مهرجان "حلمة" بطبرقة.. نحو إطلاق 3 آلاف فانوس طائر في الافتتاح - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
21
2020

تابعونا على

مهرجان "حلمة" بطبرقة.. نحو إطلاق 3 آلاف فانوس طائر في الافتتاح

الثلاثاء 11 جوان 2019 16:21
نسخة للطباعة

ستضاء سماء مدينة طبرقة في سهرة الخميس 13 جوان 2019 بحوالي ثلاثة آلاف فانوس طائر، وذلك خلال افتتاح الدورة الخامسة لمهرجان الفوانيس الطائرة "حلمة" بطبرقة.

وعقدت جمعية "شباب وآفاق"، صباح الثلاثاء بقاعة الفن الرابع بالعاصمة، ندوة صحفية أعلنت من خلالها عن برنامج الدورة الخامسة لمهرجان "حلمة" التي ستقام أيام 13 و14 و15 جوان الحالي، بالشراكة مع مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية، بميزانية جملية قدرها 110 ألف دينار، وفق تصريح مدير مشروع "حلمة" حكيم بلحاوي.

وأعدّ القائمون على هذه التظاهرة أنشطة ثقافية وفنية متنوعة من ضمنها 17 موسيقيا لمجموعات موسيقية من الهواة من مختلف مناطق الجمهورية، بالإضافة إلى عروض موسيقية لمحترفين سيحتضنها شاطئ مدينة طبرقة.

وسيشارك في التظاهرة عدد من مكونات المجتمع المدني بأنشطة ثقافية ذات أبعاد تربوية وتوعوية للشباب، بالإضافة إلى تنظيم معرض للصناعات التقليدية لمساعدة حرفيي طبرقة والحرفيين من المناطق المجاورة على ترويج منتوجاتهم. وفي ما يتعلّق بالعروض الموسيقية الكبرى لهذه الدورة، برمجت الهيئة المديرة للمهرجان عروضا من تونس والجزائر وفرنسا، تجمع بين أنماط موسيقية عالمية مختلفة كالموسيقى الشعبية التونسية وموسيقى الروك وموسيقى القناوة والريغي.

وسيتابع زوّار المهرجان مجانا عروضا لكلّ من "زَانزانة لايف باند" و"لعزارة لايف باند" من تونس، بالإضافة إلى عرضي الفرنسيتيْن " Gaëlle Buswel" و"Thaïs de Cerisy " وعرض جزائري لمجموعة "Democratoz".

وتهدف هذه التظاهرة وفق منظميها إلى تنشيط مدينة طبرقة أيام قُبيْل انطلاق الموسم السياحي، وإرساء ديناميكية اقتصادية وثقافية في الجهة. ورجّح رئس جمعية "شباب وآفاق" أن تستقطب التظاهرة آلاف الزوار الجزائريين بالخصوص.

تأسست جمعية "شباب وآفاق" في شهر جوان من سنة 2013 وهي تهدف بالخصوص إلى تعزيز ودعم التنمية الذاتية المستدامة للشباب في مدينة طبرقة، وتنمية حسّ المواطنة والمسؤولية لديهم فضلا عن تشجيعهم على المبادرة والإبداع الثقافي.

وات

في نفس القسم

2020/1/20 12:20
بعد أن عقدت قرانها في أكتوبر الماضي احتفلت الممثلة منال عبد القوي أمس الأحد بأحد النزل بقمرت بزفافها دون حضور زملائها  ولا  أصدقائها حيث فضلت ان تدخل القفص الذهبي  في أجواء ساحرة تجمعها فقط بزوجها وقد عبرت منال عن سعادتها بفرحة عمرها وتوجهت بالشكر لكل الذين وجهوا لها تهنئة . 
2020/1/19 16:19
ما زالت قضية اقتحام منزل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، حديث وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، فبعد انتشار الأخبار عن وساطة بنصف مليون دولار، نفى المحامي غابي جرمانوس وكيل زوج الفنانة فادي الهاشم، ما تم تداوله جملة وتفصيلا.   في التفاصيل، نقلت "الوكالة الوطنية للإعلام" عن جرمانوس...
2020/1/18 14:30
تواصل قناة "5 MBC" الموجهة للجمهور المغاربي عرض الأعمال السينمائية التونسية حديثة الانتاج وسيكون لمتابعيها موعد الليلة مع فيلم "مصطفى زد" للمخرج نضال شطا وبطولة كل من عبد المنعم شويات، فاطمة ناصر، عيسى حراث وتوفيق البحري وذلك انطلاقا من الساعة العاشرة ليلا.يجسد فيلم نضال شطا...
2020/1/18 14:12
قالت الفنانة التونسية درة إن فكرة الزواج بالنسبة لها مطروحة، لكن الأمر ليس سهلا كما يتوقع البعض.وقالت زروق خلال استضافتها بقناة "النهار" المصرية إن طبيعة الرجل الشرقي تجعله غير متقبل لنجاح المرأة، وقد يكون من الصعب وجود تفاهم وثقة وحب في هذه الحالة، وهذا ما يجعل الأمر غير سهل...
2020/1/17 14:25
من المقرر  عرض فيلم "أحمد التليلي : ذاكرة الديمقراطية " ، الذي انتجه شاكر بوعجيلة واخرجه عبد الله الشامخ ، غدا السبت 18 جانفي 2020 بالمركز الجهوى للفنون الدرامية  بقفصة ، حيث يشفع العرض بنقاش بحضور نجل أحمد التليلي رضا التليلي والمخرج والمنتج.وكان الاعلامي والمنتج شاكر بوعجلية...