بعد قرار المحكمة الإدارية /سفيان طوبال لـ"الصباح نيوز": هذا ما نطالب به الحكومة... - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
8
2019

تابعونا على

بعد قرار المحكمة الإدارية /سفيان طوبال لـ"الصباح نيوز": هذا ما نطالب به الحكومة...

الجمعة 14 جوان 2019 18:00
نسخة للطباعة

أصدرت الدائرة الاستئنافية السادسة بالمحكمة الادارية حكما يقضي برفض ترشح قائمتي نداء تونس "شق الحمامات وشق المنستير" للانتخابات البلدية الجزئية بباردو لعدم ثبوت الصفة القانونية للقائمتين، لتؤيد بالتالي قرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فيما يتعلق بجميع أسباب رفض ترشح قائمتي نداء تونس للانتخابات الجزئية بباردو بسبب غموض الصفة القانونية لممثل الحزب.

وفي هذا السياق، تحدثت "الصباح نيوز" مع ممثل نداء تونس ورئيس الكتلة البرلمانية للحزب بمجلس نواب الشعب سفيان طوبال، الذي اعتبر أنّ هذا الحكم يتعلق بنزاع قضائي حول الممثل القانوني لقائمة حزبية مترشحة لانتخابات جزئية.

واعتبر طوبال أنّ الحكومة اليوم تتحمل مسؤولية ما يحدث خاصة وانها لم تقم بتحيين المعطيات المتعلقة بالنداء في ما يهم الجهة التي فازت بمؤتمر نداء تونس، مُوضحا أنّ نداء تونس وتبعا لنتائج المؤتمر الحزبي الذي استكملت أشغاله في الحمامات تقدم بملف في الغرض لرئاسة الحكومة وقد لقى قبولا، في حين تم رفض ملف قدمه حافظ قائد السبسي الممثل لمجموعة المنستير ليقوم إثر ذلك برفع قضية ضدّ قرار الحكومة لدى المحكمة الإدارية لاسقاط وثائق نداء تونس التي تحصلت عليها مجموعة سفيان طوبال غير أنه خسر القضية، وفق تصريحه.

ودعا طوبال الحكومة إلى التحرك، مُتسائلا عن أسباب عدم تحركها إزاء الملف لتطبيق القانون والجهات التي مصلحة في تعطيل الملف..

كما أشار طوبال إلى أنه وعلى اعتبار أنّ ملف نداء تونس "مجموعة الحمامات" كامل والقرار بات فقد تم توجيه عدل منفذ لرئاسة الحكومة أمس لتحيين معطيات الحزب، مُؤكّدا أنه في صورة عدم التحيين فسيتمّ الاسبوع القادم تقديم اذن على عريضة لدى وكيل الجمهورية للحصول على قائمة الاحزاب الرسمية وممثليها للتثبت من عملية التحيين من عدمها.

وواصل طوبال بالقول: "وفي صورة مواصلة الحكومة في نفس الاتجاه وعدم قيامها بالتحيينات اللازمة فإن نداء تونس سيُقدم قضية ضد الوزارة المكلفة بالملف على معنى الفصل 96 من المجلة الجزائية والتي تنص على "تحقيق منفعة للغير وعدم القيام بالواجب والاضرار بالغير".

عبير الطرابلسي

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/12/7 21:50
استقبل رئيس الحكومة المكلف بتصريف الأعمال يوسف الشاهد بقصر الحكومة بالقصبة عبد الله بن حمد العطية الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية للاستثمار والتطوير العقاري. وكان وزير السياحة روني الطرابلسي، افتتح يوم الأحد الماضي ، رفقة وفد من دولة قطر وعدد من الديبلوماسيين الأجانب...
2019/12/7 21:39
على إثر تداول خبر يتعلق بالعثور على جثة امراة متوفاة بمنزلها بطريق شاكر صفاقس وقد كانت مذبوحة ؛ صرح الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مراد التركي في اتصال مع "الصباح نيوز" أنه في حدود الساعة الخامسة مساء وردت مكالمة هاتفية على وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس2 من جهة امنية...
2019/12/7 18:44
بمقتضى أوامر حكومية بتاريخ 26 نوفمبر الماضي، تم تسمية هشام بيوض، مستشار المصالح العمومية، مكلفا بمأمورية بديوان وزير الشؤون الخارجية. كما تم تسمية الأسعد بوطارة، وزير مفوض، مكلفا بمأمورية بديوان وزير الشؤون الخارجية.
2019/12/7 18:39
صدر قرار من رئيس الحكومة يوسف الشاهد مؤرخ في 3 ديسمبر 2019 يتعلق بإحداث لجنة طبية مكلفة بدراسة ملفات استرجاع مصاريف العلاج ومتابعة الحالات الحرجة لمصابي الثورة وضبط تركيبتها وطرق سير عملها. وفي ما يلي فحوى القرار: الفصل الأول ـ تحدث لدى الهيئة العامة للمقاومين ولشهداء وجرحى...
2019/12/7 18:31
نظمت منطقتي الحرس الوطني بنابل وقرمبالية حملة امنية يوم وقد اسفرت الحملة عن النتائج التالية: -القاء القبض على 29 شخصا مفتش عنهم من اجل تورطهم في قضايا حق عام. - حجز 3 سيارات محل تفتيش. - حجز 11 رخصة سياقة معلقة الصلوحية. - تحرير 136 بين مخالفات مالية ومحاضر مرورية مختلفة.