استقالة وزير العمل الأمريكي بسبب فضيحة جنسية لملياردير - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
23
2019

تابعونا على

استقالة وزير العمل الأمريكي بسبب فضيحة جنسية لملياردير

السبت 13 جويلية 2019 09:08
نسخة للطباعة

أعلن وزير العمل الأمريكي، أليكس أكوستا ، استقالته اليوم الجمعة، إثر تساؤلات بشأن دوره في اتفاق لتخفيف العقوبة عن جيفري إبشتاين المدان بالاعتداء الجنسي قبل نحو عشرة أعوام، عندما كان أكوستا يشغل منصب محام عام في ذلك الحين.
وأعلن الرئيس دونالد ترامب استقالة أكوستا في البيت الأبيض، وقال إنه كان قرار أكوستا، وإنه كان بوده أن يستمر في العمل كأحد أعضاء حكومته.
 وقال أكوستا في وقت سابق إنه ليس لديه خطط للاستقالة بسبب اتفاق الإقرار بالذنب، الذي تفاوض عليه أثناء خدمته كمحامٍ عام في فلوريدا آنذاك.
وانكشف دور أكوستا في اتفاق تخفيف العقوبة عن إبشتاين عام 2008 بعد إلقاء القبض على الخبير المالي في 6 جويلية  الجاري في قضية جنائية جديدة تنطوي على استغلال واعتداء جنسي لعشرات الفتيات القاصرات.
وطبقا لأوراق القضية، فقد نشرت يوم الإثنين الماضي لائحة اتهام ضد إبشتاين 66/ عاما، وهو محتجز في السجن بتهمة الاتجار بالجنس.
ويقول ممثلو الادعاء إنه بين عامي 2002 و 2005، قام إبشتاين بتوجيه قاصرات لا تتجاوز أعمارهن 14 عامًا لزيارة منزليه في فلوريدا ونيويورك، ودفع لهن مقابل ممارسة الجنس.
وقال أكوستا في مؤتمر صحفي أمس الأول الأربعاء، إنه بينما سمح الاتفاق الذي أشرف عليه عام 2008 لإبشتاين بتفادي العقوبة، فإنه كان الخيار الأفضل آنذاك لأنه سيضمن دخوله السجن وتسجيله كمجرم جنسي.
وقال منتقدوه إن العقوبة كانت مخففة للغاية، وأن المدافعين عن الضحايا اشتكوا من أن الاتفاق تم دون علم الفتيات المعنيات.
وقال أكوستا إنه لا يشعر أنه “من الصواب والعدل” أن تضع وزارة العمل قضية إبشتاين في محور تركيزها بدلاً من إنجازاتها في مجال خفض البطالة وسلامة أماكن العمل.
وتم الربط بين إبشتاين وترامب وغيره من الشخصيات البارزة.
وكرر ترامب اليوم الجمعة أنه حدثت فترة انقطاع بينه وبين إبشتاين وإنه لم يتحدث إليه منذ حوالي 15 عامًا.
وقال أكوستا إن استقالته ستكون سارية المفعول في غضون سبعة أيام.

(د ب أ)

في نفس القسم

2019/9/23 12:08
تتوالى الأخبار، الاثنين، المتعلقة بانهيار واحدة من أقدم شركات السياحة والسفر في العالم، أي شركة توماس كوك، الأمر الذي أدى إلى تقطع السبل بمئات الآلاف من السائحين الذين يقضون عطلاتهم في مختلف أنحاء العالم.وأدى هذا الانهيار  لشركة توماس كوك، التي تأسست عام 1841، إلى أطلاق أكبر...
2019/9/23 08:36
أعلنت  "توماس كوك" البريطانية، أقدم شركة سياحة في العالم، إفلاسها صباح الاثنين وتقدمت بطلب للتصفية الإجبارية إلى المحكمة العليا في المملكة المتحدة.وقالت المجموعة في بيان إنّه "على الرغم من الجهود الكبيرة، لم تُسفر المناقشات عن اتفاق" بين المساهمين والممولين. وأضاف البيان "لذلك...
2019/9/23 08:05
أعلنت الأحزاب العربية الإسرائيلية، الأحد، أنها ستدعم رئيس الأركان السابق، بيني غانتس، لترؤس الحكومة الإسرائيلية المقبلة. وعبرت القائمة العربية المشتركة عن هذا الدعم في مقال لرئيسها أيمن عودة في صحيفة "نيويورك تايمز" قبيل اجتماعها بالرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين. (العربية)
2019/9/21 21:27
في اليوم العالمي للتوعية بمرض الزهايمر والذي يأتي في 21 من سبتمبر من كل عام، ويهدف إلى نشر وزيادة التوعية بالمرض، وكيفية التعامل مع مرضى الزهايمر الذين يزداد عددهم عام بعد عام خاصة أن تقارير منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن هناك مصابا بالزهايمر كل ثلاث ثوانٍ.. قال الدكتور جمال...
2019/9/20 15:06
أوضح تقرير بثته قناة الغد أن أنه وفقًا للجمعية الأمريكية للسرطان فإن الإقلاع عن التدخين قبل سن 40 عامًا يقلل من خطر الوفاة من الأمراض المرتبطة بالتدخين بنسبة 90% ، وأن الإقلاع عن التدخين فى سن أصغر من الأربعين، من شأنه أن يقلل المخاطر الصحية له بدرجة أكبر.. وأن الإقلاع عن...