أندية أوروبية تعارض ادخال تنقيحات جديدة على مسابقة دوري الأبطال - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
24
2019

تابعونا على

أندية أوروبية تعارض ادخال تنقيحات جديدة على مسابقة دوري الأبطال

الثلاثاء 11 جوان 2019 11:27
نسخة للطباعة

عارض 15 ناديا من الدرجة الأولى الإيطالية "الإصلاحات الجدلية" لرابطة الأندية الأوروبية المقترحة على مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، والتي يدعمها بطل الدوري يوفنتوس في آخر 8 سنوات، بحسب ما أشارت تقارير صحفية.
وكان رئيس يوفنتوس ورابطة الأندية الأوروبية أندريا أنييلي، دافع الأسبوع الماضي عن التعديلات المقترحة، مؤكدا أنها تهدف لحماية الأندية الصغيرة من سطوة البطولات الخمس الكبرى للأندية.
وتم إجراء تصويت، الاثنين، من قبل رابطة الدوري الإيطالي في ما يخص نصا مشتركا معارضا للمشروع، فكان يوفنتوس المعترض الوحيد فيما امتنعت أندية روما، إنتر، ميلان وفيورنتينا عن التصويت، بحسب صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت".
وتقترح رابطة الأندية الأوروبية نظام مسابقات بمشاركة 128 ناديا موزعة على ثلاث بطولات (عوضا عن بطولتين حاليا) بغرض اعتمادها بدءا من العام 2024.
وبحسب الصيغة الجديدة، سيكون دوري الأبطال من 4 مجموعات من 8 فرق في الدور الأول، بدلا من الصيغة الحالية لثماني مجموعات من أربعة فرق، بحيث تتأهل الفرق الستة الأولى من كل مجموعة إلى النسخة المقبلة، بصرف النظر عن ترتيبها في بطولاتها الوطنية، مما قد يقلص بشكل كبير أهمية تلك البطولات.
ورأت الاندية الإيطالية الـ15 المعارضة أن خططا مماثلة قد تخفض 35 في المئة من إيرادات الدرجة الأولى.ولا تلاقي التعديلات رواجا لدى بعض البطولات، خصوصا رابطة الدوري الإنقليزي التي عارضتها بالإجماع.
كما عارضت الإصلاحات سبعة أندية إسبانية، لم يكن العملاقان ريال مدريد وبرشلونة من بينها، إلى جانب أندية الدوري الألماني، فيما وقف 17 ناديا من الدرجة الأولى الفرنسية في وجه المشروع، وامتنع عن التصويت كل من باريس سان جرمان وليون ومرسيليا.
وستبحث رابطة الأندية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورابطة الدوريات التي تضم مئات الأندية، التعديلات المقترحة في اجتماع يعقد في 11 سبتمبر.

(وكالات)
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/6/24 13:53
أثار النجم السنغالي كاليدو كوليبالي مدافع نادي نابولي الإيطالي, الكثير من التكهنات حول مستقبله مع النادي الجنوبي, مشيرا أنه لا يعرف اذا كان سيواصل مع هذا الفريق الموسم القادم أم لا.وتحدث كوليبالي للصحافة عقب فوز منتخب بلاده أمام تنزانيا (2-0) "لا أعرف إذاكنت سأبقى في نابولي...
2019/6/22 12:41
ذكرت شبكة سكاي ايطاليا اليوم السبت أن ماتيس دي ليخت قلب الدفاع الشاب لمنتخب هولندا وافق على صفقة للانضمام ليوفنتوس بطل إيطاليا لكرة القدم قادما من أياكس أمستردام. ووفقا للتقرير، سيدفع يوفنتوس 62 مليون جنيه استرليني (78.99 مليون دولار) من أجل ضم قائد أياكس البالغ من العمر 19 عاما...
2019/6/19 16:27
اصبحت اللاعبة البرازيلية الدوليةمارتا فييرا دي سيلفا الهدافة التاريخية لكأس العالم للرجال والسيدات، وذلكبعد تسجيلها هدفا من ركلة جزاء خلال المباراة التي فازت فيها البرازيل بهدفنظيف أمام إيطاليا ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات لمونديالالسيدات 2019. وتفوقت اللاعبة...
2019/6/19 09:26
أطلقت السلطات الفرنسية سراح الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني برس، بعد استجوابه لعدة ساعات  في إطار تحقيق حول فساد في منح قطر حق استضافة مونديال 2022.وقال وليام بوردون محامي أسطورة كرة القدم الفرنسية قبيل الساعة الواحدة صباحا (23,00 ت غ) "هو لم يعد قيد...
2019/6/18 09:51
نقلت صحيفة ميرور الإنقليزية، صباح اليوم الثلاثاء، نبأ اعتقال الفرنسي ميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم للتحقيق بتهم الفساد.ونشرت الصحيفة نبأ اعتقال بلاتيني، للتحقيق معه بتهم فساد خلال عملية اسناد بطولة كأس العالم 2022 إلى قطر. موقع  مو  مووحسبما أفاد موقع...