مباركة البراهمي لـ"الصباح نيوز": السبسي تنكر لوعوده.. وحقيقة الاغتيالات لن تكشف لهذه الأسباب - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
31
2020

تابعونا على

مباركة البراهمي لـ"الصباح نيوز": السبسي تنكر لوعوده.. وحقيقة الاغتيالات لن تكشف لهذه الأسباب

الأربعاء 24 جويلية 2019 11:45
نسخة للطباعة

يحيي غدا التيار الشعبي الذكرى السادسة لاغتيال الشهيد محمد البراهمي الذي إغتيل يوم 25 جويلية 2013  امام منزله على يد الارهابي أبو بكر الحكيم الذي كان مرفوقا بالارهابي لطفي الزين.
وحول برنامج الحزب ومسار القضية  اتصلت "الصباح نيوز" بزوجة الشّهيد مباركة البراهمي التي أفادتنا أن البرنامج سيكون على النحو التالي بأن يكون غدا على الساعة الثامنة صباحا زيارة الى قبر الشهيد بمقبرة الجلاز وتلاوة الفاتحة على روحه ثم على الساعة العاشرة صباحا من نفس اليوم  سيعقد الحزب ندوة صحفية بأحد النزل بالعاصمة سيتم التطرق خلالها الى رمزية الشهيد في المشروع الوطني المقاوم مع تنظيم حفل  بشارع الحبيب  بورقيبة انطلاقا من الساعة الثامنة مساء تحييه  فرقتي "مونتي كارلو" الفلسطينية و "احباء الشيخ الامام".
وفيما يتعلق بمسار القضية  اكدت مباركة البراهمي أن حركة النهضة استعملت أجهزة الدولة للالتفاف على قضايا الاغتيال السياسي مضيفة أن الجماعات الإرهابية التكفيرية تغلغلت في فترة "الترويكا" وكانت هذه الحركة حامية لها  سياسيا  بل انها مسؤولة عن نشر الفكر التكفيري حتى أن تونس أصبحت من اكثر الدول "المصدرة" للارهاب وفق قولها.
 كما اتهمت محدّثتنا رئاستي الحكومة والجمهورية زمن اغتيال الشهيد بالتواطؤ مع النهضة لانهما لم تتخذا  أي موقف حازم لتفكيك تلك الشبكات المتغلغلة في أجهزة الدّولة وأيضا أذرعة النهضة الدعويّة.
وأضافت أنه حتى بعد حكم الترويكا فإن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي وقبل استلامه رئاسة الجمهورية كان شعاره الأكبر  الذي حمله في حملته الانتخابية كشف حقيقة الاغتيالات السياسية  وشبكات التسفير ثم بعد ذلك  تنكر لذلك كله من أجل مصلحة حزبه ومن أجل الاستقرار  وتشكيل الحكومة والحفاظ على مصلحته في الحكومة لانه ما زال يتصور أن مصلحة حزبه مرتبطة بحركة النهضة  وبالتالي فتونس  وامنها وخروجها من ازمتها السياسية والاجتماعية لا يعني لهم شيء( في اشارة الى رئيس الجمهورية وغيره).
وأكدت أن الرهان اليوم على الشعب  لكشف حقيقة اغتيال الشهيد محمد البراهمي معتبرة أن مثل تلك  القضايا   تاخذ وقت لكشفها ومادام المتورطون لا يزالون  موجودين في الحكم لا يمكن ان تكشف الحقيقة لذلك فالتعويل وفق قولها  على الشعب بأن لا ينسى  الشهداء والدماء التي سفكت  غدرا والتصدي لإعادة   تونس الى الظلامية ومحاولة "دعوشة" الشعب التونسي .

صباح الشابّي

في نفس القسم

2020/10/31 01:08
اهتزت مدينة المكناسي مساء اليوم الجمعة على وقع حادث مرور مريع أسفر عن وفاة 3 اشخاص بمفترق الموت الرابط بين المكناسي وقرية المبروك. وفي أجواء الحزن طالب اهالي المكناسي بالاسراع بايحاد حلول لهذا المفرق الذي حصد عديد الارواح وكان سبب المأساة.
2020/10/30 21:22
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء الجمعة 30 أكتوبر 2020 بقصر قرطاج محافظ البنك المركزي التونسي. وتم خلال اللقاء التطرق إلى مجمل القضايا المطروحة في تونس على المستويين الاقتصادي والمالي، كما تم النظر في العلاقات التي تربط تونس مع عدد من المؤسسات المالية. وأكد رئيس الدولة في...
2020/10/30 21:20
وصل منذ قليل جثمان المرحوم بوعلي المباركي إلى أرض الوطن وسط تأثر لكل مستقبليه من أفراد عائلته و النقابيين و أصدقائه.
2020/10/30 21:19
إثر تقدم صاحبي مصاغة إلى مقر مركز الاستمرار بمنطقة الأمن الوطني بالمكنين والإعلام عن تعرض محليهما إلى السرقة من داخلهما والاستيلاء على كمية من المصوغ (قلادات وخواتم وساعات يدوية) بقيمة مالية قدرت بـ25 ألف دينار، تعهدت الوحدات المذكورة بالبحث في الموضوع وتمكنت يوم 29 أكتوبر 2020...
2020/10/30 21:17
جد منذ قليل حادث مرور على مستوى منطقة منزل المحطة التابعة لمعتمدية سيدي بوعلي تمثل في دهس قطار لشاب من ابناء الجهة يبلغ من العمر 28سنة وقد تحول اعوان الأمن مصحوبين بممثل عن النيابة العمومية لمعاينة الجثة والاذن بنقلها للطب الشرعي بالمستشفى الجامعي حشاد لتحديد الاسباب الرئيسية...