القصرين: السيطرة على حريق جبل عبد العظيم في معتمدية فريانة - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
24
2019

تابعونا على

القصرين: السيطرة على حريق جبل عبد العظيم في معتمدية فريانة

الخميس 11 جويلية 2019 13:01
نسخة للطباعة

تمكنت فرق الإطفاء التابعة لدائرة الغابات بالقصرين بمعية فرق الحماية المدنية، فجر اليوم الخميس، من إخماد حريق جبل عبد العظيم في معتمدية فريانة، الذي نشب يوم أمس في ظروف ما تزال غير معلومة، وفق رئيس دائرة الغابات عبد الباقي حقي.
وذكر حقي في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة أن الحريق "لم يتسبب في أية أضرار مادية أو بشرية باعتباره نشب في أعشاب غابية، وقد تم تخصيص فرق إستمرار بالمرتفع تحسبا لأي طارئ".
وبين من جهة أخرى، أن الحريق الذي اندلع يوم 3 جويلية الجاري في مرتفعات جبل الشعانبي، شهد عشية أمس تصاعدا للدخان من الناحية المطلة على معتمدية فوسانة، كما تم تسجيل نشوب جديد للنيران في مناطق متفرقة في عمق المرتفع، وابرز أنها مناطق لا يمكن التدخل فيها إلا بعد التنسيق مع وحدات الجيش الوطني بإعتبارها منطقة عسكرية مغلقة.
كما اكد ذات المصدر ان فرق الإطفاء التابعة لدائرة الغابات تمكنت بمساعدة فرق الحماية المدنية من السيطرة على الحريق الذي إندلع ظهر أول أمس الثلاثاء المنقضي بجبل بيرينو بتالة وإمتدت ألسنته بفعل رياح الشهيلي إلى جبل سيف العنبة في منطقة الأجرد بحيدرة، وإخماده بالكامل.
ولفت بالمناسبة الى أن الحريق ناتج وفق التحريات الأولية عن سقوط صاعقة رعدية جراء الأمطار التي نزلت بالجهة مساء الإثنين المنقضي وتسبب في إتلاف حوالي 40 هكتارا من أشجار الغابتين من صنوبر حلبي وإكليل وعرعار وكشريد وبلوط و حلفاء.
وأكد، في سياق متصل، أن الجهود متواصلة لمجابهة الحرائق، وأن كل الفرق المعنية بدائرة الغابات في تأهب تام لضمان نجاعة وسرعة التدخل في صورة إندلاعها.

(وات)

 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/8/23 22:05
استقبل رئيس الحكومة المفوض كمال مرجان مساء اليوم بدار الضيافة بقرطاج رئيس الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار.
2019/8/23 21:58
جدّ مساء اليوم الجمعة حادث مرور تمثل في تعرض شخص يبلغ من العمر 31 سنة إلى عملية دهس من قبل قطار بالمنطقة الصناعية بمعتمدية بوعرادة من ولاية سليانة حسب ما صرح به مصدر من الحرس الوطني لوكالة تونس إفريقيا للأنباء . من جهته أكد مدير المستشفى الجهوي بسليانة، "كمال العجمي"، أنّ "حالة...
2019/8/23 21:52
يكون طقس يوم غد  السبت   على النحو التالي : سحب محليا كثيفة مع أمطار متفرقة بالشمال والوسط وتكون مؤقتا رعدية ومحليا غزيرة بعد الظهر بالشمال والوسط الغربي. - تساقط البرد بأماكن محدودة - الريح من القطاع الشمالي بالشمال ومن القطاع الشرقي بالوسط والجنوب ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30...
2019/8/23 20:15
أكدت وزارة الداخلية في بلاغ لها مساء اليوم أنه تنفيذا لبطاقة الجلب الصادرة عن إحدى دوائر محكمة الاستئناف بتونس ضد "نبيل القروي"، تولّى فريق تابع للإدارة العامة للأمن الوطني اليوم الجمعة 23 أوت 2019، على مستوى الطريق السيارة تونس باجة إيقاف المعني بالأمر وذلك بعد الاستظهار ببطاقة...
2019/8/23 17:56
تم مساء اليوم ايقاف المترشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي على مستوى منطقة مجاز الباب وفق ما اورده موقع "نسمة" وكانت اذاعة موزاييك قد اكدت اندائرة الاتهام بالقطب المالي قررت اصدار بطاقتي ايداع بالسجن ضدّ الأخوين القروي، وذلك على خلفية القضية التي رفعتها أنا يقظ ضدّهما بتهمة...