بحضور وجوه سياسية.. وجيهة الجندوبي توجه نقدا "لاذعا" عبر "بيغ بوسا" على ركح مسرح قرطاج - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
6
2019

تابعونا على

بحضور وجوه سياسية.. وجيهة الجندوبي توجه نقدا "لاذعا" عبر "بيغ بوسا" على ركح مسرح قرطاج

الثلاثاء 23 جويلية 2019 13:28
نسخة للطباعة

غصت ليلة امس مدارج المسرح الاثري بقرطاج في دورته 55 بالجمهور لمواكبة عرض "الوان مان شو" للممثلة والمسرحية، وجيهة الجندوبي "بيغ بوسا  "Big Bossa.
وقد انطلق العرض في حدود الساعة العاشرة ليلا ليتواصل على مدى ساعة ونصف نقلت فيها وجيهة الجندوبي الواقع السياسي التونسي بطريقة هزلية وساخرة.
وترتكز المسرحية على عرض منصب وزاري على موظفة تونسية تشتغل بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ومن عائلة تونسية بسيطة لتستفيق فجرا على وقع رسالة نصية من رئيس الجمهورية يعلمها بانه قد تم اختيارها لتقلد منصب وزاري في الحكومة الجديدة ومن هنا تنطلق رحلة وجيهة الجندوبي في الاعداد للمنصب لتعرض جملة من الافكار والخطط التي ستنفذها مع تقلد المنصب الجديد وكانت الخطوة الاولى الطلاق من زوجها وتغيير نمط عيشها للخروج من "عالمها الشعبي" الذي كانت تعيش به الى "عالم الاثرياء والبرجوازية".
وتطرح وجيهة الجندوبي  جملة من القضايا الاجتماعية والسياسية والظواهر الاجتماعية كالانتهازية واستغلال وسائل الدولة لتلبية الحتاجيات العائلية والشخصية والاستفادة من المنصب الوزاري على جميع الاصعدة.
وقد حضر العرض وجوه سياسية كالنائبة بشرى بلحاج حميدة والممثلين كحسام الساحلي وكوثر الباردي ووزير الفلاحة سمير بالطيب الذي وجهت له وجيهة الجندوبي جملة من الرسائل النقدية السياسية لتصل الى ظاهرة "تذمر" بعض السياسيين من النقد الموجه لهم من المواطنين حول انتشار الاوساخ وغلاء الاسعار، مذكرة كذلك بجملة من الحوادث التي شهدتها البلاد مؤخرا كانتشار الصراصير وحادثة وفاة الرضع. 
ولم تكتفي وجيهة الجندوبي بتوجيه النقد لكل من يتقلد منصبا حكوميا، بل انتقدت ايضا اعضاء مجلس النواب الذين يتغيبون عن حضور الجلسات العامة، حيث ظهرت على الشاشات الخمس على ركح المسرح صور لمجلس نواب الشعب الذي كان خاليا من اي نائب عند حضور جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة التي ستتقلد فيها منصبا وزاريا.

اميرة

رابط الفيديو: https://www.youtube.com/watch?v=69us0X4hdTA&feature=youtu.be

 

 

 

 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/12/4 09:03
قالت النجمة السينمائية  هند صبري إنها أصبحت أكثر التزاما بقضية المرأة، وفي حوار أثناء مهرجان مراكش الدولي للفيلم قالت إن لديها «رغبة أكبر في التطرق إلى قضايا ملتزمة».■ هل تعتبرين نفسك ممثلة مدافعة عن قضايا المرأة؟□ أجد نفسي أدافع عن قضايا المرأة أكثر فأكثر دون أن أكون مناضلة...
2019/12/3 13:58
قرر الفنان العراقي كاظم الساهر إلغاء حفله الذي كان مقررا في السعودية. وقد طالت الساهر مؤخرا موجة انتقادات من قبل العراقيين لـ"عدم" مبالاته بالأحداث التي تشهدها البلاد.
وكتب الساهر على حسابه الرسمي على"تويتر": "نود أن نلفت عنايتكم إلى أنه تم إلغاء مشاركة كاظم الساهر في مهرجان...
2019/12/3 11:26
تعرضت الفنانة إليسا لموقف محرج خلال غنائها على أحد المسارح في كندا ضمن جولتها الغنائية هناك، في آخر حفلاتها وأثناء غناء أغنيتها " عبالى حبيبى"، نسيت إليسا بعض من كلمات الأغنية، وتداركت الموقف بشكل طريف ورددت قائلة أمام الجمهور:" نسيتها يا عيب الشوم عليا"، وسط ضحكات الحاضرين على...
2019/12/3 10:59
أفادت وسائل إعلام مصرية، الثلاثاء، بوفاة الفنان المصري الشعبي، شعبان عبد الرحيم، عن عمر ناهز 62 عاما.وتوفي عبد الرحيم في في مستشفى المعادي العسكري، حسبما ذكرت مواقع وصحف مصرية.وظهر الفنان المصري مؤخرا في حفلات موسم الرياض، حيث أحيا حفلا على كرسي متحرك. (سكاي نيوز عربية) 
2019/12/3 08:17
أثار المطرب المصري، محمد منير، قلق جمهوره ومحبيه بعدما ظهر في حفلاته الأخيرة وهو يغني جالساً على الكرسي، وسط أنباء ترددت بشأن تردي حالته الصحية في الأشهر الماضية وأكد منير أنه يعاني من إصابة في مفصل الحوض، وهي إصابة يتعرض لها لاعبي كرة القدم عادةً. وشدد على أن هذا الأمر لن يمنعه...