومي، الى العمل على إيجاد آلية أخرى توازي التقاعد...
2020/7/3 19:56
في إطار مراقبة الشقق المفروشة و التصدي لظاهرة إعداد محلات لتعاطي البغاء وعلى إثر اشتباه أعوان مركز الأمن الوطني بالقنطاوي بعد تقدّم أحد المواطنين للاعلام عن تسويغ منزله لأحد الأشخاص بمعلوم 800د لليلة الواحدة قام أعوان مركز الأمن بمداهمة المنزل مدعومين بفرقة الشرطة العدلية حمام...
2020/7/3 19:36
اجتمع رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الجمعة 03 جويلية 2020 في قصر قرطاج بكل من رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي ورئيس الحكومة إلياس الفخفاخ. وتناول هذا الاجتماع الأوضاع العامة بالبلاد وجملة من المسائل الأخری المتعلقة بسير المرافق العمومية للدولة۔ وقد شدد رئيس الجمهورية في هذا...
2020/7/3 18:05
تمكن مركز الأمن الوطني بحمام الأنف من ولاية بن عروس من إلقاء القبض، بعد نصب كمين محكم، على شخص صادر في شأنه 31 منشور تفتيش ومحكوم عليه بحوالي 40 سنة سجنا. وبطاقات التفتيش في شأن الموقوف تتعلق بقضايا حق عام من محاولة قتل وسرقة.
2020/7/3 17:56
استقبل وزير الشؤون المحلية لطفي زيتون بعد ظهر اليوم الجمعة 3 جويلية 2020 وفدا عن بلدية القلعة الصغرى تتقدّمهم رئيسة البلدية سميحة بوراوي مرفوقة بنائبها الأول محمود الأزرق و الكاتب العام للبلدية عبد الحفيظ العيساوي ورئيسة لجنة الأشغال سلوى طيبة و تناول اللّقاء طرحا لعديد المشاغل...

مقالات ذات صلة