حصلت على شهادة الباكالوريا.. رنيم حوّلت اعاقتها بالكتابة بفمها الى قصة نجاح - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
3
2020

تابعونا على

حصلت على شهادة الباكالوريا.. رنيم حوّلت اعاقتها بالكتابة بفمها الى قصة نجاح

الاثنين 15 جويلية 2019 12:45
نسخة للطباعة

حاولت وحظيت بشرف المحاولة، لكن لم ترض بغير المواصلة بلاخوف من ان ينكسر حلمها في رحلة الصعود، وبلا رهبة من ان تكون اعاقتها العقبة في طريق النجاح.
التلميذة رنيم السهيلي، من الحالات الخاصة بولاية منوبة، فهي تعاني اعاقة عضوية تمنعها من تحريك يديها ورجليها، اجتازت مناظرة الباكالوريا هذه السنة ونجحت في دورة التدارك بإرادة حديدية وعزيمة لا تلين لينحني لها الجميع إجلالا لتحدّيها وإصرارها على النجاح.
اجتهدت رنيم، التي عوضت شفتاها اصابعها لتكتب وترسم وتقوم بكافة واجباتها المدرسية، واستعادت ثقتها بنفسها بعد تجربة الرسوب في السنة الفارطة، فتحدت عقبات الشعور باليأس والاحباط وطفت امالها في اعالي الاحلام التي لا تعرف حدودا ولا يمكن لاية صعوبات ان تثنيها عن تحقيقها.
حصلت على معدل 10,26 في شعبة الاداب بالمعهد الثانوي ابن عرفة بالجديدة من ولاية منوبة، ورأت في نجاحها المتوسط، مسلكا نحو درب جديد من التحدي الذي ستخوضه بروحها القتالية دون أن تمل أو تصاب باليأس.
ستختار رنيم تخصص الصحافة او علم النفس وفي كلا التخصصين رسالة سامية ونبيلة تريد ان تؤديها لتنفع بها الناس وتوصل اصواتهم، وأسئلتهم، وهواجسهم، وأفكارهم .. ، مهن تراها مؤثرة لبث الأمل في النفوس ونشر الموجات الإيجابية بعيداً عن الاحباط واليأس، ولاثبات ان لاشيء يمنع من فعل المستحيل.
لم يكن من السهل على رنيم ان تواصل دراستها وان تتوج الدراسة الثانوية بشهادة الباكالوريا، وهي ترى ان سندها الكبير في رحلة المعاناة كانت والدتها التي لم تدخر جهدا ولا مالا لمساندتها وتحفيزها على المضي قدما في الحياة.
فرحة عارمة لا توصف اجتاحت قلب الام "سعيدة" التي حولت اعاقة ابنتها الى قصة ابداع فلم تستسلم للقضاء وعودتها شيئا فشيئا على استعمال شفتيها في حمل القلم للكتابة والرسم للقيام بواجباتها المدرسية دون عناء، وذلك منذ طفولتها، وعملت صحبة بقية افراد العائلة على جعل رنيم طفلة ناجحة ومتميزة نالت حب وسند زملائها واطارها التربوي، وانحنى الجميع تقديرا لتميزها.
رنيم لا تتمنى سوى ان تذلل الصعوبات التي قد تعترضها خاصة في مجال التنقل الى الجامعة في ظل عدم توفر وسائل نقل عمومي خاصة بحاملي الإعاقة، وان تحظى بسهولة النفاذ الى الفضاء الجامعي والقاعات خاصة امام عدم تأهيل المؤسسات الجامعية لأصحاب الإعاقات الحركية، هذا مع تمتيعها بالوقت الاضافي في اجراء الامتحانات خاصة انها تكتب بشفتيها فقط وتعاني بطئا في الكتابة.

(وات)
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/6/3 03:46
علمت " الصباح نيوز " من مصادر امنية ان احدى المناطق الريفية التابعة لمعتمدية سبيبة من ولاية القصرين شهدت اليوم الثلاثاء حادثة وفاة عامل باحدى الشركات الخاصة لصيانة الكهرباء اثر اصابته بصعقة كهربائية اثناء قيامه ببعض الاشغال ، و افادتنا نفس المصادر انه باذن من النيابة العمومية...
2020/6/3 03:25
نقلت وزارة الدفاع الأمريكية حوالي 1600 من قوات الجيش إلى منطقة العاصمة واشنطن بسبب الاحتجاجات التي تجتاح البلاد. وقال جوناثان راث هوفمان، المتحدث باسم البنتاغون في بيان إن القوات "في حالة تأهب قصوى" لكنها "لا تشارك في الدعم الدفاعي لعمليات السلطة المدنية". ويأتي هذا التطور رغم...
2020/6/2 21:58
استقبل وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة صالح بن يوسف المديرة العامة للمركز التقني للصناعات الميكانيكية والكهربائية السيدة آمال فرحات مساء الثلاثاء 2 جوان 2020 بمقر الوزارة. وتم خلال هذا اللقاء استعراض نشاط المركز الذي يعتبر حلقة هامة ضمن هياكل المساندة تحت الإشراف حيث...
2020/6/2 21:56
عندما تهزم الحياة الامكانيات المادية واللوجستية يكون الاحتفال بالمرطبات والمشروبات الغازية، وهو الاحتفال الذي شهده صباح يوم الثلاثاء 2 جوان 2020، المستشفى الجهوي الهادي جاء بالله بتوزر. وسبب الاحتفال مغادرة رضيع للمستشفى بعد 74 من الاقامة فيه لولادته في الشهر السادس وهي من...
2020/6/2 21:23
في متابعة لمختلف المستجدات حول عرض 114 قطعة تراثية تونسية للبيع بمحلات دروو بباريس Hôtel Drouot، تولت وزارة الشؤون الثقافية مراسلة كل من وزارة الشؤون الخارجية والسفير المندوب الدائم للجمهورية التونسية لدى اليونسكو بشكل استعجالي لجمع كل المعطيات حول هذا الملف وتكليف المعهد الوطني...