غرفة حرفيي الأحذية تردّ على الديوانة - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
13
2019

تابعونا على

غرفة حرفيي الأحذية تردّ على الديوانة

الثلاثاء 18 جوان 2019 21:34
نسخة للطباعة

أصدرت الغرفة الوطنية لحرفيي الأحذية بيانا توضيحيا تعقيبا على بلاغ الإدارة العامة للديوانة التونسية.

 

وفي التالي فحوى البيان:

 

"تعقيبا على بلاغ الإدارة العامة للديوانة التونسية الصادر والذي جاء ردّا على بيان التنديد المتعلّق ببيع 104 حاوية و 5 مجرورات للملابس والأحذية المستعملة ( فريب) بالمزاد العلني، وما سيعقبه من نتائج سلبية على صحة المواطن والاقتصاد الوطني وما يخالف لقانون  1995 والذي تم تفعيله بقرار وزاري سنة 2017.

 

يهمّ الغرفة الوطنية لحرفيي الأحذية أن توضّح ما يلي:

 

1- تنتهج الادارة العامة للديوانة سلسلة من المغالطات في تصريحاتها الأخيرة، حيث ان المؤسسات الصناعية المختصة في فرز وتصدير الملابس المستعملة من المفترض أن تكون هي من قامت بتوريد هذه الحاويات وفيها مخالفات فكيف تعيد بيعها لها بأبخس الأثمان.

 

2- بالرجوع الى اعلان البتة ستجدون حاويات لأحذية مستعملة فقط و ليست بحاجة الى فرز كما يدّعي الناطق الرسمي للديوانة، وهذا ما يخالف قانون 1995.

 

3- الادارة العامة للديوانة والقاصي والداني يعرف أن المؤسسات الصناعية المختصة في توريد وفرز الملابس المستعملة، لم تلتزم سابقا بالقوانين التي تنظم هذا القطاع والذي نصّ عليها الأمر عدد 2396 لسنة 1995 ، ولم تقم بعملية تصدير الأحذية المستعملة أو إتلافها وإنما أغرقت بها السوق المحلية، فكيف لها أن تلتزم اليوم بتطبيق القانون.

 

وتدعو الغرفة السيد رئيس الحكومة وكل الوزارات المتداخلة على غرار وزارة الصحة للتدخّل العاجل من أجل إيقاف هذه البتة حمايةَ لصحة المواطن والصناعة التونسية على حد السواء."

في نفس القسم

2019/11/13 11:22
كشف اليوم القيادي في قلب تونس،  عياض اللومي، على القناة الوطنية ان مرشحهم رضا شرف الدين لرئاسة مجلس نواب الشعب ، موضحا ان مفاوضاتهم مع حركة النهضة انطلقت البارحة وتمحورت حول عديد النقاط التي لم تحسم بعد،وفق قوله.وكذب عياض اللومي تصريحات الناطق باسم النهضة، عماد الخميري بانه تم...
2019/11/13 11:14
قال القيادي بحركة الشعب خالد الكريشي في تصريح للتلفزة الوطنية ان حركة الشعب لن تصوت لراشد الغنوشي باعتبار انها ستصوت لمرشحها التوافقي مع "التيار الديمقراطي" غازي الشواشي.وتابع الكريشي قائلا "عدم تصويتنا لراشد الغنوشي ليس استهدافا لشخصه ولكن رأينا ان النهضة تهدف الى التغول...
2019/11/13 11:13
قال النائب عن التيار الديمقراطي رضا المزغني في تصريح للقناة الوطنية ان التيار لم يكن ابدا من الاحزاب التي تقوم بعملية مقايضة ولكنه يرى ان غازي الشواشي مرشحه لرئاسة المجلس وهو الاكثر كفاءة ويمكن ان يكون الشخصية الاقدر والامثل لرئاسة مجلس نواب الشعب .واضاف قائلا: "كنا نتمنى ان...
2019/11/13 11:11
اعلن  النائب عن "امل وعمل" ياسين العياري في تصريح على القناة الوطنية ان  قائمته ستدعم وتصوت لصالح مرشح التيار الديمقراطي وحركة الشعب لرئاسة المجلس غازي السواشي باعتباره الاصلح والاقدر لرئاسة المجلس . 
2019/11/13 11:00
قال القيادي بحركة النهضة احمد قعلول في تصريح للتلفزة الوطنية ان هدف النهضة الفوز برئاسة البرلمان ورئاسة الحكومة باعتبارها الحزب الفائز في الانتخابات .وأضاف قعلول "صحيح ان ليس هناك وضعية مريحة داخل البرلمان لاي طرف سياسي ولكن المسألة لا تتعلق بعدد الأصوات وانما في الخط السياسي لا...