بنزرت.. تاجيل قضية قتل الطفل ربيع النفاتي - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
27
2020

تابعونا على

بنزرت.. تاجيل قضية قتل الطفل ربيع النفاتي

الاثنين 17 جوان 2019 12:55
نسخة للطباعة

اجلت مؤخرا  الدائرة الجنائية بمحكمة الاستئناف ببنزرت قضية قتل الطفل ربيع النفاتي الى جلسة 28 اكتوبر القادم للتحرير على ثلاثة متهمين وسماع شهادة احد الشهود.
وشملت القضية 5 متهمين وهم عراف وعمتا الهالك وابن عمته وزوج احداهما.
وكانت ابتدائية بنزرت اصدرت حكما يقضي بالاعدام شنقا  في حق كل واحد من المتهمين مع تعويضات مالية لوالدي الهالك قدرت ب 100 الف دينار لكل منهما.
وباستئناف المتهمين للحكم مثلوا مؤخرا امام انظار المحكمة وقد تم مثلما اشرنا تاجيل النظر في القضية. وكان المتهمين انكروا التهمة المنسوبة اليهم رغم وجود قرائن  دامغة تدينهم.
ووجهت الى المتهمين تهمة تحويل وجهة طفل سنّه دون 18 عاما باستعمال السلاح المتبوع بالموت وحجز شخص بدون اذن قانوني باستعمال السلاح بقصد ارتكاب جناية متبوعة بالموت و قتل نفس بشرية عمدا مع سابقية القصد المصاحب لجناية اخرى طبق الفصول  201 و202 و204 و337 و258 و251 من القانون الجنائي.
وتعود أطوار القضية الى سبع سنوات تقريبا حيث غادر الطفل ربيع محل سكنى والديه الكائن  بمنزل بورقيبة  لشحن هاتف جوال شقيقته ولكنه لم يعد الى المنزل ليتم العثور بعد سبعة ايام تقريبا من اختفاءه على جثته داخل كيس ملقاة بمكان ليس ببعيد عن منزل والديه.
ولما انطلقت الأبحاث تبيّن من  ان المتهمين اختطفوا الطفل ربيع وقتلوه بطريقة بشعة جدا حيث سددوا له العديد من الطعنات الى ان فارق الحياة  ثم وضعوا جثته داخل كيس بلاستيكي  والقوا بها بمكان قريب من منزل عائلته لطمس معالم الجريمة.
وحسب ما توفر بملف القضية أيضا فان اسباب قيام المتهمين بهذه الجريمة البشعة كانت لغاية استخراج "كنز". وقد تبين ايضا ان المتهمين كانوا يطعنون الهالك باماكن معينة من جسده ليتمكنوا من افراغه من الدم وفق ما أشار عليهم المشعوذ ((متهم في القضية) حتى يتمكنوا من استخراج "الكنز"
ولما  تاكدوا انه لم يعد بجسده "اي قطرة دم عمدوا  الى "تشليط" يدييه محاولين استخراج  الدم منها...

صباح الشابي
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/1/23 14:43
علمت "الصباح نيوز" ان النيابة العمومية اذنت اليوم الخميس 23 جانفي 2020 بفتح بحث تحقيقي في شبهة فساد والاستيلاء على أموال قدرت بحوالي 02 مليون دينار بودادية إطارات شركة فسفاط قفصة وتم حصر الشبهة في تسعة أشخاص شملهم التحقيق ووجهت لهم تهمة الاستيلاء على أموال عمومية  ..        سليم...
2020/1/22 14:16
تمكنت فرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني بالمهدية من حجز بندقية صيد عيار 12 مم بدون رخصة مسك لدى أحد متساكني معتمدية بومرداس. وباستشارة النيابة العمومية اذنت بالاحتفاظ به.
2019/12/30 13:34
صرح الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بأريانة معز الغريبي في اتصال مع "الصباح نيوز" منذ قليل أن النيابة العمومية بذات المحكمة قررت نهاية الأسبوع إصدار ثلاثة بطاقات إيداع بالسجن ضد ثلاثة أشخاص وهم مسؤول نقابي وعضوين آخرين تابعين للغرفة الجهوية للتاكسي الجماعي بولاية أريانة...
2019/12/26 10:08
أجلت الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي بالقطب الاقتصادي والمالي بالعاصمة النظر في ما عرف بقضية "كاكتوس برود" إلى موعد 6فيفري القادم. وقد سجلت الجلسة غياب سامي الفهري الذي لم يتم جلبه من السجن في المقابل حضر خمس مديرين عامين سابقين بالتلفزة الوطنية بالاضافة...
2019/12/25 12:16
أجلت أمس الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بأريانة النظر في القضية التي كانت رفعتها الإعلامية فاطمة سويد ضد الممثلة أميمة بن حفصية إلى موعد 25 فيفري القادم. وتتعلق القضية بهتك العرض والثلب بعد تصريحات كانت أدلت بها بن حفصية خلال لقاء إعلامي لها بأحد البرامج التلفزية.    سعيدة