لطفي بوشناق يغني للوطن في مهرجان جرش - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
24
2019

تابعونا على

لطفي بوشناق يغني للوطن في مهرجان جرش

الاثنين 22 جويلية 2019 09:05
نسخة للطباعة

تميز حفل الفنان التونسي لطفي بوشناق، الذي استضافه المسرح الشمالي لمهرجان جرش بتفاعل كبير من الجمهور الأردني، ورواد المهرجان، الذي ضج صخبا في دورته هذا العام. وحضر هذا الحفل وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبو رمان، ووزيرة الدولة لشؤون الإعلام والاتصال جمانة غنيمات، ومدير المهرجان أيمن سماوي، وأمين عام الثقافة الروائي هزاع البراري، وأمين عام وزارة السياحة عيسى قموة، وجمهور متنوع المشارب انتظر النجم الذي بقي متفاعلا طوال الوقت مع الحضور.
وشهد الحفل تقاسيم على القانون، وموال «اللي لاغاني ولاغيته»، غنى «حبيتك وتمنيتك»، لينتقل للغناء والارتجال ومشاركة الجمهور الغناء، وترديد كلمات أغانيه التي يحفظها الكثيرون عن ظهر قلب.
وعلى تقاسيم الكمان، وموال «يا قلب كذبت نفسي» قدم أغنية «خدعني»، ونزولا عند طلب وهتافات الجمهور غنى «وصّل للقدس سلامي».
ثم ألقى قصيدة «أجراس العودة – صفقة القرن»، بطلب من وزير الثقافة لينتقل بعدها إلى قصيدة أحمد فؤاد نجم «صياد الطيور» بلحن جديد من تأليف التونسي عبد الحكيم القايد، الذي قاد الفرقة الموسيقية. وكانت هديته للأردن والمهرجان أغنية «ما زال»: ما زال مجدك ساير لقدام… ما زال اسمك في العلالي… الأردن عزيزة وساكنة في البال».
وغنى من التراث التونسي «لاموني اللي غاروا مني». ثم ختم بمقاطع من أغنية «سمرا يا سمرا». وقام مدير المهرجان أيمن سماوي وأمين عام السياحة عيسى قموة بتسليم الفنان بوشناق درع المهرجان، تكريما وتقديرا لمشاركته.
من جهتها أعلنت المطربة التونسية صوفيا صادق إلغاء مشاركتها في مهرجان جرش بسبب تعرضها لوعكة صحية مفاجئة، والتي كانت مقررة أمس الأحد على المسرح الجنوبي في مدينة جرش.
وبذلك سيكون الحفل فقط لـ (فرقة الرواد) التي تضم نخبة من رواد الأغنية الأردنية.
وأدخلت صوفيا إلى المستشفى في تونس لإجراء عملية جراحية.
واستضاف المهرجان في هذه الدورة حفلات للفنانين وائل كفوري ونانسي عجرم وعمر العبداللات وفرقة نادي الجيل وديانا كرزون ومارسيل خليفة ومحمد عساف ومحمد منير وعبير نعمة ونداء شرارة وزين عوض وسعد أبو تايه. ويشمل المهرجان، الذي تأُسس عام 1983 ويُقام سنويا بشكل أساسي في مدينة جرش الأثرية، عروضاً فلكلورية راقصة تؤديها فرق محلية وعالمية، وأمسيات موسيقية ومسرحية وغنائية، وعروض أوبرا، إضافة لندوات ثقافية وفكرية تقام على عدة مسارح.

القدس العربي

في نفس القسم

2019/10/23 19:08
تنظم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بنابل تظاهرة أكتوبر للموسيقى تحت شعار « نابل تغني » وذلك يومي 25 و26 أكتوبر 2019. وتتضمن البرمجة المقترحة العديد من العروض الموسيقية والفرجوية، حيث يكون الافتتاح مساء الجمعة 25 اكتوبر بعرض « انا تونسية » لمجموعةElle يحتضنه فضاء المركب...
2019/10/23 13:54
انسجاما مع الرؤية الاستراتيجية لقطاع الشّباب و بمناسبة اختيار تونس عاصمة للشّباب العربي تستعد  دار الشّباب بني معقل من معتمدية جربة ميدون  من ولاية مدنين و بدعم من وزارة شؤون الشّباب و الرياضة الملتقى الوطني : الشّباب و اعلام القرب تحت شعار " الثورة المعلوماتية و تمكين الشّباب...
2019/10/23 12:26
تنظّم المندوبيّة الجهويّة للشّؤون الثقافيّة خلال الفترة الممتدّة بين 26 و30 أكتوبر الجاري مهرجان المسرح التّونسي التي اختارت إهداء دورته الأولى إلى روح فقيد المسرح المنصف السويسي ويتضمّن البرنامج جملة من العروض المسرحيّة للأطفال وأخرى للكهول تشفع بحوارات ونقاشات إلى جانب ورشات...
2019/10/22 17:51
تحتضن ولاية المنستير فعاليات الدورة التأسيسية لمهرجان الوطني للمسرح التونسي والتي تلتئم  فعالياتها بداية من يوم الجمعة 25 أكتوبر وتتواصل إلى غاية يوم الأحد 27 أكتوبر الجاري، و يشرف على تنظيمها مركز الفنون الدرامية والركحية بالمنستير بإدارة المسرحي أكرم بوقرين والمندوبية الجهوية...
2019/10/21 18:31
تقدم كلّ من المخرجة والمنتجة التونسية درّة بوشوشة وشركة "هكّا" للتّوزيع عرضا خاصا بالصّحفيّين لفيلم “ع البار” للمخرج سامي التليلي بحضور فريق الفيلم وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 على الساعة الحادية عشر صباحا بقاعة الطاهر الشريعة بمدينة الثقافة.