بشار الأسد ينعى رئيس الجمهورية الراحل الباجي قائد السبسي - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
19
2020

تابعونا على

بشار الأسد ينعى رئيس الجمهورية الراحل الباجي قائد السبسي

الثلاثاء 30 جويلية 2019 14:08
نسخة للطباعة

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية ان قادة وممثلي الدول الشقيقة والصديقة واصلوا توجيه برقيات التعازي في وفاة الرئيس  الباجي قايد السبسي، مشيدين بخصال الراحل وبدوره البارز في إنجاح مسار الإنتقال الديمقراطي ودفاعه عن قيم الجمهورية.

ونعى الرئيس السوري بشار الأسد الرئيس الباجي قايد السبسي، قائلا في برقية تعزية " تلقيت بألم بالغ وفاة رئيس جمهورية التونسية محمد الباجي قايد السبسي الذي قضى حياته في العمل الوطني وخدمة بلاده"، مقدما التعازي إلى الشعب التونسي".

وتقدّم الرئيس الألماني "فرانك-فالتر شتاينماير"، بتعازيه للشعب التونسي، قائلا "إن تونس تخسر رجل دولة عظيم الشأن كرّس سنوات طويلة من حياته من أجل التطور السياسي في بلاده ووضع أسساً محورية له. كما كان له دور حاسم في التحول الديمقراطي والاجتماعي في تونس".

من جهتها، تقدمت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل،  بتعازيها للشعب التونسي، قائلة إن الرئيس الباجي قايد السبسي "كان رجل دولة مسؤولاً في تفكيره وأفعاله، حيث دفع بالتغيير الديمقراطي في تونس قدماً وبشكل حاسم كرئيس للوزراء ، وزعيم للحزب وأخيراً كرئيس للدولة. لقد كان طرفاً فاعلاً شجاعاً على طريق الديمقراطية".

وأعرب ملك هولندا "فيليم ألكساندر" عن أحر التعازي في وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي، مؤكدا "أنه تلقى نبأ وفاته بحزن بالغ مضيفا أنه سيتذكر الفقيد كرجل دولة محترم وهب حياته لتقدم بلاده".

وتقدم الرئيس  الفنلندي "ساولي نينيستو" بتعازيه للشعب التونسي واصفا الرئيس الراحل "بأحد رجال تونس العظام الذي لعب دورا رئيسيا في مسار التحول الديمقراطي للبلاد".

كما وجهت رئيسة سنغافورة "حليمة يعقوب" برقية تعزية عددت فيها مناقب الفقيد ودوره البارز في ضمان استقرار تونس ودفع الحوار والتوافق في مرحلة دقيقة من تاريخ البلاد.

كما وجه رئيس مجلس الشيوخ التشيكي "ياروسلاف كبيرا"، برقية تعزية معبرا عن عميق تعازيه ومواساته للشعب التونسي التونسي إثر وفاة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي.

وتقدّمت الخارجيّة الرّومانيّة بتعازيها للشعب التّونسي بوفاة رئيس الجمهوريّة، مؤكدة أن "الفقيد يعتبر أحد القادة المحترمين للديمقراطية التونسية وأنه ساند دائما مجهودات المجموعة الدولية لتكريس السلم والاستقرار الإقليمي".

وأعرب الرئيس البوركيني "روش مارك كريستيان كابوري" عن أحر التعازي إلى الشعب التونسي وعن تعاطف شعب بوركينا فاسو مع أسرة الفقيد وأحبائه.

من جهتها، عبرت كاتبة الدولة الأثيوبية للشؤون الخارجية "هيروت زمين" في اتصال هاتفي مع وزير الشؤون الخارجية عن تعازيها باسم الحكومة والشعب الأثيوبي إثر وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي، مشيدة بالدور الكبير الذي لعبه الرئيس الراحل في خدمة تونس"

 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/2/19 10:19
كشف اليوم نائب رئيس مجلس الشورى مختار اللموشي في تصريح لـ"الصباح نيوز" نتائج اشغال مجلس شورى النهضة الذي انعقد يوم امس .وقال مختار اللموشي ان مجلس الشورى ثمن الجهد الذي قام به رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ باتجاه الالتزام والتعهد الذي قدمه لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي...
2020/2/19 09:28
حسنت وكالة التصنيف "موديز" آفاق ترقيم خمسة بنوك تونسية من سلبية الى مستقرة أياما بعد اعلانها عن استقرار افاق الترقيم السيادي لتونس (14 فيفري 2020). ويتعلق الأمر ببنك الأمان والبنك العربي لتونس والبنك التونسي وبنك تونس العربي الدولي والشركة التونسية للبنك . (وات)  
2020/2/19 09:25
بعد التطورات التي شهدتها المشاورات على مدى الساعات الماضية علمت "الصباح نيوز" ان حركة النهضة تتجه نحو منح الثقة لحكومة الياس الفخفاخ في البرلمان.سجل مجلس شورى حركة النهضة الذي انعقد مساء أمس التطور الحاصل في مسار المفاوضات مع رئيس الحكومة المكلف، وثمن الدور الايجابي الذي تقوم به...
2020/2/19 08:25
نجح اعوان المصلحة الجهوية المختصة بسوسة من الاطاحة بعنصر تكفيري متشدد مفتش عنه من أجل الإنتماء إلى تنظيم إرهابي و محكوم بالسجن فتم الإحتفاظ به واحالته على الفرقة المختصة في مقاومة الارهاب بالقرجاني لمزيد البحث والتحري معه حول ما نسب إليه.
2020/2/19 07:57
أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي ان التوقعات الجوية ليوم الأربعاء ستكون كما يلي: - سحب عابرة بأغلب المناطق و تكون أحيانا كثيفة بالشمال. - الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية من 50 إلى 70 كلم/س قرب السواحل الشمالية وبخليج الحمامات و معتدلة فقوية...

مقالات ذات صلة