ترامب يتهم إيران بهجوم بحر عمان ويستشهد بشريط فيديو - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
18
2019

تابعونا على

ترامب يتهم إيران بهجوم بحر عمان ويستشهد بشريط فيديو

الجمعة 14 جوان 2019 16:41
نسخة للطباعة

وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب إيران بأنها "أمة إرهاب" قائلا إن الولايات المتحدة "فضحت" مسؤولية إيران عن الهجمات التي استهدفت ناقلات نفط في بحر عمان.

وقال ترامب خلال مقابلة مع برنامج "فوكس آند فريندس" التي تبثه شبكة فوكس نيوز الإخبارية، عن الهجمات التي وقعت أمس الخميس "إيران فعلتها" واستشهد بشريط فيديو يظهر ما قال إنه قارب إيراني يزيل "لغما لم ينفجر من إحدى السفن."

ونفت إيران أن يكون لها دور في الهجمات.

ولم يتحدث ترامب عن أي احتمال لردود أميركية جديدة، وقال إن الولايات المتحدة كانت "صارمة للغاية في العقوبات" وأضاف "لقد أبلغوا بلغة قوية للغاية إننا نريد عودتهم لمائدة (التفاوض)".

وحذر ترامب إيران من إغلاق مضيق هرمز الاستراتيجي قائلا إنه- المضيق- إذا ما أغلق فلن يغلق لوقت طويل.

في الوقت نفسه، دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني لتعاون أوثق بين طهران وموسكو وسط تصاعد للتوترات في المنطقة.

وقال خلال اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن على هامش قمة أمنية إقليمية في قيرغيزستان تضم روسيا والصين والهند من بين دول أخرى:" الموقف في المنطقة يتطلب تفاعلا أقوى بين أمتينا".

وأضاف الرئيس الإيراني أن "الضغط الخارجي والعقوبات الأجنبية" جعلت الحاجة لهذا التعاون "أكثر إلحاحا".

وفي وقت سابق، كتب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تغريدة على تويتر أن "انتهاز الولايات المتحدة فورا الفرصة لتطلق مزاعم ضد إيران دون دليل مادي أو ظرفي، يكشف بوضوح أنهم انتقلوا إلى الخطة باء: التخريب الدبلوماسي (...) وتمويه الإرهاب الاقتصادي ضد إيران".(سكاي نيوز عربية)

في نفس القسم

2019/10/17 11:00
جرت صدامات بين الشرطة والناشطين الانفصاليين في كاتالونيا ليلة الاربعاء الخميس في تصعيد دانته السلطات الانفصالية للمنطقة التي تتمتع بحكم ذاتي بينما تستعد الحكومة الاسبانية للتدخل.وبعد مسيرة سلمية شارك فيها آلاف المتظاهرين في برشلونة، نصب شبان يرتدون ملابس قاتمة وملثمين حواجز...
2019/10/16 18:44
علّق الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، على الحملة العسكرية التي تشنها تركيا ضد المقاتلين الأكراد في شمال سوريا، بالقول إن الأكراد "ليسوا ملائكة"، وإن الولايات المتحدة "دفعت لهم الكثير" ليشاركوا في محاربة تنظيم داعش الإرهابي، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن بلاده ستواجه العملية...
2019/10/16 10:53
أجبرت رئيسة السلطة التنفيذية في هونغ كونغ كاري لام الأربعاء على التوقف عن إلقاء خطابها حول السياسة العامة بعد اعتراضات من النواب ووسط مشهد من الفوضى في البرلمان المحلي.وقُدم خطاب لام حول السياسية العامة على أنه محاولة لاستعادة ثقة الشعب بعد أربعة أشهر من أزمة سياسية غير مسبوقة...
2019/10/15 11:59
أجازت منظمة التجارة العالمية لواشنطن اليوم، فرض رسوم على سلع أوروبية تصل قيمتها إلى 7.5 مليار دولار، بعد قرار المنظمة بشأن دعم تتلقاه شركة "إيرباص" الأوروبية لصناعة الطائراتوسمح جهاز تسوية المنازعات بالمنظمة لواشنطن باتخاذ إجراءات مضادة بحق الاتحاد الأوروبي، والدول المنتجة...
2019/10/15 11:39
قضت محكمة فرنسية الاثنين بسجن المتهمتين الرئيسيتين في خلية جهادية نسائية، أورنيلا غيليغمان وإيناس مدني 25 و30 عاما بعد إدانتهما بمحاولة تفجير سيارة أمام كاتدرائية نوتردام في باريس في سبتمبر 2016.
 كما قضت المحكمة بالسجن 20 عاما على سارة إرفويه التي هاجمت، بعد أربعة أيام، بواسطة...