رسمي/ "امل تونس" يفكّ ارتباطه بسلمى اللومي كرئيسة له.. ويكشف الخفايا - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
16
2019

تابعونا على

رسمي/ "امل تونس" يفكّ ارتباطه بسلمى اللومي كرئيسة له.. ويكشف الخفايا

السبت 20 جويلية 2019 08:42
نسخة للطباعة

أصدر  "حزب امل تونس بيانا حول الغاء اتفاق 8 جوان 2019 الذي ينص على تعديل النظام الاساسي للحزب وانتخاب سلمى اللومي رئيسة له".
وفي التالي فحوى البيان الذي تلقت "الصباح نيوز" نسخة منه:
يعلم حزب امل تونس مناضليه ومناضلاته والمهتمين بالشان السياسي عن الغاء اتفاق 8 جوان 2019 الذي ينص على تعديل النظام الاساسي للحزب وانتخاب السيدة سلمى اللومي مديرة الديوان الرئاسي السابقة رئيسة وممثلة قانونية له.
وياتي فك الارتباط بعد ان تبين عدم جدية الاطراف الموقعة على وثيقة الاتفاق وتنصلها من تجسيم مقتضياته المتعلقة اساسا بعدم المس من خصوصية الحزب ومبادئه  العامة والمحافظة على قياداته من خلال الابقاء على ثلاثة اعضاء من مكتبه التنفيذي ضمن تركيبة المكتب التنفيذي الجديد واحترام هياكله المحلية والجهوية وتشريك مناضلي الحزب ومناضلاته في القائمات المرشحة للانتخابات التشريعية القادمة.
وتؤكد امنة منصور القروي انها تخلت عن موقعها كامينة عامة للحزب لتستعيد رئاسة حزب امل تونس بمقتضى قانون الاحزاب خصوصا وان الاتفاق لم يقع تضمينه بصفة قانونية الى جانب كونه لم يراع بروتكول الاتفاقات الملزمة قانونيا.
وعليه فان حزب امل تونس اذا ياسف لفشل التقارب مع عدد من الاطراف الحزبية والشخصيات السياسية لاسيما عدم التوصل الى اتفاق جدي مع السيدة سلمى اللومي لدفعها الى احترام ما تضمنه اتفاق 8 جوان 2019 فانه يؤكد مرة اخرى ان اياديه ممدودة لكل القوى الحزبية والسياسية والاجتماعية لتتقاسم معها مبادئ الديمقراطية وحقوق الانسان وتجمع واياها شتات العائلة الديمقراطية بهدف خلق توازن سياسي واجتماعي في البلاد والاستجابة لمتطلبات المرحلة في توحيد القوى الوسطية الديمقراطية خدمة للصالح العام." 
 

في نفس القسم

2019/12/16 11:59
علمت "الصباح نيوز" أن واقعة جدت نهاية الأسبوع المنقضي تمثلت في اقتحام منزل امرأة في عقدها السادس من العمر واغتصابها وقد تمكنت الوحدات الأمنية من القبض على مغتصبها.وافادتنا مصادر قضائية بالمحكمة الابتدائية بالكاف  أن المتضررة من مواليد 1962 تقطن بمفردها بإحدى المناطق من معتمدية...
2019/12/16 11:56
قالت اليوم  المكلفة بالاتصال في رئاسة الجمهورية رشيدة النيفر أنه لن يكون هناك ناطق رسمي باسم رئاسة الجمهورية.وأوضحت رشيدة النفير على موجات شمس اف ام  أنه تم تقييم  هذا المنصب واتضح أن هناك تجربة سيئة مع هذا المنصب. 
2019/12/16 11:43
استبعد المحلل السياسي صلاح الدين الجورشي في تصريح لـ"الصباح نيوز" امكانية التوجه نحو ما يسمى بحكومة "الرئيس" وقال ان الحديث الان عن حكومة الرئيس مستبعد باعتبار ان المجال الزمني الدستوري مايزال لصالح رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي من اجل التوصل الى التشكيلة الجديدة للحكومة ....
2019/12/16 11:42
يشرف الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي، منذ عشرات السنين على صندوق للزكاة، تم تفعيله منذ سنة 1989 بمقتضى ما ورد في الفصل الاول من القانون الاساسي القديم المحدث للاتحاد، وفق ما صرح به المدير العام للاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي، منير الحاجي.وقال الحاجي في تصريح لـ(وات) ان...
2019/12/16 11:25
جدت فجر هذا اليوم بمدينة بنان من ولاية المنستير جريمة شنيعة هزت الرأي العام بالجهة.وحسب  الناطق الرسمي باسم إقليم الحرس الوطني بالمنستير مراد بن صالح فقد اقدم أحد متساكني هذه الجهة الاعتداء على ابنته بساطور ليرديها قتيلة على عين المكان و زوجته التي تم نقلها إلى العناية المركزة...

مقالات ذات صلة