صلاح يقود مصر للتأهل لثمن نهائي "الكان" - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
24
2019

تابعونا على

صلاح يقود مصر للتأهل لثمن نهائي "الكان"

الخميس 27 جوان 2019 09:22
نسخة للطباعة

أحرز محمد صلاح هدفا وصنع آخر ليقود مصر للفوز 2-صفر على الكونجو الديمقراطية والتأهل إلى دور الستة عشر في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في استاد القاهرة يوم الأربعاء.
وجاء الهدف الأول عن طريق أحمد المحمدي قائد مصر في الدقيقة 25 بعد عمل رائع من صلاح الذي أضاف الهدف الثاني قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول بعد مجهود فردي رائع من زميله محمود حسن (تريزيغيه).
وأصبح رصيد مصر ست نقاط من أول جولتين لتتصدر المجموعة الأولى بفارق نقطتين عن أوغندا، التي تعادلت 1-1 مع زيمبابوي في وقت سابق يوم الأربعاء، وتصبح ثاني المتأهلين إلى دور الستة عشر بعد أن ضمنت نيجيريا الصعود يوم الأربعاء أيضا.
وستلعب مصر في ختام منافسات المجموعة مع أوغندا يوم الأحد بينما تلتقي الكونغو الديمقراطية مع زيمبابوي في التوقيت ذاته.
وقال خافيير أجيري مدرب مصر ”تحكمنا في سير اللقاء واستطعنا حسم الفوز في الشوط الأول... أصبح رصيدنا ست نقاط ونحن نتصدر المجموعة وسنبدأ التجهيز للمباراة المقبلة“.
وبدأت مصر، التي استبعدت عمرو وردة من تشكيلة البطولة لأسباب انضباطية قبل ساعات من انطلاق المباراة، بنفس التشكيلة تماما التي فازت 1-صفر على زيمبابوي في الافتتاح.
وشارك المدافع أحمد حجازي، الذي يعاني من كسر في الأنف، بواق للوجه إلى جانب زميله محمود علاء الفائز بجائزة أفضل لاعب في أول مباراة.
* بصمة صلاح
وتفوق صلاح في سباق سرعة نحو كرة مرتدة وانفرد بالمرمى قبل أن يتدخل الدفاع لإبعاد الكرة بعد مرور خمس دقائق.
وعاند الحظ الكونغو الديمقراطية في توجيه صدمة لآلاف المشجعين بعدما أهدر القائد مارسيل تيسراند فرصة سهلة من مدى قريب وسدد في العارضة بالدقيقة العاشرة.
لكن قائد مصر لم يهدر الفرصة في منتصف الشوط الأول حيث تبادل صلاح الكرة مع عبد الله السعيد بعد ركلة ركنية وأرسل كرة عرضية متقنة فشل الدفاع في إبعادها ليتابعها المحمدي، الذي صعد مع أستون فيلا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، ويسجل الهدف الأول.
ونفذ صلاح ركلة حرة، حصل عليها تريزيغيه صاحب هدف الفوز في المباراة الافتتاحية، أبعدها الحارس لي ماتامبي في الدقيقة 31.
وتعاطف إطار المرمى مجددا مع المصريين بعد ضربة رأس من مدى قريب من جوناثان بولينجي في الدقيقة 40.
لكن بعد ثلاث دقائق راوغ النشيط تريزيغيه ثلاثة لاعبين بسرعته ومرر إلى صلاح الذي مهدها لنفسه ثم أطلق تسديدة هائلة وسط احتفالات صاخبة من حوالي 70 ألف مشجع.
وقال تريزيجيه للصحفيين عقب فوزه بجائزة أفضل لاعب في المباراة ”الحمد لله على النقاط الثلاث وإن شاء الله نستمر على هذا المستوى ونسعد الجمهور المصري.. أهم شيء ألا تخرج البطولة من البلد“.
وأصيب محمد الشناوي حارس مصر قبل ربع ساعة من النهاية بعدما أبعد ضربة رأس من بولينجي لكن الحكم احتسب قبلها خطأ على مهاجم الكونجو الديمقراطية.
ونفذ البديل يانيك بولاسي ركلة حرة عند حافة المنطقة لكنها مرت بجوار القائم مباشرة في الدقيقة 83.
وقال فلوران إيبنجي مدرب الكونغو الديمقراطية ”للأسف لم نسجل لكن العارضة ردت كرتين واتيحت لنا بعض الفرص الأخرى. أنا محبط من أجل اللاعبين“.

 

(رويترز)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/7/21 12:25
قدم المدير الفني لريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان، تهنئة للمنتخب الجزائري لكرة القدم، بعد تتويجه، الجمعة، بلقب كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر. ونجح "محاربو الصحراء" في تخطي السنغال في نهائي مثير، بعد تحقيق فوز صعب بهدف وحيد سجله بغداد بونجاح في الدقيقة الثانية من...
2019/7/20 15:59
اعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم عن التشكيلة المثالية لكاس امم افريقيا 2019 التي توج بها امس المنتخب الجزائري بعد فوزه في الدور النهائي على نظيره الجزائري 1-صفر وسيطر منتخبا الجزائر والسينغال على التشكيلة المثالية لكأس الأمم الإفريقية مصر 2019. وضمت القائمة 5 لاعبين من...
2019/7/20 14:25
أشادت بعض عناوين الصحف الفرنسية بالمدرب الجزائري جمال بلماضي، واصفة إياه ب"البطل" الذي كسب قلوب مناصري "الفنك". و كتبت جريدة لو موند "بعد تسعة و عشرين سنة من فوزها على النجمة الإفريقية الأولى، نالت الجزائر نجمتها الثانية في كأس أمم إفريقيا 2019 يوم أمس الجمعة في القاهرة (مصر) ضد...
2019/7/20 11:23
ألقت السلطات الفرنسية القبض على 198 شخصا، ليلة الجمعة/السبت، في عدة مدن، بسبب مشاركتهم في أعمال شغب، أثناء الاحتفالات بتتويج الجزائر بكأس أمم إفريقيا 2019، على حساب السنغال.وأوضحت وزارة الداخلية أن من بين هؤلاء، لا يزال هناك 177 رهن الاحتجاز. وجاءت أغلب عمليات التوقيف (102) في...
2019/7/20 11:15
أدلى مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي بتصريحات صحفية اعتبر فيها أن الجماهير المصرية لم تحضر إلى المباراة النهائية لتشجيع "محاربي الصحراء".وقال في مؤتمر صحفي عقب فوزه منتخب بلاده بكأس أمم أفريقيا ردا على سؤال بشأن تشجيع الجمهور المصري: ""يجب أن استشير طبيب العيون في فرنسا لأن...