كوبا أمريكا.. البرازيل تفتتح المسابقة بفوز عريض على بوليفيا - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
16
2019

تابعونا على

كوبا أمريكا.. البرازيل تفتتح المسابقة بفوز عريض على بوليفيا

السبت 15 جوان 2019 12:32
نسخة للطباعة

 سجلت البرازيل صاحبة الأرض ثلاثة أهداف في الشوط الثاني، واستفادت من ركلة جزاء بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد، لتفوز 3-صفر على بوليفيا في افتتاح كأس كوبا أمريكا لكرة القدم امس الجمعة.

وأحرز فيليب كوتينيو هدفين متتالين في بداية الشوط الثاني وأضاف البديل إيفرتون الهدف الثالث بتسديدة رائعة في الدقيقة 85.

وأصبح رصيد البرازيل، التي ارتدت القميص الأبيض في مباراة رسمية لأول مرة منذ عام 1957، ثلاث نقاط في المجموعة الأولى التي تضم أيضا البيرو وفنزويلا.

وظهر المنتخبان بشكل متواضع في الشوط الأول قبل احتساب ركلة جزاء للبرازيل في بداية الشوط الثاني بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد إثر لمسة يد داخل منطقة الجزاء.

ونفذ كوتينيو ركلة الجزاء بنجاح ثم أضاف الهدف الثاني بضربة رأس من مدى قريب بعد كرة عرضية من روبرتو فيرمينو قبل أن يختتم إيفرتون الثلاثية بشكل مميز بتسديدة من حافة المنطقة.

وقال دانييل ألفيس قائد البرازيل "في النهاية وبالتحلي ببعض الصبر جعلنا الأمور ممكنة واستحوذنا بشكل أكبر وصنعنا الفرص. حققنا فوزا مستحقا".

وتستضيف البرازيل، التي خرج نجمها نيمار من تشكيلة البطولة بعد إصابته هذا الشهر، كوبا أمريكا لأول مرة منذ 1989 بمشاركة المنتخبات العشرة في أمريكا الجنوبية إضافة إلى قطر واليابان.

وبدأت البرازيل المباراة بوجود فيرمينو في التشكيلة الأساسية كما شارك فرناندينيو بعد إصابة أرتور لكنها أخفقت في إمتاع المشجعين البالغ عددهم حوالي 46 ألف في ملعب مورومبي في ساو باولو وأطلق البعض صيحات الاستهجان عقب شوط أول سلبي.

لكن في الشوط الثاني تغير الحال بعد ركلة الجزاء المبكرة والتي احتسبها الحكم بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد.

ولم تهدد بوليفيا، التي أحرزت اللقب لآخر مرة في 1963، مرمى البرازيل تقريبا خلال شوطي المباراة.

وقال إدواردو فيغاس مدرب بوليفيا للصحفيين "بوليفيا لعبت بشكل جيد من الناحية الخططية في الشوط الأول وكان رد فعل اللاعبين رائعا وعندما استحوذنا على الكرة حاولنا التقدم إلى الأمام.

"لكن المباراة أقيمت على شوطين. يجب أن نتحلى أن نتحلى بالأمانة والواقعية. فازت علينا البرازيل وكانت تستحق ذلك".

واليوم السبت تلعب بيرو مع فنزويلا في المباراة الأخرى بالمجموعة بينما ستلعب البرازيل في الجولة الثانية مع فنزويلا يوم الثلاثاء.(وات)

في نفس القسم

2019/7/16 09:03
قتل نجم منتخب جنوب إفريقيا السابق لكرة القدم مارك باتشيلور بعدما أطلق مجهولون النار عليه، بينما كان في سيارته متوجها إلى منزله في مدينة أوليفيدال.وبحسب صحيفة "ديلي ميل"، أمس الاثنين، فتحت السلطات المحلية تحقيقا حول اغتيال اللاعب، وقالت الشرطة إن مارك تعرض لإطلاق نار عن طريق...
2019/7/14 15:41
أعلن نادي إنتر ميلانو الإيطالي لكرة القدم أن مهاجمه الأرجنتيني ماورو إيكاري غادر بالاتفاق معه، المعسكر التدريبي للفريق تحضيرا للموسم المقبل، في ظل تقارير عن اقترابه من الانضمام ليوفنتوس. ونشر إنتر ميلانو على تويتر السبت أن إيكاردي سيغادر المعسكر التدريبي في لوغانو السويسرية...
2019/7/13 23:45
أعلن أسطورة منتخب يوغوسلافيا ونجم إنتر ولاتسيو سابقا، الصربي سينسا ميهايلوفيتش، المدرب الحالي لفريق بولونيا الإيطالي لكرة القدم، أنه مصاب بسرطان الدم. وأكد ميهايلوفيتش (50 عاما) في مؤتمر صحفي عقده لشرح الموقف، أنه سيبقى مدربا لبولونيا رغم المرض، وأنه مستعد للحرب من أجل التعافي....
2019/7/13 07:59
شهدت مباراة بكرة القدم في الأرجنتين حادثة مفجعة بوفاة حارس مرمى فريق "يونيون دي جولوندرينا"، رامون إسماعيل كورونيل، إثر سكتة قلبية بعد احتفاله بتصديه لركلة ترجيحية بصدره.وقاد رامون إسماعيل كورونيل (17 عاما)، فريقه إلى الفوز على خصمه بعد تعادلهما في المباراة التي جمعتهما ضمن دوري...
2019/7/12 22:45
أعلن نادي ريال مدريد في بيان رسمي، مساء اليوم الجمعة، رحيل المدير الفني الفرنسي، زين الدين زيدان، عن معسكر الفريق الحالي في مدينة مونتريال الكندية وقال النادي الملكي من خلال بيان رسمي نشر على الموقع الرسمي للنادي: "مدربنا زين الدين زيدان، يغيب عن المعسكر التحضيري للموسم الجديد...