كوبا أمريكا.. البرازيل تفتتح المسابقة بفوز عريض على بوليفيا - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
18
2019

تابعونا على

كوبا أمريكا.. البرازيل تفتتح المسابقة بفوز عريض على بوليفيا

السبت 15 جوان 2019 12:32
نسخة للطباعة

 سجلت البرازيل صاحبة الأرض ثلاثة أهداف في الشوط الثاني، واستفادت من ركلة جزاء بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد، لتفوز 3-صفر على بوليفيا في افتتاح كأس كوبا أمريكا لكرة القدم امس الجمعة.

وأحرز فيليب كوتينيو هدفين متتالين في بداية الشوط الثاني وأضاف البديل إيفرتون الهدف الثالث بتسديدة رائعة في الدقيقة 85.

وأصبح رصيد البرازيل، التي ارتدت القميص الأبيض في مباراة رسمية لأول مرة منذ عام 1957، ثلاث نقاط في المجموعة الأولى التي تضم أيضا البيرو وفنزويلا.

وظهر المنتخبان بشكل متواضع في الشوط الأول قبل احتساب ركلة جزاء للبرازيل في بداية الشوط الثاني بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد إثر لمسة يد داخل منطقة الجزاء.

ونفذ كوتينيو ركلة الجزاء بنجاح ثم أضاف الهدف الثاني بضربة رأس من مدى قريب بعد كرة عرضية من روبرتو فيرمينو قبل أن يختتم إيفرتون الثلاثية بشكل مميز بتسديدة من حافة المنطقة.

وقال دانييل ألفيس قائد البرازيل "في النهاية وبالتحلي ببعض الصبر جعلنا الأمور ممكنة واستحوذنا بشكل أكبر وصنعنا الفرص. حققنا فوزا مستحقا".

وتستضيف البرازيل، التي خرج نجمها نيمار من تشكيلة البطولة بعد إصابته هذا الشهر، كوبا أمريكا لأول مرة منذ 1989 بمشاركة المنتخبات العشرة في أمريكا الجنوبية إضافة إلى قطر واليابان.

وبدأت البرازيل المباراة بوجود فيرمينو في التشكيلة الأساسية كما شارك فرناندينيو بعد إصابة أرتور لكنها أخفقت في إمتاع المشجعين البالغ عددهم حوالي 46 ألف في ملعب مورومبي في ساو باولو وأطلق البعض صيحات الاستهجان عقب شوط أول سلبي.

لكن في الشوط الثاني تغير الحال بعد ركلة الجزاء المبكرة والتي احتسبها الحكم بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد.

ولم تهدد بوليفيا، التي أحرزت اللقب لآخر مرة في 1963، مرمى البرازيل تقريبا خلال شوطي المباراة.

وقال إدواردو فيغاس مدرب بوليفيا للصحفيين "بوليفيا لعبت بشكل جيد من الناحية الخططية في الشوط الأول وكان رد فعل اللاعبين رائعا وعندما استحوذنا على الكرة حاولنا التقدم إلى الأمام.

"لكن المباراة أقيمت على شوطين. يجب أن نتحلى أن نتحلى بالأمانة والواقعية. فازت علينا البرازيل وكانت تستحق ذلك".

واليوم السبت تلعب بيرو مع فنزويلا في المباراة الأخرى بالمجموعة بينما ستلعب البرازيل في الجولة الثانية مع فنزويلا يوم الثلاثاء.(وات)

في نفس القسم

2019/10/17 11:27
بعد دعوات لنقل الكلاسيكو المقرر في 26 أكتوبر الجاري على خلفية اضطرابات إقليم كتالونيا، أعلن برشلونة وريال مدريد الإسبانيان رفضهما تغيير ملعب مباراة القمة المنتظرة في المرحلة العاشرة من "الليغا".وكشفت صحيفة "ماركا" الرياضية الإسبانية موقف الطرفين الرافض لاقتراح بنقل المباراة...
2019/10/17 10:08
قال اولي غونار سولشار مدرب مانشستر يونايتد الانقليزي الاربعاء إن فريقه سيكون مستعدا لمواجهة ليفربول المتصدر يوم الأحد المقبل دون الثنائي المصاب بول بوغبا وديفيد دي خيا. واضطر الحارس دي خيا لمغادرة الملعب خلال مباراة اسبانيا أمام السويد ضمن تصفيات بطولة أوروبا 2020 الثلاثاء. وقال...
2019/10/16 15:34
طلبت رابطة بطولة الدرجة الأولى الإسبانية لكرة القدم نقل مباراة القمة بين برشلونة وريال مدريد المرتقبة هذا الشهر إلى العاصمة مدريد بسبب الاحتجاجات المتزايدة والتوتر السياسي في كاتالونيا. وحُكم بسجن تسعة من زعماء الانفصاليين في الإقليم لمدد تتراوح بين تسعة أعوام و13 عاما يوم...
2019/10/16 10:15
أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، مساء الثلاثاء، تأجيل مباراة القمة المنتظرة بين الأهلي والزمالك ضمن الدوري المحلي، لأسباب أمنية. وأشار الاتحاد في بيان: "قرر الاتحاد المصري لكره القدم تأجيل مباراة الأهلي والزمالك التي كان مقررا اقامتها يوم السبت المقبل ضمن الجولة الرابعة لمسابقه...
2019/10/16 10:11
تغلب المنتخب الجزائري لكرة القدم على نظيره الكولومبي بثلاثة أهداف لصفر (الشوط الأول : 2-0) في مباراة ودية لعبت سهرة الثلاثاء بملعب "بيار-موروا" بمدينة ليل الفرنسية. وسجلت أهداف المباراة, التي جرت وسط حضور جماهيري كبير من أنصار "الخضر" من الجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا, من قبل...