مصدر بمصلحة الأرصاد الجوية يكشف لـ"الصباح نيوز" تفاصيل "موجة الحر" - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
21
2019

تابعونا على

مصدر بمصلحة الأرصاد الجوية يكشف لـ"الصباح نيوز" تفاصيل "موجة الحر"

الخميس 20 جوان 2019 12:39
نسخة للطباعة

أفاد مصدر مسؤول بمصلحة الأرصاد الجوية بالمعهد الوطني للرصد الجوي أنه سيُسجّل ابتداء من اليوم الخميس "موجة حرّ" في المناطق الداخلية والجنوب تتواصل إلى غاية يوم الإثنين القادم.
وأوضح المسؤول بالرصد الجوي في تصريح لـ"الصباح نيوز" أن  درجات الحرارة سترتفع مقارنة بالأيام الماضية خاصة في المناطق الداخلية والجنوب على أن تكون درجات الحرارة عادية مقارنة بالمعدلات المسجلة في شهر جوان من كل سنة بالمناطق الساحلية.
كما قال مصدرنا إن البحر سيكون وإلى غاية نهاية الأسبوع ويوم الإثنين القادم قليل الاضطراب فمضطرب بعد الظهر لكن ملائم للسباحة.
 
الخميس.. "حرّ"
وبالنسبة للتوقعات الجوية لليوم الخميس، أشار مصدرنا إلى أنّ الطقس يكون مُغيما جزئيا فأحيانا كثيف السحب بالشمال والوسط مع نزول بعض الأمطار المتفرقة وتكون مؤقتا رعدية بعد الظهر بينما تكون الرياح من القطاع الجنوبي ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س وتتجاوز مؤقتا 50 أثناء ظهور الخلايا الرعدية، مُضيفا أن درجات الحرارة ستعرف ارتفاعا طفيفا حيث تتراوح القصوى بين 30 و35 درجة بالمناطق الساحلية وبين 36 و42 درجة داخل البلاد وتصل إلى 44 درجة بالجنوب الغربي مع ظهور الشهيلي محليا.
 
الحرارة في ارتفاع
وعن التوقعات الجوية ليوم الغد الجمعة، قال مصدرنا إنّ الحرارة ستشهد ارتفاعا بـ3 درجات في المعدل على أن تصل القصوى إلى 38 درجة بالمناطق الساحلية وتكون بين 39 و44 درجة داخل البلاد وتصل إلى 46 درجة بالجنوب الغربي مع ظهور الشهيلي.
 
طقس "صاف"
وبخصوص التوقعات الجوية ليومي السبت والأحد، أي عطلة نهاية الأسبوع، أفاد مصدرنا أنّ الطقس سيكون عامة صاف ومستقر ويكون البحر قليل الاضطراب فمضطرب بالسواحل الشرقية، قائلا إنّه سيُسجل تواصل ارتفاع درجات الحرارة مع ظهور الشهيلي.
كما أضاف مصدرنا أنّ هنالك استقرار في العوامل الجوية باستثناء موجة الحر التي ستتواصل إلى غاية الإثنين القادم، على أن يُسجّل ابتداء من يوم الثلاثاء القادم انخفاض نسبي في درجات الحرارة.
 
وعن مقارنة درجات الحرارة المُسجلة خلال هذه الأيام بتلك المسجلة في نفس الفترة من السنوات السابقة، قال مصدرنا إنّ درجات الحرارة المسجلة هذه الايام داخل البلاد وبالجنوب تتجاوز المعدلات العادية المُسجلة سابقا بـ6 و8 درجات، بينما تعرف استقرارا بالنسبة للمناطق الساحلية.

عبير

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/7/21 12:16
نشرت منذ قليل مرشحة حركة النهضة على قائمة تونس 1 الى جانب راشد الغنوشي  بلاغا على حسابها وصفحتها الرسمية تطلب فيه من النهضة عدم ترشيحها على راس أي قائمة: وجاء في التدوينة ما يلي: " إستجابة للرأي العام أطلب من حركة النهضة عدم ترشيحي ضمن قائماتها للإنتخابات التشريعية مع شكري...
2019/7/21 12:09
تعرض اليوم الأحد عدد من العاملين في القطاع الفلاحي الي حادث مرور أسفر عن إصابة 12 عامل وعاملة، وفق ما أفاد الناظر بالمستشفى الجهوي محسن زعفوري في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة. وبين الزعفوري أن المستشفى استقبل 12 مصابا أغلبهم من النساء ( 10 نساء وطفل ورجل) حالاتهم الحالية مستقرة ،...
2019/7/21 11:17
انتقد محسن مرزوق رئيس حركة مشروع تونس في تدوينة على صفحته الرسمية عدم توقيع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي على قانون الانتخابات مشيرا إلى أن التوقيع كان واجبا عليه و"موش مزية" مشدادا على أن الرئيس وضع نفسه في وضع غير قانوني وغير دستوري بما يعني خرقا للقانون. كما انتقد مرزوق...
2019/7/21 10:52
ذكرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن عملية تقديم  الترشحات للانتخابات التشريعية ستنطلق غدا الاثنين 22 جويلية. وسيتم فتح باب الترشحات للانتخابات التشريعية بداية من يوم الاثنين 22 جويلية الى غاية الاثنين 29 جويلية 2019 من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة السادسة مساء. جدير...
2019/7/21 10:47
تغطى سحب قليلة كامل البلاد اليوم الأحد وتتكاثف بعد الظهر بمناطق الوسط الغربي مع ظهور خلايا رعدية مصحوبة ببعض الأمطار. وتهب الريح جنوبية شرقية قوية نسبيا فقوية من 40 إلى 55 كلم/س قرب السواحل الشمالية ومعتدلة فقوية نسبيا من 20 إلى 40 كلم/س ببقية المناطق كما تتجاوز مؤقتا 70 كلم/س...