الجيلاني الهمامي: هذه هوية الشخص الذي سجّل الجبهة الشعبية باسم حمة الهمامي - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
16
2019

تابعونا على

الجيلاني الهمامي: هذه هوية الشخص الذي سجّل الجبهة الشعبية باسم حمة الهمامي

الاثنين 17 جوان 2019 15:11
نسخة للطباعة

قال القيادي في حزب العمال الجيلاني الهمامي في تصريح لـ"الصباح نيوز" أن القيادي في الجبهة الشعبية رياض بن فضل هو من قام بتسجيل اسم "الجبهة الشعبية من أجل تحقيق أهداف الثورة" بالمعهد الوطني للمواصفات الملكية الصناعية كملكية فكرية للناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية وممثلها القانوني حمة الهمامي.

وأضاف الهمامي قائلا " في صيف 2013 الجبهة الشعبية كانت طرفا في جبهة الانقاذ وهذا أثار بعض الانتقادات الداخلية لانه يوجد من ليس منسجما مع هذا التكتيك وأصبح يصدر بعض البيانات والمواقف وينتقد باسم الجبهة الشعبية (الخط الوطني) وهذا أثار اشكال وكان معنا في الجبهة الشعبية طرف يدعى الجبهة الشعبية الوحدوية فقمنا بتسجيلها".

وأكد قائلا "لا يمكن تسجيلها باسم مجموعة 10 أشخاص، فتم تسجيلها باسم المسؤول الأول عن الجبهة وهو حمة الهمامي".

وأشار أن هذا الأمر كان عاديا ولم يثر أي اشكال في ذلك الوقت.

وأردف الهمامي قائلا "اليوم فقط وفي اطار النزاع الموجود وفي نطاق الخطوة الاستباقية التي قام بها حزب الوطد الموحد اثير هذا الموضوع".

وبادر الجيلاني "الوطد" الموحد بسؤال استنكاري قائلا "لماذا بادر يوم 1 جوان بالقيام بتسجيل ائتلاف جديد وسماه الجبهة الشعبية متكون من طرفين ودون استشارة أي كان بما في ذلك الأطراف التي لهم معه اختلاف؟"

واستنتج قائلا "ما يعيبه الوطد على حمة.. ما قام به".

وأضاف قائلا "حتى الاحزاب التي كانت تقوم بوساطات وتقريب وجهات النظر بين الأطراف المتنازعة، تفاجأت من اعلان الوطد ورابطة اليسار العمالي الترشح للانتخابات القادمة باسم الجبهة الشعبية مثل حزب الطليعة."

في نفس القسم

2019/7/16 18:06
تداول نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو حول وضعية مزرية لامرأة مسنة من أصول أجنبية تعيش بسوسة تعاني الاما كبيرة على مستوى الساق ووضعية اجتماعية صعبة. وطالب نشطاء "الفايسبوك" السلطات التونسية  التدخل العاجل نظرا  للمسؤولية الملقاة على عاتق وزارة الشؤون الاجتماعية التي...
2019/7/16 17:54
*ظهور مدرسة تبشيرية في باردو*80 % من المسيحيين في تونس كاثوليك  * يعاقب بخطية من ألف إلى ألفي دينار كل من يتعمد استعمال بيوت العبادة للدعاية الحزبية والسياسيةتنص المادة الأولى من الدستور على أن الدين الرسمي في تونس هو الدين الاسلامي مع ضمان حرية الاديان، ووفق إحصائيات غير رسمية...
2019/7/16 17:48
سيتقلص العجز المالي للصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية من 300 مليون دينار متوقعة نهاية سنة 2019 إلى 120 مليون دينار في سنة 2020 في انتظار أن تتعافى الوضعية المالية للصندوق بحلول سنة 2021، وفق ما كشفه الرئيس المدير العام للصندوق عماد التركي. وقال التركي في تصريح لـ(وات)...
2019/7/16 17:44
تمكنت يوم 15 جويلية 2019 دورية تابعة لمنطقة الحرس الوطني ببنقردان ولاية مدنين من ضبط شاحنتي نقل وبتفتيشهما تبين أنهما محملتين بحوالي 04 آلاف علبة سجائر مهربة من ليبيا. تم حجز الوسيلتين والبضاعة التي قدرت قيمتهما المالية بأكثر من 47 الف دينار.
2019/7/16 17:24
أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإدارية، عماد الغابري، بأنّ الدائرة الإستئنافية بالمحكمة الإدارية بتونس، وفي نطاق الطور الإستئنافي بخصوص الإنتخابات البلدية الجزئيّة لدائرة تيبار (ولاية باجة)، أصدرت قرارا يقضي بقبول الإستئنافين المقدّمين بخصوص ائتلاف الجبهة الشعبيّة، من قبل...