سمير الطيب: تونس ستكسب بفضل صابة الحبوب القياسية 200 مليون دينار من كلفة التوريد - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
21
2019

تابعونا على

سمير الطيب: تونس ستكسب بفضل صابة الحبوب القياسية 200 مليون دينار من كلفة التوريد

الخميس 11 جويلية 2019 15:55
نسخة للطباعة

افاد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، سمير الطيب، ان تونس ستكسب بفضل الصابة القياسية للحبوب هذا الموسم، 200 مليون دينار من كلفة توريد الحبوب.

واضاف في تصريح اعلامي على هامش اشغال ورشة التقييم النصف مرحلي للمسح الوظيفي الخاص بوزارة الفلاحة، المنعقدة الخميس، بالعاصمة، ان تونس تستهلك سنويا 30 مليون قنطار من الحبوب ملاحظا ان الطاقة التخزينية تبقى ضعيفة مقارنة بالصابة الاستثنائية لهذه السنة.

وبلغت تقديرات صابة الحبوب لهذا الموسم 24 مليون قنطار "وهي صابة قياسية وهامة مقارنة بالمواسم الفارطة".

واكد الطيب ضرورة تجميع 800 الف قنطار اخرى من الحبوب لم يقع تجميعها بعد، في غضون الاسبوع المقبل، حتى لا تتلف مشيرا الى انه تم لحد اليوم تجميع 10 مليون قنطار.

واشار الى الحرص على انجاح موسم الحصاد وتوفير كل الامكانات من نقل بري والسكك الحديدية من خلال المتابعة المستمرة لتقدم الموسم مشيرا الى اجتماع خلية متابعة سير موسم الحصاد وتجميع الحبوب وخزنها الذي انعقد امس الاربعاء ، بحضور وزراء الدفاع والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والنقل والتجارة.

وبخصوص الشرطة المائية ، قال الوزير انها تندرج في اطار بعث هياكل جديدة ضمن مجلة المياه وذلك للحد من سوء استغلال الموارد المائية وتحديد المسؤوليات واعادة هيكلة المجامع المائية قصد الحفاظ على الثروة المائية.(وات)

 

في نفس القسم

2019/7/21 12:09
تعرض اليوم الأحد عدد من العاملين في القطاع الفلاحي الي حادث مرور أسفر عن إصابة 12 عامل وعاملة، وفق ما أفاد الناظر بالمستشفى الجهوي محسن زعفوري في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة. وبين الزعفوري أن المستشفى استقبل 12 مصابا أغلبهم من النساء ( 10 نساء وطفل ورجل) حالاتهم الحالية مستقرة ،...
2019/7/21 11:17
انتقد محسن مرزوق رئيس حركة مشروع تونس في تدوينة على صفحته الرسمية عدم توقيع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي على قانون الانتخابات مشيرا إلى أن التوقيع كان واجبا عليه و"موش مزية" مشدادا على أن الرئيس وضع نفسه في وضع غير قانوني وغير دستوري بما يعني خرقا للقانون. كما انتقد مرزوق...
2019/7/21 10:52
ذكرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن عملية تقديم  الترشحات للانتخابات التشريعية ستنطلق غدا الاثنين 22 جويلية. وسيتم فتح باب الترشحات للانتخابات التشريعية بداية من يوم الاثنين 22 جويلية الى غاية الاثنين 29 جويلية 2019 من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة السادسة مساء. جدير...
2019/7/21 10:47
تغطى سحب قليلة كامل البلاد اليوم الأحد وتتكاثف بعد الظهر بمناطق الوسط الغربي مع ظهور خلايا رعدية مصحوبة ببعض الأمطار. وتهب الريح جنوبية شرقية قوية نسبيا فقوية من 40 إلى 55 كلم/س قرب السواحل الشمالية ومعتدلة فقوية نسبيا من 20 إلى 40 كلم/س ببقية المناطق كما تتجاوز مؤقتا 70 كلم/س...
2019/7/21 00:08
تأكد رسميا ترشيح المكتب التنفيذي لحركة النهضة   رئيس الحركة راشد الغنوشي على رأس قائمة الحزب بالدائرة الانتخابية تونس 1. ورغم تداول الخبر منذ أيام قليلة فقد قال الناطق الرسمي باسم الحركة عماد الخميري وقتها أن كل الاحتمالات واردة أمام ترشح الغنوشي للتشريعية.