مصدر بمصلحة الأرصاد الجوية يكشف لـ"الصباح نيوز" تفاصيل "موجة الحر" - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
12
2019

تابعونا على

مصدر بمصلحة الأرصاد الجوية يكشف لـ"الصباح نيوز" تفاصيل "موجة الحر"

الخميس 20 جوان 2019 12:39
نسخة للطباعة

أفاد مصدر مسؤول بمصلحة الأرصاد الجوية بالمعهد الوطني للرصد الجوي أنه سيُسجّل ابتداء من اليوم الخميس "موجة حرّ" في المناطق الداخلية والجنوب تتواصل إلى غاية يوم الإثنين القادم.
وأوضح المسؤول بالرصد الجوي في تصريح لـ"الصباح نيوز" أن  درجات الحرارة سترتفع مقارنة بالأيام الماضية خاصة في المناطق الداخلية والجنوب على أن تكون درجات الحرارة عادية مقارنة بالمعدلات المسجلة في شهر جوان من كل سنة بالمناطق الساحلية.
كما قال مصدرنا إن البحر سيكون وإلى غاية نهاية الأسبوع ويوم الإثنين القادم قليل الاضطراب فمضطرب بعد الظهر لكن ملائم للسباحة.
 
الخميس.. "حرّ"
وبالنسبة للتوقعات الجوية لليوم الخميس، أشار مصدرنا إلى أنّ الطقس يكون مُغيما جزئيا فأحيانا كثيف السحب بالشمال والوسط مع نزول بعض الأمطار المتفرقة وتكون مؤقتا رعدية بعد الظهر بينما تكون الرياح من القطاع الجنوبي ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س وتتجاوز مؤقتا 50 أثناء ظهور الخلايا الرعدية، مُضيفا أن درجات الحرارة ستعرف ارتفاعا طفيفا حيث تتراوح القصوى بين 30 و35 درجة بالمناطق الساحلية وبين 36 و42 درجة داخل البلاد وتصل إلى 44 درجة بالجنوب الغربي مع ظهور الشهيلي محليا.
 
الحرارة في ارتفاع
وعن التوقعات الجوية ليوم الغد الجمعة، قال مصدرنا إنّ الحرارة ستشهد ارتفاعا بـ3 درجات في المعدل على أن تصل القصوى إلى 38 درجة بالمناطق الساحلية وتكون بين 39 و44 درجة داخل البلاد وتصل إلى 46 درجة بالجنوب الغربي مع ظهور الشهيلي.
 
طقس "صاف"
وبخصوص التوقعات الجوية ليومي السبت والأحد، أي عطلة نهاية الأسبوع، أفاد مصدرنا أنّ الطقس سيكون عامة صاف ومستقر ويكون البحر قليل الاضطراب فمضطرب بالسواحل الشرقية، قائلا إنّه سيُسجل تواصل ارتفاع درجات الحرارة مع ظهور الشهيلي.
كما أضاف مصدرنا أنّ هنالك استقرار في العوامل الجوية باستثناء موجة الحر التي ستتواصل إلى غاية الإثنين القادم، على أن يُسجّل ابتداء من يوم الثلاثاء القادم انخفاض نسبي في درجات الحرارة.
 
وعن مقارنة درجات الحرارة المُسجلة خلال هذه الأيام بتلك المسجلة في نفس الفترة من السنوات السابقة، قال مصدرنا إنّ درجات الحرارة المسجلة هذه الايام داخل البلاد وبالجنوب تتجاوز المعدلات العادية المُسجلة سابقا بـ6 و8 درجات، بينما تعرف استقرارا بالنسبة للمناطق الساحلية.

عبير

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/12/12 22:00
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد مساء الخميس بقصر قرطاج الحبيب الجملي المكلّف بتشكيل الحكومة الجديدة وأفاد الحبيب الجملي إثر اللقاء أنّه طلب من رئيس الجمهورية التمديد في مهلة الشهر الذي ينتهي يوم الأحد، موضحا أنّه في حاجة إلى مدّة إضافية مؤكدا حرصه على أن يتمّ تشكيل الحكومة في...
2019/12/12 21:59
نجح اعوان مركز الحرس الوطني بشط مريم من كشف اللثام على نفرين عمدا الي تنفيذ "براكاج" لمواطن وسلباه مبلغ مالي قدره الفي دينار ثم لاذو بالفرار كما اعتديا عليه بالعنف الشديد مما خلف له اضرارا جسدية. وبتقدم المتضرر للمركز المذكور بشكاية أولى اعوان المركز المذكور الموضوع العناية...
2019/12/12 18:53
ألقى راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب في افتتاح الملتقى الدولي "القضاء الإداري والنزاع الانتخابي" الذي تنظمه المحكمة الإدارية يومي 12 و 13 ديسمبر 2019، كلمة عبّر في مستهلها عن تقديره لأدوار المحكمة الإدارية التي ستظل رمزا لصمود العدالة التونسية وانتصارا لمبادئ الحق والعدل...
2019/12/12 18:46
قال القيادي في حركة النهضة محمد بن سالم في تصريح لـ"الصباح نيوز" ان مهمة رئيس الحركة تتطلب التفرغ اي ان القانون الداخلي للنهضة ينص على ضرورة التفرغ الكامل وهذه المسالة قانونية ومجلس الشورى هو المسؤول عن تطبيق القانون. وواصل بن سالم التوضيح بان مهام رئيس مجلس نواب الشعب الذي...
2019/12/12 18:37
 أشرف عادل الشليوي والي سوسة اليوم الخميس 12 ديسمير 2019  على جلسة عمل خصّصت للنظر في وضعية قطاع النظاراتيين بالجهة  و ذلك بحضور عضو مجلس نواب الشعب الصادق قحبيش و حنان بكار معتمدة مركز الولاية و المدير الجهوي للصحّة و المدير الجهوي للتّجارة و ممثّل عن الإدارة الجهوية للديوانة و...