سلمى اللومي تدعو القوى الوطنية الى التوحّد والتجند دفاعا عن تونس - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
16
2019

تابعونا على

سلمى اللومي تدعو القوى الوطنية الى التوحّد والتجند دفاعا عن تونس

الخميس 20 جوان 2019 00:47
نسخة للطباعة

دعت رئيسة حركة نداء تونس (شق الحمامات) سلمى اللومي، القوى الوطنية الى التوحد والتجنّد دفاعا عن تونس وعن مسارها الديمقراطي المهتزّ وعن مكتسبات الدولة الوطنية المهدّدة.

واعتبرت اللومي، في نداء نشرت نصه مساء اليوم الاربعاء على صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، أن الخطوة الجريئة التي تفرض نفسها اليوم على جميع العقلاء هي "بناء قطب وطني تقدّمي يجمع مختلف القوى السياسية التي تشترك في القيم والمبادئ وفي البرامج وهي قوى كثيرة وما يجمعها أكثر بكثير مما يفرّقها"، حسب قولها.

واعتبرت اللومي (63 عاما) التي كلفت اواخر شهر ماي الماضي برئاسة حزب نداء تونس (شق الحمامات)، أن إعادة التوازن السياسي المختلّ هو الشرط لاسترجاع ثقة المواطن في العملية السياسية حتى تكون الانتخابات القادمة فرصة لإصلاح منشود "لما أفسدته المصالح الأنانية والحسابات الانتهازية"، وفق تعبيرها.

وعدّدت اللومي التي شغلت الى حدود منتصف الشهر الماضي منصب مديرة الديوان الرئاسي لرئاسة الجمهورية قبل استقالتها منه ،جملة المبادئ التي يجب أن يقوم عليها هذا الإصلاح المنشود ومن ضمنها إعادة الهيبة للدولة ومؤسساتها حتى تسترجع عافيتها وتؤدي دورها كاملا واستكمال مسار بناء المؤسسات الدستورية والمصالحة الوطنية الشاملة بين جميع التونسيين على أساس العدالة واسترجاع الحقوق وإعطاء الأولوية في البرامج التنموية لمقاومة الفقر والبطالة والتهميش وإعادة التوازن للقطاعات الحيوية.

ولاحظت اللومي ايضا والتي تعد من مؤسسي حزب حركة تونس سنة 2012 كما تولت ايضا حقيبة السياحة في حكومتي الحبيب الصيد و يوسف الشاهد، ان قضايا الوطن اليوم تتطلب توحيد كافة القوى الوطنية والتقدّمية حول برنامج وطني لإنقاذ البلاد لأن تونس في خطر ولا مجال للإبقاء على حالة التشتّت والضبابية وترك المواطن فريسة لجميع أنواع الابتزاز والمغالطات.

وات

في نفس القسم

2019/7/16 17:24
أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإدارية، عماد الغابري، بأنّ الدائرة الإستئنافية بالمحكمة الإدارية بتونس، وفي نطاق الطور الإستئنافي بخصوص الإنتخابات البلدية الجزئيّة لدائرة تيبار (ولاية باجة)، أصدرت قرارا يقضي بقبول الإستئنافين المقدّمين بخصوص ائتلاف الجبهة الشعبيّة، من قبل...
2019/7/16 17:23
جدت يوم 15 جويلية 2019 جريمة قتل بمنطقة وادي الرومين معتمدية منزل عبد الرحمان ولاية بنزرت أسفرت عن وفاة شاب عمره 34 سنة إثر تعرضه للطعن بواسطة آلة حادة "سكين" بأماكن مختلفة من جسده من طرف أحد الأشخاص عمره 42 سنة قاطن بنفس الجهة. بمراجعة النيابة العمومية، أذنت لفرقة الابحاث...
2019/7/16 16:52
أرجأ مجلس النواب مناقشة مشروع قانون يتعلق بالموافقة على الاتفاقية الخاصة المتعلقة بامتياز استغلال "حلق المنزل" (خليج الحمامات) التي صاغتها الحكومة بهدف ملاءمتها مع الأحكام الجديدة لمجلة المحروقات وضمان حق الدولة التونسية وتلافي نقائص شابت الاتفاق الذي يعود الى سنة 1979، الى جلسة...
2019/7/16 16:48
تنظم  "دار الصباح" يوم غد الأربعاء 17 جويلية 2019  ندوة تحت عنوان "أي دور تعديلي للصحافة المكتوبة في تغطية الانتخابات"  بمشاركة عديد المسؤولين والخبراء ،حيثُ سيتم طرح ميثاق "دار الصباح" للنقاش وذلك انطلاقًا من الساعة التاسعة صباحًا بالمعهد العربي لرؤساء المؤسسات.
2019/7/16 16:46
أحيل امس على قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب 6 متهمين في  قضيّة حادثة تفجير ارهابي نفسه  بشارع شارل ديقول بالعاصمة الذي أسفر عن  وفاة أمني ومدني. وقد  أصدر قاضي التحقيق  بطاقات إيداع ضد  البعض فيما أبقى البعض الأخر  بحالة سراح، مع العلم أنه سيتم التحقيق مرة أخرى مع...