مهرجان "حلمة" بطبرقة.. نحو إطلاق 3 آلاف فانوس طائر في الافتتاح - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
22
2019

تابعونا على

مهرجان "حلمة" بطبرقة.. نحو إطلاق 3 آلاف فانوس طائر في الافتتاح

الثلاثاء 11 جوان 2019 16:21
نسخة للطباعة

ستضاء سماء مدينة طبرقة في سهرة الخميس 13 جوان 2019 بحوالي ثلاثة آلاف فانوس طائر، وذلك خلال افتتاح الدورة الخامسة لمهرجان الفوانيس الطائرة "حلمة" بطبرقة.

وعقدت جمعية "شباب وآفاق"، صباح الثلاثاء بقاعة الفن الرابع بالعاصمة، ندوة صحفية أعلنت من خلالها عن برنامج الدورة الخامسة لمهرجان "حلمة" التي ستقام أيام 13 و14 و15 جوان الحالي، بالشراكة مع مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية، بميزانية جملية قدرها 110 ألف دينار، وفق تصريح مدير مشروع "حلمة" حكيم بلحاوي.

وأعدّ القائمون على هذه التظاهرة أنشطة ثقافية وفنية متنوعة من ضمنها 17 موسيقيا لمجموعات موسيقية من الهواة من مختلف مناطق الجمهورية، بالإضافة إلى عروض موسيقية لمحترفين سيحتضنها شاطئ مدينة طبرقة.

وسيشارك في التظاهرة عدد من مكونات المجتمع المدني بأنشطة ثقافية ذات أبعاد تربوية وتوعوية للشباب، بالإضافة إلى تنظيم معرض للصناعات التقليدية لمساعدة حرفيي طبرقة والحرفيين من المناطق المجاورة على ترويج منتوجاتهم. وفي ما يتعلّق بالعروض الموسيقية الكبرى لهذه الدورة، برمجت الهيئة المديرة للمهرجان عروضا من تونس والجزائر وفرنسا، تجمع بين أنماط موسيقية عالمية مختلفة كالموسيقى الشعبية التونسية وموسيقى الروك وموسيقى القناوة والريغي.

وسيتابع زوّار المهرجان مجانا عروضا لكلّ من "زَانزانة لايف باند" و"لعزارة لايف باند" من تونس، بالإضافة إلى عرضي الفرنسيتيْن " Gaëlle Buswel" و"Thaïs de Cerisy " وعرض جزائري لمجموعة "Democratoz".

وتهدف هذه التظاهرة وفق منظميها إلى تنشيط مدينة طبرقة أيام قُبيْل انطلاق الموسم السياحي، وإرساء ديناميكية اقتصادية وثقافية في الجهة. ورجّح رئس جمعية "شباب وآفاق" أن تستقطب التظاهرة آلاف الزوار الجزائريين بالخصوص.

تأسست جمعية "شباب وآفاق" في شهر جوان من سنة 2013 وهي تهدف بالخصوص إلى تعزيز ودعم التنمية الذاتية المستدامة للشباب في مدينة طبرقة، وتنمية حسّ المواطنة والمسؤولية لديهم فضلا عن تشجيعهم على المبادرة والإبداع الثقافي.

وات

في نفس القسم

2019/10/21 18:31
تقدم كلّ من المخرجة والمنتجة التونسية درّة بوشوشة وشركة "هكّا" للتّوزيع عرضا خاصا بالصّحفيّين لفيلم “ع البار” للمخرج سامي التليلي بحضور فريق الفيلم وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 على الساعة الحادية عشر صباحا بقاعة الطاهر الشريعة بمدينة الثقافة.
2019/10/21 12:17
مع استمرار الانتفاضة الشعبية اللبنانية في وجه المسؤولين اللبنانيين يستمرّ توافد العديد من الفنانين والممثلين الى الحركات الاحتجاجية  والتظاهرات الشعبية التي تعمّ ولا تزال لبنان من أقصاه الى أقصاه .ومن بين الفنانين المشاركين الفنان مارسيل خليفة الذي انتقل الى طرابلس حيث احتشد...
2019/10/21 11:53
علقت الفنانة السورية، أصالة نصري، على الأنباء المتداولة حول طلاقها من زوجها المخرج، طارق العريان، بسبب فنانة سورية.وأوضحت أصالة في منشور عبر حسابها في "الإنستغرام"، أن ما حدث بينها وزوجها مجرد خلاف عادي، ولم يصل الموضوع إلى الطلاق، مطالبة الجميع بعدم نشر الشائعات مراعاة لشعورها....
2019/10/18 16:49
بعد دقيقة صمت ترحما على روح فقيد الساحة الفنية المنتج السينمائي التونسي نجيب عياد، كشفت الهيئة المديرة للدورة الثلاثين لأيام قرطاج السينمائية الخطوط العريضة وتفاصيل هذه التظاهرة الثقافية التي ستنتظم من 26 أكتوبر الجاري إلى غاية 2 نوفمبر المقبل. وذلك خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم...
2019/10/18 13:54
فاجأت الراقصة المصرية المثيرة للجدل سما المصري متابعيها عبر وسائل التواصل بقرار اعتزالها المواقع الاجتماعية.ونشرت سما تغريدة عبر “إنستغرام” تحدثت فيها عن نيتها “اعتزال” مواقع التواصل “لمراجعة حساباتها”.وقالت: “محتاجه أبعد شويه أراجع حساباتي مع ناس كنت فاكراهم ناس بجد طلعوا فلصوا...