سليانة.. جملة من الاحتياطات الوقائية لحماية مزارع الحبوب من الحرائق - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
16
2019

تابعونا على

سليانة.. جملة من الاحتياطات الوقائية لحماية مزارع الحبوب من الحرائق

الأحد 16 جوان 2019 11:35
نسخة للطباعة

يقترن فصل الصيف بولاية سليانة عادة بارتفاع عدد الحرائق بسبب رتفاع درجات الحرارة وجفاف الأعشاب وبلوغ مزارع الحبوب مرحلة النضج، وأمام ما شهدته ولاية سليانة منذ 1 جوان الجاري من حرائق أتت على حوالي 300 هكتار من صابة الحبوب ومع انطلاق موسم الحصاد (12 جوان)، تؤكد مختلف الاطراف المعنية على ضرورة اتخاذ جملة من الاحتياطات لوقاية مزارع الحبوب من الحرائق.

فمن جهته أعتبر المدير الجهوي للحماية المدنية، العميد عادل العبيدي في تصريح لمراسلة(وات) بالجهة، أن الفلاح هو المتدخل الأول إبان نشوب الحرائق لذلك وجب عليه اتخاذ جملة من الاجراءات الوقائية على غرار مراقبة الأجهزة الكهربائية للمعدات الفلاحية قبل الشروع في الحصاد وتوجيه منفس الغازات إلى الأعلى.

كما أكد العبيدي ضرورة توفير صهريج ماء وجرار مجهز بمحراث طيلة فصل الصيف للاستعمال الفوري عند نشوب حريق، فضلا عن ترك مسافة تقدر ب20 مترا على الأقل بين أكوام التبن الموجودة بالضيعة.

من ناحيتها، أشارت رئيسة دائرة الإنتاج النباتي بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحة بسليانة نورة الزواري في تصريح لمراسلة (وات) إلى ضرورة الإسراع بحصاد جوانب قطعة الارض وحرثها وتقسيم القطع الكبرى إلى قطع صغرى بالحصاد والحراثة، بالإضافة إلى حصاد وحراثة الأماكن التي توجد مباشرة تحت أسلاك الأعمدة الكهربائية، والمزارع المتاخمة للغابات، والتى تمر بالقرب منها السكك الحديدية.

ودعت الزواري بالمناسبة الى دم إشعال النار من طرف العمال أثناء الحصاد وعدم إلقاء بقايا السجائر المستعملة قريبا من مزارع الحبوب.(وات)

في نفس القسم

2019/7/16 17:54
*ظهور مدرسة تبشيرية في باردو*80 % من المسيحيين في تونس كاثوليك  * يعاقب بخطية من ألف إلى ألفي دينار كل من يتعمد استعمال بيوت العبادة للدعاية الحزبية والسياسيةتنص المادة الأولى من الدستور على أن الدين الرسمي في تونس هو الدين الاسلامي مع ضمان حرية الاديان، ووفق إحصائيات غير رسمية...
2019/7/16 17:48
سيتقلص العجز المالي للصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية من 300 مليون دينار متوقعة نهاية سنة 2019 إلى 120 مليون دينار في سنة 2020 في انتظار أن تتعافى الوضعية المالية للصندوق بحلول سنة 2021، وفق ما كشفه الرئيس المدير العام للصندوق عماد التركي. وقال التركي في تصريح لـ(وات)...
2019/7/16 17:44
تمكنت يوم 15 جويلية 2019 دورية تابعة لمنطقة الحرس الوطني ببنقردان ولاية مدنين من ضبط شاحنتي نقل وبتفتيشهما تبين أنهما محملتين بحوالي 04 آلاف علبة سجائر مهربة من ليبيا. تم حجز الوسيلتين والبضاعة التي قدرت قيمتهما المالية بأكثر من 47 الف دينار.
2019/7/16 17:24
أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإدارية، عماد الغابري، بأنّ الدائرة الإستئنافية بالمحكمة الإدارية بتونس، وفي نطاق الطور الإستئنافي بخصوص الإنتخابات البلدية الجزئيّة لدائرة تيبار (ولاية باجة)، أصدرت قرارا يقضي بقبول الإستئنافين المقدّمين بخصوص ائتلاف الجبهة الشعبيّة، من قبل...
2019/7/16 17:23
جدت يوم 15 جويلية 2019 جريمة قتل بمنطقة وادي الرومين معتمدية منزل عبد الرحمان ولاية بنزرت أسفرت عن وفاة شاب عمره 34 سنة إثر تعرضه للطعن بواسطة آلة حادة "سكين" بأماكن مختلفة من جسده من طرف أحد الأشخاص عمره 42 سنة قاطن بنفس الجهة. بمراجعة النيابة العمومية، أذنت لفرقة الابحاث...