بعد تجميد اموال نبيل القروي: حزب "قلب تونس" يشن هجوما ضد الشاهد - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
12
2019

تابعونا على

بعد تجميد اموال نبيل القروي: حزب "قلب تونس" يشن هجوما ضد الشاهد

الثلاثاء 9 جويلية 2019 09:46
نسخة للطباعة

اصدر حزب قلب تونس لرئيسه نبيل القروي بيانا جاء فيه ما يلي:
 
"على إثر ما راج في بعض المنابر الإعلاميّة وصفحات الشبكات الاجتماعية من اتخاذ القطب القضائي المالي إجرائيْ تحجير سفر وتجميد أموال في حقّ رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي ، يهمّ قيادة حزب قلب تونس التوجّه للرّأي العامّ بالتوضيحات التّالية :
1ـ إنّ هذه العمليّة لا تعدو أن تكون إلهاء للرّأي العامّ الوطنيّ والدّوليّ عمّا حدث في يوم "الخميس الأسود"، 27 جوان 2019، حيث انتظر كلّ التونسيون أن يفتح القضاء العسكريّ تحقيقا فوريّا حول ما وقع يومها بدءا بمرض رئيس الجمهوريّة وانتهاء بالعمليّات الإرهابيّة المتزامنة مرورا بما جرى تحت قبّة مجلس نوّاب الشعب خصوصا بعد عديد التصريحات والشهادات التي قدّمها عديد النواب واضعين أنفسهم على ذمّة التحقيق.
كما أنّ توقيت هذه الحملة على بعد أيّام قليلة من الانطلاق الفعليّ لتقديم الترشحات للانتخابات التشريعيّة هو محاولة يائسة لإرباك الحزب ورئيسه والتأثير في شعبيّته المتزايدة التي يؤكّدها الواقع وأثبتتها كلّ نتائج الاستطلاعات وسبر الآراء على اختلاف المؤسسات التي قامت بها. وأنّ هذه الحملة المسعورة كانت متوقّعة منذ مدّة باعتبارها جزءا من خطّة كاملة للمسّ من سمعة نبيل القروي شخصيّا وهرسلة شقيقه غازي القروي وأفراد عائلته والسعي إلى عرقلة حزب قلب تونس عموما وقد انطلقت بشكل تصاعديّ بدأ بمحاولة غلق قناة نسمة ثمّ محاولات التضييق لإيقاف نشاط جمعيّة خليل تونس ثمّ مشروع تعديل القانون الانتخابيّ الذي تقدّمت به حكومة الشاهد/ النهضة الرّامي إلى إقصاء نبيل القروي من الترشح للانتخابات الرّئاسيّة .
 
2 ـ أنّ تشدّق حكومة الشاهد/ النهضة وحلفائهما بأخلقة الحياة السياسيّة ودعوتها لإنشاء مدوّنة في الغرض هو نقيض ما تقوم به فعليّا من استغلال فاحش لمؤسسات الدّولة ووسائلها في تصفية الخصوم السياسيين وكلّ المنافسين الجديين لمرشّح الحزب الحاكم ، وهو محاولة يائسة لإلغاء إرادة الناخبين وحريّتهم ووضع قواعد لا دستوريّة ولا أخلاقيّة للعمل السياسيّ ترتقي إلى مستوى التزوير المسبق للانتخابات .
 
3 ـ أنّ كلّ المنظّمات الوطنيّة وكلّ المعنيين بالشأن العامّ مدعوون جميعا للوقوف أمام هذه الهجمة التي تهدّد المسار الانتخابي والانتقال الديمقراطي برمّته باعتبارها مؤشرا جدّيا لعودة الدّيكتاتوريّة ولممارسات تصورناها انتهت بانتصار الثّورة وبصدور الدستور الجديد دستور 26 جانفي 2014 .
 
4 ـ أنّ ثقة حزب قلب تونس كبيرة في المؤسسة القضائيّة ومختلف مؤسسات الدّولة عموما وهو واع بدورها التاريخيّ ، لذا فهو يدعوهم للمحافظة على حيادهم لمزيد مقاومة الضغوطات المسلطة عليهم والتمسّك بقيم العدالة وروح الديمقراطية والنأي بأنفسهم عن الصراعات الحزبيّة و الإملاءات وتنفيذ الأوامر المناقضة للدستور والقوانين .
 
5 ـ دعوة رئيس الحكومة وأعضائها للاختيار بين مواصلة مهامّهم وبين الاستقالة في حالة نيّتهم الترشح في الانتخابات المقبلة حتى يكون المتنافسون على نفس الحظوظ وحتى تتوفّر أقصى درجات الشفافيّة والنزاهة في المحطّة الانتخابيّة المقبلة .
6 ـ يدعو حزب قلب تونس كلّ مناضليه وأنصاره وأصدقاءه وكلّ القوى الحيّة في تونس للتأهّب للتصدّي لهذه الدّيكتاتوريّة الصاعدة التي تهدّد المسار الديمقراطي والسلم الاجتماعيّ وأمن المواطنين  " .
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/12/12 18:53
ألقى راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب في افتتاح الملتقى الدولي "القضاء الإداري والنزاع الانتخابي" الذي تنظمه المحكمة الإدارية يومي 12 و 13 ديسمبر 2019، كلمة عبّر في مستهلها عن تقديره لأدوار المحكمة الإدارية التي ستظل رمزا لصمود العدالة التونسية وانتصارا لمبادئ الحق والعدل...
2019/12/12 18:46
قال القيادي في حركة النهضة محمد بن سالم في تصريح لـ"الصباح نيوز" ان مهمة رئيس الحركة تتطلب التفرغ اي ان القانون الداخلي للنهضة ينص على ضرورة التفرغ الكامل وهذه المسالة قانونية ومجلس الشورى هو المسؤول عن تطبيق القانون. وواصل بن سالم التوضيح بان مهام رئيس مجلس نواب الشعب الذي...
2019/12/12 18:37
 أشرف عادل الشليوي والي سوسة اليوم الخميس 12 ديسمير 2019  على جلسة عمل خصّصت للنظر في وضعية قطاع النظاراتيين بالجهة  و ذلك بحضور عضو مجلس نواب الشعب الصادق قحبيش و حنان بكار معتمدة مركز الولاية و المدير الجهوي للصحّة و المدير الجهوي للتّجارة و ممثّل عن الإدارة الجهوية للديوانة و...
2019/12/12 18:29
في إطار تشجيع الاستثمار الخاص وبعث المشاريع الصغرى والمتوسّطة في كل القطاعات، استقبل والي سيدي بوزيد اليوم الخميس 12 ديسمبر 2019 بمقر الولاية السيد لبيد زعفران الرئيس المدير العام لبنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة ووفد مرافق له بحضور كاتب عام الولاية حيث تم استعراض واقع...
2019/12/12 18:18
قام فريق ممثل عن إدارة الرعاية الصحية الأساسيّة بمعيّة الأستاذة إيمان الزغل رئيسة قسم بمعهد الهادي الرايس لطب العيون والمدير الجهوي للصحّة بولاية القصرين، اليوم الخميس ، بالإشراف على انطلاق العمل بالتطبيقة الرقمية الخاصة بالتكفّل بصحّة البصر بالمركز الوسيط حي السّلام بالقصرين...