فنانون عرب وتونسيون يودعون الباجي قائد السبسي بعبارات مؤثرة - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
18
2020

تابعونا على

فنانون عرب وتونسيون يودعون الباجي قائد السبسي بعبارات مؤثرة

الخميس 25 جويلية 2019 16:55
نسخة للطباعة

عبّر عدد من الفنانين التونسيين والعرب عن حزنهم لوفاة رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي  وذلك على مواقعهم الرسمية على الانترنت
نعت هند صبري وفاة الرئيس الباجي القائد السبسي قائلة : "شاءت الأقدار أن تقترن وفاته بالاحتفال بالذكرى 62 لانبعاث أول جمهورية تونسية ذات سيادة وكذلك الذكرى السادسة لاغتيال المناضل محمد البراهمي على يد أعداء الوطن.. وإن وجب اعتبار من هذه المصادفة فالتأكيد على أن تونس جمهورية تحكمها نصوص ومؤسسات سوف يحميانها من كل مكروه.." وتمنت هند صبري في ختام تدوينها على موقع الأنستغرام التوفيق للرئيس المؤقت محمد الناصر.
وصفت درة زروق، في تدوينة على صفتحتها الرسمية على الأنستغرام الرئيس الراحل الباجي القايد السبسي بــ "رجل الموقف الذي حافظ على سلم و سلامة البلاد وأمنها واستقرارها وكان وطنيا حتى النخاع.. "وأرفقت الممثلة التونسية عباراتها بصور تكريمها من قبل الرئيس التونسي الراحل....وبأنه "كان وطنيا حتى النخاع و محبوبا محبا لشعبه".
بدورها عبّرت فاطمة ناصر عن حزنها للرحيل الرئيس التونسي وكتبت:" بكل حزن نودع رئيس الجمهورية الباجي قائد السيسي في عيد الجمهورية ..ر مزية تؤكد استثنائية تونس دولة القانون والمؤسسات.. رحم الله الباجي قائد السبسي أول رئيس منتخب ورجل الدولة الوطني وحمى تونس من كل شر".
الفنان اللبناني راغب علامة، الذي سبق وعاش في تونس سنوات ويكن الكثير من الحب لبلادنا فاعتبر تزامن رحيل الباجي القايد السبسي مع ذكرى عيد الجمهورية  "رسالة من رب العالمين تعبر عن مدى حب الراحل لوطنه والشعب التونسي العظيم" وأرفق علامة عباراته بصورة تجمعه بالرئيس التونسي الراحل.
وعلقت أسماء العثماني على رحيل الباحي قائد السبسي قائلة في تدوينة نشرتها على صفحاتها الرسمية: "احببت الجمهورية فأحببناك رغم الاختلاف والاختلافات.."
وأردف ظافر العابدين صورة الرئيس الراحل بعبارات التعزية لعائلته فيما اكتفى لطفي العبدلي بالترحم على روح الباجي قائد السبسي في صورة سوداء كتب عليها "الله يرحمو" معبّرا بذلك عن حزنه لوفاة الرئيس فيما نشرت لطيفة العرفاوي بيان رئاسة الجمهورية الخاص  بالاعلان عن وفاة الباجي قائد السبسي مرفوقا بعبارات الترحم  ونعت فريال يوسف الفقيد معزية نفسها وأسرة الرئيس الراحل وكافة أفراد الشعب التونسية واصفة الباجي قائد السبسي بالرجل السياسي المحنك الذي قضى مرحلة كبيرة من حياته في خدمة الوطن. 
ودعا صابر الرباعي بالرحمة للرئيس الراحل قائلا: "من المفروض أن اليوم هو يوم الاحتفال بذكرى عيد الجمهورية لكن شاء القدر أن يكون يوم وداع رئيسنا الباجي قايد السيسي بعد صراع مع المرض..قدر الله ما شاء فعل زلا مرد لقضاء الله..عاشت تونس وشعبها".
وتوجه ناصيف زيتون بأخلص التعازي للشعب التونسي في وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي مرفقا عبارات الترحم بصورة للعلم التونسي.
وتودع تونس أول رئيس منتخب بعد صراعه مع المرض وقد أعلنت مصالح رئاسة الجمهورية اليوم 25 جويلية 2019 المتزامن مع ذكرى الاحتفال بعيد الجمهورية عن وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي على الساعة العاشرة وخمس وعشرين دقيقة.

نجلاء

في نفس القسم

2020/1/17 14:25
من المقرر  عرض فيلم "أحمد التليلي : ذاكرة الديمقراطية " ، الذي انتجه شاكر بوعجيلة واخرجه عبد الله الشامخ ، غدا السبت 18 جانفي 2020 بالمركز الجهوى للفنون الدرامية  بقفصة ، حيث يشفع العرض بنقاش بحضور نجل أحمد التليلي رضا التليلي والمخرج والمنتج.وكان الاعلامي والمنتج شاكر بوعجلية...
2020/1/17 13:31
تحتضن مدينة الثقافة انطلاقا من يوم الاثنين 20 والى غاية 26 جانفي 2020،الدورة التأسيسية لأسبوع أفلام المقاومة والتحرير وذلك بالتعاون بين المكتبة السينمائية التونسية والجمعية اللبنانية للفنون"رسالات". وأوضح المدير التنفيذي لهذه الدورة التاسيسية، محمد خفاجة، خلال الندوة الصحفية...
2020/1/15 14:47
ادعت النيابة العامة في لبنان، اليوم الأربعاء، على زوج الفنانة نانسي عجرم بجرم "القتل العمد"، إثر حادث إطلاقه النار على شاب سوري في منزلهما منذ أسبوعين. وادعت النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان، القاضية غادة عون، على زوج الفنانة نانسي عجرم، الدكتور فادي الهاشم، بجرم قتل المواطن...
2020/1/14 17:10
احتضنت مدينة الثقافة مساء أمس الاثنين العرض قبل الأول للفيلم الوثائقي "لزهر الشرايطي..أسد عرباطة" للمخرج عبد العزيز الحفظاوي. هذا العمل، الذي تنتجه شبكة الجزيرة وتبثه الليلة على قناتها الوثائقية ، يوثق رحلة لزهر الشرايطي في الكفاح والمقاومة ضد المستعمر الفرنسي وعلاقاته مع قادة...
2020/1/14 16:50
أعلن الثنائي وسام بريدي وريم السعيدي اليوم 14 جانفي 2020 عن ولادة ابنتهما الثانية "آيا صوفيا" ونشرت عارضة الأزياء التونسية صورا لها من المستشفى في ميلانو الايطالية مع رضيعتها واصفة شعورها بقدوم ابنتها الثانية. وتلقت ريم السعيدي التهاني من أصدقائها وزملائها في مجال المضة والفن...