بشار الأسد ينعى رئيس الجمهورية الراحل الباجي قائد السبسي - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
24
2020

تابعونا على

بشار الأسد ينعى رئيس الجمهورية الراحل الباجي قائد السبسي

الثلاثاء 30 جويلية 2019 14:08
نسخة للطباعة

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية ان قادة وممثلي الدول الشقيقة والصديقة واصلوا توجيه برقيات التعازي في وفاة الرئيس  الباجي قايد السبسي، مشيدين بخصال الراحل وبدوره البارز في إنجاح مسار الإنتقال الديمقراطي ودفاعه عن قيم الجمهورية.

ونعى الرئيس السوري بشار الأسد الرئيس الباجي قايد السبسي، قائلا في برقية تعزية " تلقيت بألم بالغ وفاة رئيس جمهورية التونسية محمد الباجي قايد السبسي الذي قضى حياته في العمل الوطني وخدمة بلاده"، مقدما التعازي إلى الشعب التونسي".

وتقدّم الرئيس الألماني "فرانك-فالتر شتاينماير"، بتعازيه للشعب التونسي، قائلا "إن تونس تخسر رجل دولة عظيم الشأن كرّس سنوات طويلة من حياته من أجل التطور السياسي في بلاده ووضع أسساً محورية له. كما كان له دور حاسم في التحول الديمقراطي والاجتماعي في تونس".

من جهتها، تقدمت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل،  بتعازيها للشعب التونسي، قائلة إن الرئيس الباجي قايد السبسي "كان رجل دولة مسؤولاً في تفكيره وأفعاله، حيث دفع بالتغيير الديمقراطي في تونس قدماً وبشكل حاسم كرئيس للوزراء ، وزعيم للحزب وأخيراً كرئيس للدولة. لقد كان طرفاً فاعلاً شجاعاً على طريق الديمقراطية".

وأعرب ملك هولندا "فيليم ألكساندر" عن أحر التعازي في وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي، مؤكدا "أنه تلقى نبأ وفاته بحزن بالغ مضيفا أنه سيتذكر الفقيد كرجل دولة محترم وهب حياته لتقدم بلاده".

وتقدم الرئيس  الفنلندي "ساولي نينيستو" بتعازيه للشعب التونسي واصفا الرئيس الراحل "بأحد رجال تونس العظام الذي لعب دورا رئيسيا في مسار التحول الديمقراطي للبلاد".

كما وجهت رئيسة سنغافورة "حليمة يعقوب" برقية تعزية عددت فيها مناقب الفقيد ودوره البارز في ضمان استقرار تونس ودفع الحوار والتوافق في مرحلة دقيقة من تاريخ البلاد.

كما وجه رئيس مجلس الشيوخ التشيكي "ياروسلاف كبيرا"، برقية تعزية معبرا عن عميق تعازيه ومواساته للشعب التونسي التونسي إثر وفاة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي.

وتقدّمت الخارجيّة الرّومانيّة بتعازيها للشعب التّونسي بوفاة رئيس الجمهوريّة، مؤكدة أن "الفقيد يعتبر أحد القادة المحترمين للديمقراطية التونسية وأنه ساند دائما مجهودات المجموعة الدولية لتكريس السلم والاستقرار الإقليمي".

وأعرب الرئيس البوركيني "روش مارك كريستيان كابوري" عن أحر التعازي إلى الشعب التونسي وعن تعاطف شعب بوركينا فاسو مع أسرة الفقيد وأحبائه.

من جهتها، عبرت كاتبة الدولة الأثيوبية للشؤون الخارجية "هيروت زمين" في اتصال هاتفي مع وزير الشؤون الخارجية عن تعازيها باسم الحكومة والشعب الأثيوبي إثر وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي، مشيدة بالدور الكبير الذي لعبه الرئيس الراحل في خدمة تونس"

 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/9/24 12:02
بعد ضبطهم  خلال الاسبوع الماضي  في محيط جزيرة جالطة اين حاولوا الابحار بطريقة  غير قانونية  في اتجاه السواحل الاوروبية ،  تم ايواء 58 شابا جزائريا بدار الشباب 15 اكتوبر 1963 بنزرت المدينة اين خضعوا لفحص طبي وتحليل عينات كشف 23 اصابة  مؤكدة بفيروس الكورونا المستجد و الحصيلة مرشحة...
2020/9/24 11:49
تم أمس الأربعاء القبض على 121 عنصرا مفتشا عنهم بباجة، وتمت مداهمة 20 منزلا، وذلك فى نطاق حملة امنية مكثفة، بمشاركة 65 عونا امنيا، وفق ما افاد به مصدر امني (وات) كما اسفرت الحملة عن مراقبة 1870 وسيلة نقل وحجز 8 وسائل نقل مفتش عنها وتحرير قرابة 150 مخالفة مرورية و123 محضرا عدليا...
2020/9/24 11:47
 تمكّنت أعوان وإطارات فرقة الشرطة العدلية بسوسة الجنوبية اليوم الخميس من حجز عدد 5 بنادق صيد يدوية الصنع و معدات لصناعة الأسلحة داخل ورشة كائنة بجهة مساكن هذا و قد تم الاحتفاظ بصاحب الورشة بعد ان تم ايقافه ليلة البارحة بعد أن كان قد اعتدى على أحد أقاربه وعلى شخص آخر بطلق ناري من...
2020/9/24 11:42
اعلن مدير المستشفى المحلي بسجنان صباح الاثنين  21 سبتمبر 2020 عن تسجيل اول اصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المنطقة وحسب المعطيات التي تحصلت عليها " الصباح " من مصادر مختلفة فان  المصاب رجل ستيني يقطن بإحدى المناطق الريفية يعمل في مجال نقل البضائع مما يجعل كل الاحتمالات...
2020/9/24 11:35
افادت نبيلة قدور المديرة الجهوية للصحة بمنوبة في تصريح للصباح نيوز تسجيل 8 اصابات جديدة بكورونا بولاية منوبة حسب اخر إحصائية رسمية معلنة بتاريخ 24 سبتمبر و تعود لتحاليل عينات بتاريخ 19 سبتمبر حيث توزعت الاصابات كالتالي : 6 بمنوبة ، حالة وحيدة بدوار هيشر و اخرى بوادي الليل .. و...

مقالات ذات صلة