وتتواصل التغييرات في "النداء".. هيكلة جديدة واحداث لجنة للمصالحة - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
16
2019

تابعونا على

وتتواصل التغييرات في "النداء".. هيكلة جديدة واحداث لجنة للمصالحة

الثلاثاء 25 جوان 2019 21:56
نسخة للطباعة

أكد حزب نداء تونس في بيان له اليوم أحداث لجنة للحوار والمصالحة من أجل التوفيق بين الأطراف المتحالفة، اضافة الى أحداث لجنة ثانية لإعداد القائمات التشريعية.

 في ما يلي نص البيان :

 في إطار الاستعدادات للاستحقاقات الانتخابية القادمة، وتفعيلا لدور المؤسسات والهياكل المركزية للحركة، ولمزيد النجاعة والتسريع في العمل من أجل استعادة المكانة الريادية لحركة نداء تونس بالمشهد السياسي، وبعد انتهاء الأزمة القانونية والسياسية، تم وبعد التشاور إدخال التغيرات الجزئية التالية:

1-  تم انتخاب السيد علي الحفصي أمينا عاما ومكلفا بالهياكل، والسيد رضوان عيارة رئيسا للمكتب السياسي، كما تم إلحاق مجلس الحكم المحلي للحركة بالإدارة التنفيذية تحت اشراف المدير التنفيذي السيد خالد شوكات.

2- إحداث لجنة داخلية مؤقتة تعمل على تعزيز فرص الحوار والمصالحة، من أجل التوفيق بين الأطراف المتخالفة، وتجاوز الخلافات ولم شمل البيت الندائي في إطار مصالحة ندائية ندائية واسعة تشمل جميع أبناء الحركة دون اقصاء أو تمييز وتضم هذه اللجنة كل من السيدات والسادة:

- عيسى حيدوسي، قاسم مخلوف، إيناس بن نصر، شاكر العيادي، مصطفى القرواشي.

3-  إحداث لجنة وطنية لإعداد القائمات التشريعية، تسهر هذه اللجنة على حسن اختيار رؤساء القائمات، كما تعمل على حسن التنسيق بين جميع هياكل الحركة، وكذلك التدقيق في كل المواصفات والوثائق القانونية المطلوبة، من أجل الاسراع في استكمال الاجراءات الضرورية للمشاركة الناجحة بالاستحقاقات الانتخابية الوطنية القادمة.

وأخيرا ندعو جميع الندائيات والندائيين إلى رص الصفوف والالتفاف حول مشرعنا الوطني الذي أرساه الرئيس المؤسس الأستاذ الباجي قائد السبسي من أجل استكمال مسيرة إنقاذ وطننا العزيز  وإرساء قيم الجمهورية الثانية وإنجاح الانتقال الديمقراطي.

" وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا " صدق الله العظيم.

الممثل القانوني لحركة نداء تونس

محمد حافظ قائد السبسي

في نفس القسم

2019/7/16 17:54
*ظهور مدرسة تبشيرية في باردو*80 % من المسيحيين في تونس كاثوليك  * يعاقب بخطية من ألف إلى ألفي دينار كل من يتعمد استعمال بيوت العبادة للدعاية الحزبية والسياسيةتنص المادة الأولى من الدستور على أن الدين الرسمي في تونس هو الدين الاسلامي مع ضمان حرية الاديان، ووفق إحصائيات غير رسمية...
2019/7/16 17:48
سيتقلص العجز المالي للصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية من 300 مليون دينار متوقعة نهاية سنة 2019 إلى 120 مليون دينار في سنة 2020 في انتظار أن تتعافى الوضعية المالية للصندوق بحلول سنة 2021، وفق ما كشفه الرئيس المدير العام للصندوق عماد التركي. وقال التركي في تصريح لـ(وات)...
2019/7/16 17:44
تمكنت يوم 15 جويلية 2019 دورية تابعة لمنطقة الحرس الوطني ببنقردان ولاية مدنين من ضبط شاحنتي نقل وبتفتيشهما تبين أنهما محملتين بحوالي 04 آلاف علبة سجائر مهربة من ليبيا. تم حجز الوسيلتين والبضاعة التي قدرت قيمتهما المالية بأكثر من 47 الف دينار.
2019/7/16 17:24
أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإدارية، عماد الغابري، بأنّ الدائرة الإستئنافية بالمحكمة الإدارية بتونس، وفي نطاق الطور الإستئنافي بخصوص الإنتخابات البلدية الجزئيّة لدائرة تيبار (ولاية باجة)، أصدرت قرارا يقضي بقبول الإستئنافين المقدّمين بخصوص ائتلاف الجبهة الشعبيّة، من قبل...
2019/7/16 17:23
جدت يوم 15 جويلية 2019 جريمة قتل بمنطقة وادي الرومين معتمدية منزل عبد الرحمان ولاية بنزرت أسفرت عن وفاة شاب عمره 34 سنة إثر تعرضه للطعن بواسطة آلة حادة "سكين" بأماكن مختلفة من جسده من طرف أحد الأشخاص عمره 42 سنة قاطن بنفس الجهة. بمراجعة النيابة العمومية، أذنت لفرقة الابحاث...