البطل العالمي عصام البرهومي في ندوة صحفية.. عازم على مواصلة حصد الالقاب وتشريف الراية الوطنية - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
23
2019

تابعونا على

البطل العالمي عصام البرهومي في ندوة صحفية.. عازم على مواصلة حصد الالقاب وتشريف الراية الوطنية

الجمعة 12 جويلية 2019 15:12
نسخة للطباعة

*تركت بصمة في الرياضات القتالية سيخلدها التاريخ

عقد اللاعب البطل عالمي عصام البرهومي امس ندوة صحفية للحديث عن اخر انجازته وهي بطولة العالم في الملاكمة العربية التي احرزها مؤخرا في اليمن وعن اهم مشاريعه المستقبلية ..

البداية كانت بكلمة لرئيس الاتحاد الدولي الهادي السديري الذي عرف باختصاص الملاكمة العربية فقال: تأسس هذا الاختصاص عام 1970 واول بطولة عالمية للهواة دارت بليون الفرنسية عام 74 وهناك عديد الاتحادات في العالم تعنى بهذا الاختصاص في الملاكمة..

اول بطولة عالمية كانت عام 1980 في المغرب ..

وعاد السديري للحديث عن البطولة العالمية الاخيرة فقال : التأمت بمدينة سيؤون في ولاية حضرموت اليمنية يومي 28 و29 جوان المنقضي وقد شاركت فيها 22 دولة من العالم وشاركت فيها تونس بالبطلين عصام البرهومي ونبيل المحجوبي ..

عصام البرهومي : سأواصل التحدي

كشف عصام برهومي خلال الندوة على انه يمتلك من التجربة الكثير في رياضات فنون القتال بلغت اليوم 28 سنة انطلقت بالجيدو ثم الملاكمة الامريكية وغيرها من الرياضات التي برز فيها وقد كان هدفه مختلفا عن الجميع منذ الصغر وهو البروز والتألق في اكثر من رياضة عكس الجميع الذين يريدون البروز في رياضة معينة فكان بطلا في عديد الاختصاصات على الصعيد الوطني والعربي والعالمي وقال البروهمي : في رصيدي 212 مقابلة انتصرت في 190 منها 47 بالضربة القاضية وصعدت فوق منصة التتويج في 24 مناسبة سواء كبطل او وصيف او الثالث وقد شرفت الراية التونسية، انا حققت انجازا وتركت بصمة سيحتفظ بها تاريخ هذه الرياضات القتالية ..

بطولة بمذاق مختلف

وتحدث عصام البرهومي عن اخر تتويج له وكان في بطولة العالم للملاكمة العربية باليمن وقال : كان لها مذاق خاص بما انني توجت باللقب وانا مصاب فقد تعرضت الى اصابة حادة على مستوى العضلة وخيرت بين الانسحاب او المواصلة الا انني فضلت المواصلة رغم كل الالام والاوجاع التي كانت لا توصف حتى بلغت الدور النهائي حيث انسحب منافسي الاوكراني وتوجت باللقب.. بفضل خبرتي في مجاراة النسق..

فيما يخص ما ينتظرني في الفترة القادمة سأشارك في بطولة عالمية في دولة السعودية وستكون هناك منافسات اخرى انا اليوم ابلغ من العمر 41 سنة واريد ان اواصل اللعب حتى سن 45 سنة واشكر بالمناسبة كل من وقف الى جانبي ودعمني اذكر مثلا: فوزي الغزواني وجلال بن حسن ورضا فرحات ونور الدين شويخة وسمير بن دية ورضا الهلالي وكريم الشابي..

علي الدويري : الانضباط سر التألق

كسف رئيس الجامعة التونسية للكيك بوكسينغ ان سر نجاح عصام البرهومي يتمثل في الانضباط التام وان لشقيقه حسام البرهومي دور كبيرفيما حققه عصام الى حد الان وهو انموذج عن المحارب باتم معنى الكلمة وله طاقة كبيرة اذ من المستحيل ان يتجرأ اي رياضي على مواصلة اللعب بعد تقطع عضلة الساق ولكن عصام البرهومي فعلها في اليمن. وعرج الدويري على مسألة دعم الرياضات الفردية فقال ان المنح المخصصة لهذه الرياضات ضئيلة جدا رغم انها شرفت الرياضة التونسية في المحافل الدولية..

وزارة الرياضة تتفاعل

قال عصام البرهومي ان وزارة الرياضة لم تلتفت له بعد انتهاء مسيرته مع المنتخب في سن 35 سنة وان كل الابطال يصبحون في طي النسيان بمجرد نهاية مسيرتهم وانا اشارك اليوم لنفسي كرياضي ولدي حلم اريد ان احققه وراية اتوق دوما لتشريفها واذا ما سادعني مسؤول رسمي في الدولة ودعمني فانا ارحب بذلك واذا ما تجاهلني فانا عاقد العزم على مواصلة مسيرتي..

وقد جاء الرد سريعا عن طريق المسؤول عن المكتب الاعلامي لوزيرة الرياضة زياد السالمي والذي قال في كلمته : سيكون هناك استقبال لعصام البرهومي في الايام القادمة وتكريمه وهناك سياسة جديدة في الوزارة لدعم كل الرياضات والقطع مع كل ما يقال عن استيلاء الرياضات الجماعية على الدعم..

اسمهان العبيدي

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/9/21 11:33
فشلت لاعبة التنس التونسية انس جابر (المصنفة 55 عالميا) في بلوغ الجدول الرئيس لدورة ووهان الصينية بخسارتها اليوم السبت امام الصينية زهو لين (108 عالميا) بنتيجة 6-2 و1-6 و1-6 في الدور الثاني من التصفيات. وكانت جابر فازت في الدور الاول على الفرنسية نيكول مليشار (938 عالميا ) بنتيجة...
2019/9/19 15:25
غادر اللاعب التونسي، مالك الجزيري، بطولة غلاسكو للتنس، المقامة على الملاعب الصلبة في اسكتلندا، بعد هزيمته اليوم الخميس في الدور ثمن النهائي، ضد الفرنسي ألكسندر مولر، المصنف 278 عالميا، بمجموعتين دون رد، بواقع (1- 6 و6- 3).
2019/9/18 08:09
توفق لاعب التنس التونسي مالك الجزيري (111 عالميا) في التأهل إلى الدور الثاني من دورة غلاسكو الاسكتلندية التي تقام من 16 الى 22 سبتمبر الجاري على ملاعب صلبة والبالغة قيمة جوائزها 50 الف دولار اثر فوزه مساء اليوم الثلاثاء على الإيطالي جوليان اوكليبو (مصنف 257 عالميا) بنتيجة شوطين...
2019/9/10 10:29
حققت لاعبة التنس التونسيّة أنس جابر قفزة نوعية وتاريخية في ترتيب محترفات التنس وذلك بعد أن حلّت في المركز 51 عالميا في التصنيف الأخير الذي أصدره الاتحاد الدولي للعبة. وتعد هذه المرتبة الافضل على الاطلاق في مسيرة انس الاحترافية في عالم التنس بعد ان كسبت 11 مرتبة في التصنيف...
2019/9/8 10:51
توج في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد المصارع الروسي حبيب نور محمدوف بطلا للنزال الرئيسي من بطولة/UFC/ في ختام اسبوع أبوظبي للتحدي وذلك بعد فوزه على المصارع الأميركي داستن بورييه وسط حضور كبير في صالة ذي أرينا بحلبة مرسى ياس بالعاصمة أبوظبي. فقد تفوق محمدوف في الجولة الأولى لكن...