قطر دون فيزا بداية من هذا التاريخ...وهؤلاء اهم المستفيدين - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
20
2021

تابعونا على

قطر دون فيزا بداية من هذا التاريخ...وهؤلاء اهم المستفيدين

الأربعاء 26 جوان 2019 19:01
نسخة للطباعة

نحن نعمل على تسهيل الوصول إلى قطر عبر عدة سياسات وأنظمة جديدة، هذا ما أكده مساعد الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة حسن عبد الرحمن الإبراهيم تعليقا على الإجراءات الجديدة لدعم السياحة بقطر.

ودشنت الدوحة مؤخرا نظام الإخطار الإلكتروني للراغبين في السفر لدولة قطر أثناء موسم الصيف والممتد من تاريخ 4 جوان وحتى 16 أوت2019.

هذا النظام يمكن المقيمين من دعوة أقاربهم وأصدقائهم والحصول على إخطار إلكتروني يخولهم الدخول للدولة بتأشيرة عند الوصول دون رسوم.

وتشمل الفئات المستهدفة الأقارب والأصدقاء للمقيمين في قطر والمقيمين السابقين بالدولة والعائلات الباحثة عن وجهات سياحية جديدة.

جميع الجنسيات نظام الإخطار الإلكتروني مفتوح لجميع الجنسيات، وتقوم الإدارة المعنية بالإدارة العامة للجوازات بقطر بالتدقيق بشأن الطلبات المقدمة والرد عليها خلال 24 ساعة كحد أقصى، فيما يشترط النظام وجود حجز عودة عند الدخول إلى البلاد.

ويؤكد مساعد الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة بقطر، في حديث للجزيرة نت، أن تجربة الزائر تقع في صدارة وأولويات المجلس، مما دفع إلى الحرص على أن تكون هذه التجربة متكاملة حيث تبدأ قبل وصول السائح إلى قطر من خلال سهولة الحصول على التأشيرة، مرورا بالعروض التي تقدمها الخطوط الجوية القطرية وصولا إلى باقة متنوعة من العروض والفعاليات والأنشطة بانتظار السائح فور قدومه.

 

ويضيف الإبراهيم أن قطاع السياحة في الدولة استطاع تشكيل ملامح أصالة التجربة بالتعاون مع الشركاء، حيث تحتل قطر المرتبة الثامنة عالميا والأولى في منطقة الشرق الأوسط من حيث مؤشر الانفتاح حسب منظمة السياحة العالمية.

تنسيق وتعاون

وأوضح الإبراهيم أن هذا المركز المتقدم يستند إلى الكثير من جهود التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات والمؤسسات بالدولة على رأسها وزارة الداخلية والخطوط الجوية القطرية، لتسهيل عملية الوصول إلى قطر من خلال سياسات عدة، منها مد فترة تأشيرة العبور، وإطلاق نظام إخطار السفر الإلكتروني وإعفاء أكثر من ثمانين جنسية من تأشيرة الدخول.

ونجح قطاع السياحة في قطر -وفقا للإبراهيم- في أن يجعل قطر الخيار الأول للسياحة العائلية لما تتميز به من أنشطة وعروض وفعاليات تتناسب مع مختلف أفراد الأسرة، ولفت إلى أن التجربة السياحية القطرية تستهوي كل الباحثين عن التميز والأصالة والثراء فيما تقدمه قطر كوجهة سياحية.

وأشار مساعد الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة إلى أن التسهيلات الإضافية المقدمة خلال فترة الصيف جاءت لتقدم عامل جذب إضافي لثلاث فئات، هي زيارة الأقارب من الدرجة الأولى وزيارة المقيمين السابقين وزيارة العائلات المسافرة.

واعتبر أنه من الملائم أن تقدم هذه التسهيلات في موسم الصيف لما يحتويه من ألوان ثقافية مختلفة وعروض فنية حية وأنشطة ترفيهية تناسب جميع الفئات العمرية.(الجزيرة)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2021/1/20 21:16
أعلن مركز قطر للمال، الإثنين، أن 334 شركة جديدة انضمت إلى منصته للأعمال في 2020، بزيادة غير مسبوقة مقارنة مع العام السابق. وقال المركز، في بيان أوردته وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، إن عدد الشركات الجديدة المسجلة لديه زاد بنسبة 63.7 بالمئة في 2020، من 200 شركة سجلت خلال...
2021/1/20 21:14
قال رئيس حزب "المستقبل" المعارض في تركيا أحمد داوود أوغلو، إن "الاعتداء على نائبه سلجوق أوزداغ يجب أن يكون الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أول من يحاسب عليه". وأضاف داوود أوغلو "أن الشخص الذي يجب محاسبته على واقعة الاعتداء هو الرئيس التركي، لأنه هو الشخص المسؤول عن وقوع مثل هذا...
2021/1/20 12:32
نشرت الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية توضيحا لبيان رأيها فى "زواج التجربة"، مؤكدة أن هذا الزواج به بعض البنود الباطلة في عقده. وقالت الدار في بيان لها: "ليس معنى زواج التجربة أن يتم تجربة الزواج بين الرجل والمرأة لفترة محددة بوقت، فالشرع الشريف يَمْنَع هذا ويحرمه بشكل قاطع،...
2021/1/20 08:46
في خبر عاجل، نقلت وكالة أنباء "نوفا" الإيطالية عن مصادر ليبية مقتل قيادات عسكرية تابعة لحكومة الوفاق الوطني إثر انفجار وقع في الأكاديمية البحرية بمنطقة جنزور. وأبلغ ضابط ليبي يدعى علي الخالدي الوكالة، أن حريقا شب داخل الأكاديمة الواقعة غرب العاصمة الليبية طرابلس، نتيجة انفجار...
2021/1/19 09:18
أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء الاثنين، اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا في البلاد بميناء طنجة المتوسط لدى مواطن قادم من أيرلندا. وجاء في بيان لوزارة الصحة المغربية إنه في إطار الرصد الوبائي "سجلت أول حالة إصابة مؤكدة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا...