"يوتيوب" والأطفال.. نقلة "ثورية" على الطريق - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
12
2020

تابعونا على

"يوتيوب" والأطفال.. نقلة "ثورية" على الطريق

الخميس 20 جوان 2019 08:25
نسخة للطباعة

في ظل تحقيق لجنة التجارة الفيدرالية الأميركية، يدرس المسؤولون التنفيذيون في موقع "يوتيوب" تحويل محتوى الأطفال إلى تطبيق منفصل، مع إزالة ميزة التشغيل التلقائي، في محاولة لحماية المشاهدين الصغار.

وينظر الموقع المملوك لشركة "ألفابت" في إدخال تغييرات بعيدة المدى على نظامه الأساسي، بعد سلسلة من الحوادث وضعته في موقف حرج.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن المديرين التنفيذيين في وحدة "غوغل" يناقشون نقل المحتوى الخاص بالأطفال إلى تطبيق منفصل قائم بذاته، وهو تطبيق "يوتيوب كيدز"، لتوفير حماية أفضل للصغار من مقاطع الفيديو غير المرغوب فيها، على حد تعبير الأشخاص الذين أطلعوا على المحادثات.

ووصفت الصحيفة الأميركية هذه التغييرات بـ"النقلة الزلزالية المحفوفة بالمخاطر، حيث تعد مقاطع الفيديو الخاصة بالأطفال من أكثر مقاطع الفيديو شعبية على يوتيوب، وتدر إعلاناتها ملايين الدولارات".

ويضغط بعض موظفي "يوتيوب" على تعديل مهم آخر، هو تشجيع الشركة على إيقاف التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديوهات المتعلقة بمحتوى الأطفال.

ورغم أن هذه الميزة، المعروفة باسم "توصيات يوتيوب"، ساعدت في زيادة نسبة الساعات التي يقضيها المستخدمون، فهي فتحت الباب أيضا لانتقاد الشركة، فبدلا من أن يختار الأطفال والآباء مقاطع فيديو غير ضارة، يتم تحويلهم تلقائيا إلى فيديوهات تكون غير مناسبة أحيانا.

وقال أشخاص مطلعون على هذه الاقتراحات إن الدافع وراءها هو التحقيق المستمر الذي تجريه لجنة التجارة الفيدرالية الأميركية.

وقد بدأ التحقيق، العام الماضي، عندما اتهمت مجموعات شركة "ألفابت" التي تمتلك "غوغل" و"يوتيوب" باستغلال شعبية موقع التسجيلات المصورة بين الأطفال لجمع البيانات بشكل غير قانوني عمن هم دون الـ13 عاما دون موافقة والديهم، على حد قول المصادر لـ"وول ستريت جورنال".

وزعم المشتكون أيضا أن الموقع يعرض محتوى غير لائق للأطفال.

وفي المقابل، قالت الشركة إنها أنشأت في عام 2015 موقع "يوتيوب كيدز"، الذي لا يجمع البيانات عن القصر لمعالجة مثل تلك المخاوف.

وشهدت السنوات الأخيرة نموا لموقع "يوتيوب" حتى أصبح قوة إعلامية، وتقول الشركة إن المستخدمين يشاهدون مليار ساعة من المحتوى كل يوم.

وستكون التغييرات المحتملة، رغم أنها لا تزال قيد المناقشة ولا تعد وشيكة، من بين أكبر التغييرات على الإطلاق في الموقع، حسبما ذكرت الصحيفة.

ونقلت "وول ستريت جورنال" عن متحدثة باسم "يوتيوب" قولها: "نحن ننظر في الكثير من المقترحات لتحسين موقع يوتيوب، وبعضها يبقى مجرد أفكار". (سكاي نيوز عربية)

 

في نفس القسم

2020/4/7 10:04
يستخدم العلماء والباحثون أجهزة الكمبيوتر العملاقة الخارقة التي تعرف بـ"سوبر كمبيوتر" في جميع أنحاء العالم لتسريع البحث عن علاج لفيروس كورونا الجديد، الذي أدخل العالم في حالة إغلاق وعطّل الحياة الاجتماعية والاقتصادية والتجارية. ويقول باحثون من جامعة "يونيفيرسيتي كوليدج لندن" إن...
2020/3/12 08:44
نشر موقع شركة "أبل" مجموعة من النصائح والإرشادات المتعلقة بكيفية المحافظة على الهواتف الذكية خالية من الجراثيم، وذلك مع انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، وتسببه حتى الآن في وفاة 4630 شخصا.ووفق دراسات علمية، فإن الهواتف تمثل أرضا خصبة للجراثيم والفيروسات، وخصوصا فيروس...
2020/2/29 11:01
سُحبت من متجر التطبيقات الصيني، لعبة كمبيوتر شائعة على نطاق واسع، يقوم فيها اللاعبون بإنشاء ونشر فيروس قاتل حول العالم.وتمارس اللعبة، التي يطلق عليها Plague، من قبل أكثر من 130 مليون مستخدم، وهي أفضل لعبة محاكاة/استراتيجية على مستوى العالم.ويتمثل الهدف منها في إنشاء مرض فتاك في...
2020/2/6 08:46
الحقيقة هي أن مشكلة الشحن في الهواتف الذكية يعاني منها كل هاتف بعد مرور بعض الوقت بغض النظر عن العلامة التجارية، وعادة لنفس الأسباب، في هذه المقالة سنعرض لك سبب شحن الهواتف الذكية ببطء، وما يمكنك القيام به حيال ذلك.   الكابل يعد كابلUSB هو الاحتمال الأول في أي حال من حالات الشحن...
2020/1/19 15:04
طرأ خلل على تطبيق "واتساب" الاحد أدى إلى تعطّل إرسال واستقبال الصور والفيديو عند بعض المستخدمين.   وشكا عدد من المستخدمين حول العالم من صعوبة إرسال المقاطع الصوتية أو المصورة. في حين أفادت مواقع تقنية غربية بحصول خلل في تطبيق التراسل الفوري.   بدوره أفاد مركز الإعلام الرقمي(موقع...