رسالة مفتوحة إلى وزيرة الشباب والرياضة والصحة : المخدرات والتوظيف السياسي للرياضة .. - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
24
2020

تابعونا على

رسالة مفتوحة إلى وزيرة الشباب والرياضة والصحة : المخدرات والتوظيف السياسي للرياضة ..

الجمعة 21 جوان 2019 17:38
نسخة للطباعة

بقلم: كمال بن يونس

 

في خضم التطورات السريعة التي تشهدها تونس والدول العربية منذ مدة تنوعت أشكال التوظيف السياسي من قبل " الكبار" و زعماء بعض " الدول العظمي" لكل القطاعات بما في ذلك الرياضة .

وقد فجرت الزوبعة التي أثيرت منذ مدة بمناسبة تنافس الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي على الكأس الافريقية حملات ومعارك  اعلامية وسياسية وظفتها لوبيات عديدة في المنطقة وخارجية خدمة لأجنداتها الظرفية وطويلة المدى .

في نفس الوقت كشفت تقارير المنظمات الدولية المختصة في مكافحة تعاطي المنشطات والمخدرات صراعات سياسية متصاعدة دوليا للهيمنة على اللجنة الاولمبية الدولية والمؤسسة الدولة لمكافحة المنشطات .

وحسب مصادر مسؤولة في عدد من وزارات الرياضة العربية والدولية يتضح أن بعض العواصم الغربية ، بينها واشنطن ، تعتزم السيطرة على المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات عبر الدعوة الى انهاء اشراف اللجنة الاممية الدولية عليها بدعوى الدفاع عن " استقلاليتها "...؟؟

الجميع يعلم أن بعض الدول النامية ، بينها تونس ومجموعة من الدول الافريقية ، تحتاج الى تشغيل مؤسسات رقابة اوربية ودولية لمراقبة المنشطات بسبب الضغوطات التي مارستها لوبيات سياسية ومالية دولية ..

وكشف الخلاف حول " الفار" والتحكيم الدولي للمقابلات الدولية ، وبينها مقابلة نهائي الكأس الافريقية، أن وراء الزوبعة الاعلامية صراعات بين لوبيات صناعية وسياسية ومالية أمريكية واوربية واسيوية توظف في بعض المعارك بين صناع القرار في العالم أو بهدف محاصرة هذه الدولة أو تلك ، وخاصة الدول التي تألقت في مجال الرياضات الفردية مثل بلدان أوربا الشرقية وروسيا والدول الافريقية .

انها رسالة مفتوحة إلى السيدة وزيرة الشباب والرياضة والسيدان كاتبا الدولة والشباب ومستشاريهم وإلى كل القائمين على قطاعات الشباب والرياضة والصحة في بلادنا وفي المنطقة : احذروا لوبيات تسييس الرياضة وتوظيف المسابقات الرياضية والشبابية الدولية سياسيا وماليا من قبل بعض العواصم العالمية واللوبيات الاقتصادية التي تقف وراءها ..

في نفس الوقت فإن الحيلة في ترك الحيل ..والوقاية خير من العلاج ..ولابد من جهد ذاتي لمنع الشباب التونسي من مزيد التورط في تناول المنشطات والمخدرات والمؤثرات العقلية ..

في نفس القسم

2020/2/24 11:52
غادر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد اليوم الاثنين العاصمة الأردنية عمان، بعد زيارة استمرت يومين.ومن المقرر أن يصل الأمير في وقت لاحق اليوم إلى تونس، في إطار جولة خارجية تشمل أيضا الجزائر.وخلال زيارته للأردن، التقى أمير قطر بالعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وبحث الجانبان العلاقات...
2020/2/24 10:56
توقّع البنك المركزي التونسي تراجع نسبة التصخم في تونس لتبلغ 5،8 بالمائة خلال الربع الأول من 2020 مقابل 6،3 بالمائة خلال الربع الثالث من سنة 2019وأضاف المركزي التونسي، في نشرية له حول التطورات الاقتصادية والماليّة وآفاقها عل المدى المتوسط، أنّ هذه التّوقعات يدعمها تراجع التضخم...
2020/2/24 10:29
توصلت وزارة الشؤون الاجتماعية والجهات المعنية إلى إيجاد حلول مع كلّ من نقابات أطباء الأسنان وأطباء القطاع الخاص والبيولوجيين والمصحات الخاصة، تتعلق بتجديد الاتفاقيات القطاعية مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض «الكنام»، فيما لا يزال الاشكال قائما مع نقابة الصيادلة.  وقال نوفل...
2020/2/24 10:12
لا تعرف العلاقات التونسية الأمريكية ذات الزخم الذي كانت تعرفه في عهد الرئيس باراك أوباما، فبالرغم من أن المساعدات الأمريكية الاقتصادية والعسكرية لتونس مازالت متواصلة، فإن ذلك يرتبط أساسا بنجاح الكونغرس الأمريكي في الحد من محاولات الإدارة تخفيض المساعدات الموجهة لتونس نظرا لدورها...
2020/2/24 09:49
- سياحة التجميل تستهوي الأجانب وتحذيرات من غير المختصين- نائب رئيس نقابة أطباء القطاع الخاص:  نتلقى يوميا تشكيات من مواطنين تضرروا من عمليات التجميل  جسم متناسق مشدود بلا وزن زائد خضر جذّاب، شعر كثيف، وجه مشرق، خدود مكتزة شفاه ممتلئة حاجبان مرفوعان، مقومات ورغبة في جسم مثالي لا...