مصدر بمصلحة الأرصاد الجوية يكشف لـ"الصباح نيوز" تفاصيل "موجة الحر" - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
20
2019

تابعونا على

مصدر بمصلحة الأرصاد الجوية يكشف لـ"الصباح نيوز" تفاصيل "موجة الحر"

الخميس 20 جوان 2019 12:39
نسخة للطباعة

أفاد مصدر مسؤول بمصلحة الأرصاد الجوية بالمعهد الوطني للرصد الجوي أنه سيُسجّل ابتداء من اليوم الخميس "موجة حرّ" في المناطق الداخلية والجنوب تتواصل إلى غاية يوم الإثنين القادم.
وأوضح المسؤول بالرصد الجوي في تصريح لـ"الصباح نيوز" أن  درجات الحرارة سترتفع مقارنة بالأيام الماضية خاصة في المناطق الداخلية والجنوب على أن تكون درجات الحرارة عادية مقارنة بالمعدلات المسجلة في شهر جوان من كل سنة بالمناطق الساحلية.
كما قال مصدرنا إن البحر سيكون وإلى غاية نهاية الأسبوع ويوم الإثنين القادم قليل الاضطراب فمضطرب بعد الظهر لكن ملائم للسباحة.
 
الخميس.. "حرّ"
وبالنسبة للتوقعات الجوية لليوم الخميس، أشار مصدرنا إلى أنّ الطقس يكون مُغيما جزئيا فأحيانا كثيف السحب بالشمال والوسط مع نزول بعض الأمطار المتفرقة وتكون مؤقتا رعدية بعد الظهر بينما تكون الرياح من القطاع الجنوبي ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س وتتجاوز مؤقتا 50 أثناء ظهور الخلايا الرعدية، مُضيفا أن درجات الحرارة ستعرف ارتفاعا طفيفا حيث تتراوح القصوى بين 30 و35 درجة بالمناطق الساحلية وبين 36 و42 درجة داخل البلاد وتصل إلى 44 درجة بالجنوب الغربي مع ظهور الشهيلي محليا.
 
الحرارة في ارتفاع
وعن التوقعات الجوية ليوم الغد الجمعة، قال مصدرنا إنّ الحرارة ستشهد ارتفاعا بـ3 درجات في المعدل على أن تصل القصوى إلى 38 درجة بالمناطق الساحلية وتكون بين 39 و44 درجة داخل البلاد وتصل إلى 46 درجة بالجنوب الغربي مع ظهور الشهيلي.
 
طقس "صاف"
وبخصوص التوقعات الجوية ليومي السبت والأحد، أي عطلة نهاية الأسبوع، أفاد مصدرنا أنّ الطقس سيكون عامة صاف ومستقر ويكون البحر قليل الاضطراب فمضطرب بالسواحل الشرقية، قائلا إنّه سيُسجل تواصل ارتفاع درجات الحرارة مع ظهور الشهيلي.
كما أضاف مصدرنا أنّ هنالك استقرار في العوامل الجوية باستثناء موجة الحر التي ستتواصل إلى غاية الإثنين القادم، على أن يُسجّل ابتداء من يوم الثلاثاء القادم انخفاض نسبي في درجات الحرارة.
 
وعن مقارنة درجات الحرارة المُسجلة خلال هذه الأيام بتلك المسجلة في نفس الفترة من السنوات السابقة، قال مصدرنا إنّ درجات الحرارة المسجلة هذه الايام داخل البلاد وبالجنوب تتجاوز المعدلات العادية المُسجلة سابقا بـ6 و8 درجات، بينما تعرف استقرارا بالنسبة للمناطق الساحلية.

عبير

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/8/19 21:55
أقدم زوج بمنطقة حيّ الرّياض بعد غروب شمس اليوم الإثنين 19 أوت 2019 على تسديد تسع طعنات لزوجته وأمّ أطفاله السّبع أغلبها على مستوى الظّهر في أماكن مختلفة  من جسدها كانت كفيلة بوضع حدّ لحياتها حيث لفظت الهالكة البالغة من العمر 50 سنة أنفاسها الأخيرة على عين المكان قبل محاولة...
2019/8/19 21:42
بعد أن أضرم بعض المجهولين النار فيه أثناء نومه بمنزله في مدينة جمال توفي عشية اليوم الشاب الذي يبلغ من العمر 26 عاما عشية اليوم متأثرا بحروقه   وفق ما أكده مدير المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة لإذاعة الجوهرة "اف ام".
2019/8/19 21:34
تمكنت وحدات الحرس الوطني بكامل تراب الجمهورية خلال الفترة الممتدة من 11 أوت والى غاية يوم 17 أوت 2019 من تحقيق النتائج التالية:   -إحباط 25 عملية تهريب: قدرت القيمة المالية الجملية للبضائع المهربة المحجوزة بحوالي مليار و54 ألف دينار.    -إلقاء القبض على 649 شخصا مفتش عنهم من أجل...
2019/8/19 17:59
نشرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، السبت 17 أوت 2019، قائمة أعضاء مجلس نواب الشعب الذين قاموا بتزكية المترشحين للانتخابات الرئاسية، وقد زكّى 152 نائبًا 11 مترشحا من أصل 26 مقبولين أوليا للانتخابات الرئاسية.   وما يمكن استخلاصه من هذه التزكيات أنّ المترشح يوسف الشاهد في...
2019/8/19 17:51
قررت، اليوم الاثنين، نقابة السلك الدبلوماسي حمل الشارة الحمراء بكافة المراكز الدبلوماسية والقنصلية بالخارج وذلك يوم الاربعاء القادم الموافق لـ21 أوت الجاري. ويأتي ذلك احتجاجا على التعيينات "السياسية" على رأس البعثات الدبلوماسية، وفق ما أفاد به القيادي بالنقابة فيصل النقازي "...