قطر دون فيزا بداية من هذا التاريخ...وهؤلاء اهم المستفيدين - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
6
2020

تابعونا على

قطر دون فيزا بداية من هذا التاريخ...وهؤلاء اهم المستفيدين

الأربعاء 26 جوان 2019 19:01
نسخة للطباعة

نحن نعمل على تسهيل الوصول إلى قطر عبر عدة سياسات وأنظمة جديدة، هذا ما أكده مساعد الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة حسن عبد الرحمن الإبراهيم تعليقا على الإجراءات الجديدة لدعم السياحة بقطر.

ودشنت الدوحة مؤخرا نظام الإخطار الإلكتروني للراغبين في السفر لدولة قطر أثناء موسم الصيف والممتد من تاريخ 4 جوان وحتى 16 أوت2019.

هذا النظام يمكن المقيمين من دعوة أقاربهم وأصدقائهم والحصول على إخطار إلكتروني يخولهم الدخول للدولة بتأشيرة عند الوصول دون رسوم.

وتشمل الفئات المستهدفة الأقارب والأصدقاء للمقيمين في قطر والمقيمين السابقين بالدولة والعائلات الباحثة عن وجهات سياحية جديدة.

جميع الجنسيات نظام الإخطار الإلكتروني مفتوح لجميع الجنسيات، وتقوم الإدارة المعنية بالإدارة العامة للجوازات بقطر بالتدقيق بشأن الطلبات المقدمة والرد عليها خلال 24 ساعة كحد أقصى، فيما يشترط النظام وجود حجز عودة عند الدخول إلى البلاد.

ويؤكد مساعد الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة بقطر، في حديث للجزيرة نت، أن تجربة الزائر تقع في صدارة وأولويات المجلس، مما دفع إلى الحرص على أن تكون هذه التجربة متكاملة حيث تبدأ قبل وصول السائح إلى قطر من خلال سهولة الحصول على التأشيرة، مرورا بالعروض التي تقدمها الخطوط الجوية القطرية وصولا إلى باقة متنوعة من العروض والفعاليات والأنشطة بانتظار السائح فور قدومه.

 

ويضيف الإبراهيم أن قطاع السياحة في الدولة استطاع تشكيل ملامح أصالة التجربة بالتعاون مع الشركاء، حيث تحتل قطر المرتبة الثامنة عالميا والأولى في منطقة الشرق الأوسط من حيث مؤشر الانفتاح حسب منظمة السياحة العالمية.

تنسيق وتعاون

وأوضح الإبراهيم أن هذا المركز المتقدم يستند إلى الكثير من جهود التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات والمؤسسات بالدولة على رأسها وزارة الداخلية والخطوط الجوية القطرية، لتسهيل عملية الوصول إلى قطر من خلال سياسات عدة، منها مد فترة تأشيرة العبور، وإطلاق نظام إخطار السفر الإلكتروني وإعفاء أكثر من ثمانين جنسية من تأشيرة الدخول.

ونجح قطاع السياحة في قطر -وفقا للإبراهيم- في أن يجعل قطر الخيار الأول للسياحة العائلية لما تتميز به من أنشطة وعروض وفعاليات تتناسب مع مختلف أفراد الأسرة، ولفت إلى أن التجربة السياحية القطرية تستهوي كل الباحثين عن التميز والأصالة والثراء فيما تقدمه قطر كوجهة سياحية.

وأشار مساعد الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة إلى أن التسهيلات الإضافية المقدمة خلال فترة الصيف جاءت لتقدم عامل جذب إضافي لثلاث فئات، هي زيارة الأقارب من الدرجة الأولى وزيارة المقيمين السابقين وزيارة العائلات المسافرة.

واعتبر أنه من الملائم أن تقدم هذه التسهيلات في موسم الصيف لما يحتويه من ألوان ثقافية مختلفة وعروض فنية حية وأنشطة ترفيهية تناسب جميع الفئات العمرية.(الجزيرة)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/8/6 08:05
أعاد انفجار مرفأ بيروت في لبنان قبل يومين، إلى الأذهان، حادثة مماثلة وقعت قبل 73 عاما في ولاية تكساس في الولايات المتحدة الأميركية، وكان السبب في الانفجارين، نترات الأمونيوم. ففي عام 1947 اشتعلت النيران في سفينة فرنسية بعد رسوها في أحد موانئ تكساس، وكانت السفينة تحمل 2300 طن من...
2020/8/6 08:03
أعلنت وزارة الصحة الروسية، أن 4 سلالات جديدة للإنفلونزا ستظهر في الخريف، إضافة إلى الفيروس التاجي. فما خطورة هذه السلالات؟ وتشير الدكتورة تلتيانا روجينتشوفا رئيسة قسم البحوث السريرية في المعهد المركزي لعلم الأوبئة، إلى أنه وفقا لمنظمة الصحة العالمية، السلالات الأربع هي من...
2020/8/6 08:00
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية صباح الخميس، حصيلة جديدة لضحايا الانفجار الهائل الذي هز بيروت مساء الثلاثاء. وقال المتحدث باسم الوزارة رضا موسوي إن 137 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 5 آلاف، من جراء الحادث الضخم الذي وقع في مرفأ بيروت، وفق أحدث حصيلة. وأوضح المتحدث لـ"فرانس برس...
2020/8/5 17:02
أكد رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج لوزير الدفاع الإيطالي لورينزو غويريني الذي يزور طرابلس، أهمية المسار السياسي وقرارات مجلس الأمن ومؤتمر برلين للحل في ليبيا. السراج يشدد لروما على أهمية المسار السياسي لحل الأزمة الليبيةوزير الدفاع الإيطالي يتوجه إلى ليبيا في زيارة لم...
2020/8/5 16:32
أفادت وكالة "رويترز" بأن التحقيقات الأولية في سبب الانفجار المدمر الذي هز أمس مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت خلصت إلى أنه يعود إلى الإهمال الشديد المستمر لسنوات. ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول تأكيده أن سبب الحادث المأساوي الذي أودى بحياة أكثر من 100 شخص على الأقل وإصابة أربعة آلاف...