مشروب يومي للتخلص من دهون البطن بسرعة - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
23
2019

تابعونا على

مشروب يومي للتخلص من دهون البطن بسرعة

الأربعاء 3 جويلية 2019 08:42
نسخة للطباعة

يعتمد الراغبون في خسارة الوزن طرقا عديدة بينها حظر بعض المواد الغذائية من المائدة، أو اتباع حمية غذائية خاصة، أو ممارسة بعض التمارين الرياضية.
وبالإضافة إلى اتباع حمية غذائية صحية وممارسة التمارين الرياضية، هناك وسائل أخرى أثبتت قدرتها في تسريع عملية فقدان الوزن، من بينها شرب الشاي الأخضر يوميا.
ويعتمد الشاي الأخضر منذ عدة قرون ضمن النظام الغذائي اليومي بفضل فوائده الصحية، ولكن لم يتم تسليط الضوء على فوائد فقدان الوزن إلا في الآونة الأخيرة.
وأظهرت الدراسات أن مركبات الفلافونويد والكافيين الموجودة في الشاي الأخضر يمكن أن تسرع عملية الأيض، ما يسمح للجسم بمعالجة الدهون بشكل أسرع.
وعلى الرغم من أنه يحتوي على كمية صغيرة من الكافيين، إلا أنه محمل بمضادات الأكسدة القوية التي تسمى الكاتيشين والتي يعتقد أنها تعمل مع الكافيين لتعزيز حرق الدهون.
وتشير العديد من الدراسات إلى أن الشاي الأخضر، (سواء كان بمثابة مشروب أو مكملات مستخلص الشاي الأخضر) يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن.
وأظهرت إحدى الدراسات أن أولئك الذين تناولوا الشاي الأخضر والكافيين قد فقدوا 1.3 كلغ  في المتوسط خلال فترة 12 أسبوعا، بينما التزموا بنظامهم الغذائي المعتاد.
وفي حين تختلف آثار إنقاص الوزن من شخص لآخر، وجد الباحثون أن شرب أقل من كوبين ونصف الكوب من الشاي الأخضر يوميا يمكن أن يقلل من دهون البطن.
ولتحقيق أفضل النتائج، يجب غلي الماء وتركه لمدة 10 دقائق حتى يبرد ومن ثم تحضير كوب الشاي.

المصدر: إكسبرس
 

في نفس القسم

2019/9/17 08:38
كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن فوائد القهوة الصحية، بصرف النظر عن عدد الأكواب أو الفناجين التي يمكن أن يتناولها الناس من القهوة.وفي الأثناء، تراجع الحديث عن الشاي، بل إن بعض الدراسات استمرت في ذكر أن الشاي يقلل من مستوى الحديد في الدم، إلى جانب أنه مدر للبول.غير أن دراسة حديثة...
2019/9/11 08:37
لطالما وصف الكركم بالعشبة الفريدة، خلال استخدامه على مدى قرون، إذ يوفر هذا النبات ذو اللون الأصفر العميق الصحي عددا لا يحصى من الصفات الطبية شائعة الاستخدام في الطب الصيني والهندي. وذكرت دراسات طبية حديثة أن أناسا استخدموا الكركم في علاج الجروح ومشاكل الجلد والالتواءات العضلية...
2019/9/2 10:44
      بدأت السنة الدراسية الجديدة في بعض الدول العربية، حيث تعلن الأسر حالة الطوارئ لتحفيز الأطفال وكذا المراهقين على الدخول بحماس إلى حياتهم المدرسية جديدة أو الانتقال إلى صف جديد. ويقول موقع "ويب طب" إنه من المهم التحدث مع الأطفال والمراهقين بشأن خطط السنة الدراسية، وتوقعاتهم...
2019/8/31 21:21
مقاومة المضادات الحيوية تتزايد، وقد تشكل تهديدًا أكبر لبقاء الإنسان أكثر من تغير المناخ، هذا التحذير أطلقته كبيرة الأطباء في بريطانيا من خطورة الإفراط في استهلاك المضادات الحيوية، بحسب التقرير المصور الذي بثته قناة الغد الإخبارية، والذي أكد أن عشرة ملايين شخص حول العالم معرضون...
2019/8/29 09:49
حذّرت دراسة دنماركية حديثة من أن حمل 10 كيلوغرامات من الدهون الزائدة في الجسم يزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب.الدراسة أجراها باحثون بجامعة آرهوس الدنماركية، ونشروا نتائجها في العدد الأخير من دورية (Translational Psychiatry) العلمية.وأوضح الباحثون أن مؤشر كتلة الجسم الذي يفحص...