مجموعة البنك الدولي: مستمرون في دعم تونس لمواصلة السير على خطى الرئيس الراحل - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
22
2020

تابعونا على

مجموعة البنك الدولي: مستمرون في دعم تونس لمواصلة السير على خطى الرئيس الراحل

الجمعة 26 جويلية 2019 13:30
نسخة للطباعة

أكّدت مجموعة البنك الدولي استمرار دعمها لتونس حتى تسير على نهج الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي لتحقيق التنمية الشاملة لجميع التونسيين والتونسيات.

وجاء هذا التأكيد في رسالة تعزية وجهها نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمجموعة البنك الدولى، فريد بلحاج، الجمعة، الى رئيس الجمهورية المؤقت محمد الناصر تضمنت "أصدق التعازي والمواساة لتونس شعبا وحكومة ولعائلة الرئيس قائد السبسي".

وجاء في نص الرّسالة "تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة سيادة رئيس الجمهورية التونسية السيد محمد الباجي قايد السبسي و إن وفاته " لا تعد خسارة لتونس وحدها بل للمنطقة ككل".

وأضافت الرسالة " لقد نذر الرئيس الراحل حياته خدمة لبلده وقاد تونس نحو بر الآمان والاستقرار ولعب دورا محورياً في بناء أسس تونس الحديثة بحنكة سياسية ومن خلال مقاربة ديموقراطية بناءة"

وساهم قايد السبسي، وفق نص الرسالة ، " في مدّ جسور التعاون مع تونس على الصعيدين الاقليمي والدولي وأرسى شراكات استراتيجية مع المؤسسات الدولية لا سيما مع مجموعة البنك الدولي". (وات)

في نفس القسم

2020/9/22 17:30
انطلقت، يوم أمس الاثنين، أشغال الجسر الرابط بين مدرسة مها القضقاضي (البطاح سابقا)، وقرى أولاد مفدّة وحليمة والحمر وشيبة بمعتمدية فرنانة من ولاية جندوبة، والذي كان أذن بانجازه رئيس الجمهورية، قيس سعيد، خلال زيارته لهذه المدرسة بمناسبة افتتاح السنة الدراسية. ويهدف انجاز هذا الجسر...
2020/9/22 17:21
تولّى الياس الفخفاخ, رئيس الحكومة سابقا اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020، التصريح بمكاسبه ومصالحه طبقا لمقتضيات القانون عدد 46 لسنة 2018  المتعلق بالتصريح بالمكاسب والمصالح وبمكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح و ذلك اثر انتهاء مهامه رسميا.
2020/9/22 17:18
قررت إدارة مركب الطفولة طريق الشاطئ بحمام سوسة اليوم الثلاثاء غلق المركب لمدة يوم واحد بهدف القيام بعملية تعقيم للمؤسسة وذلك على خلفية الاشتباه في إصابة ولي طفلة من مرتادي المركب على ان يستأنف العمل بالمؤسسة بداية من يوم الغد الأربعاء 23 سبتمبر بشكل طبيعي. أنور
2020/9/22 16:59
بعد اسبوع فقط من إعلان معتمدية ماطر خالية من الوباء بعد  شفاء المصابة الوحيدة بالكورونا ، اعلن الحبيب وشام مدير المستشفى المحلي اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 ان عمليات التقصي قد كشفت 04 اصابات جديدة بالفيروس المستجد في المنطقة و المؤسف ان  العدد مرشح جديا للارتفاع بالتناسب مع...
2020/9/22 16:54
تعرض منذ قليل مرافق سائق حافلة شركة النقل بالساحل إلى الاعتداء بالعنف من طرف أحد الركاب كما تم تهشيم البلور الايمن للباب الخلفي ثم لاذا بالفرار وذالك أثناء نقل مجموعة من التلاميذ من النفيضة في اتجاه منطقة دار بلواعر. وقد توقفت الحافلة للحظات بعد الأعتداء اين تم اشعار الادارة...