موت شجرة الصداقة التي أهداها ماكرون لترامب - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
24
2019

تابعونا على

موت شجرة الصداقة التي أهداها ماكرون لترامب

الاثنين 10 جوان 2019 18:33
نسخة للطباعة

بعد نحو عام فقط من زرعها في حديقة البيت الأبيض من قبل الرئيسين الأمريكي والفرنسي خلال زيارة الأخير لواشنطن في أبريل/ نيسان 2018، ماتت الشّجرة التي أهداها إيمانويل ماكرون إلى دونالدو ترامب كرمز للصداقة بين بلديهما.

فعلى ما يبدو، لم تصمد شجرة السنديان الصغيرة القادمة من شمال فرنسا حيث قضى أكثر من ألفي جندي من قوات البحرية الأمريكية خلال الحرب العالمية الأولى؛ إذ بدأت تتهالك سريعا ونقلت إلى الحجر الصحي. ويأتي ذلك وسط البرود في العلاقات بين ترامب وماكرون منذ زيارة ساكن الإليزيه إلى واشنطن العام الماضي، والتي ألقى خلالها خطاباً في الكونغرس انتقد فيه سياسة الإدارة الأمريكية.

وكان السفير الفرنسي في الولايات المتحدة جيرار آرو قد أوضح حينها أن “كل كائن حي يتم إحضاره إلى الولايات المتحدة ينقل إلى الحجر الصحي. وأن الشجرة سيعاد زرعها بعد ذلك”. غير أن مصادر دبلوماسية أفادت في الأيام الماضية بأن الشجرة لم يُعد زرعها منذ ذلك الوقت، وقد هلكت خلال وضعها في الحجر.

وأكدت مصادر دبلوماسية أخرى أن الشجرة تم استخراجها مباشرة من الحديقة عقب انتهاء غرسها من قبل ترامب وماكرون على مرأى من زوجتيهما وأمام عدسات كاميرات وسائل الإعلام العالمية؛ وتم إرسالها إلى الحجر الصحي للفحص، كما هو معهود لدى استيراد النباتات من خارج الأراضي الأمريكية، للحد من العدوى؛ غير أن عملية النقل لم تتم على ما يبدو بأكمل وجه، إذ ذبلت الشجرة وماتت. (القدس العربي)

في نفس القسم

2019/6/24 14:44
قالت وسائل إعلام رسمية في إثيوبيا يوم الاثنين إن العقل المدبر لمحاولة الانقلاب في ولاية أمهرة اعتُقل وقُتل. وأسفرت أعمال العنف يوم السبت عن مقتل خمسة مسؤولين كبار من بينهم رئيس أركان الجيش الإثيوبي. (رويترز)
2019/6/24 13:58
قال براين هوك المبعوث الأمريكي الخاص بإيران يوم الاثنين إن الرئيس دونالد ترامب على استعداد للحوار مع إيران بشأن اتفاق ترفع بموجبه العقوبات الأمريكية لكن يتعين على طهران الحد من أنشطة برنامجيها النووي والصاروخي وكذلك دعمها لوكلاء لها في المنطقة.وصرح هوك للصحفيين بإن إيران إما أن...
2019/6/24 13:21
قال مستشار للرئيس الإيراني حسن روحاني يوم الاثنين إنه إذا أرادت الولايات المتحدة من إيران تقديم تنازلات تتجاوز بنود الاتفاق النووي المبرم عام 2015 فعليها تقديم حوافز تتجاوز تلك الواردة في هذا الاتفاق أيضا. وتمثل التصريحات بادرة نادرة على أن إيران قد تبحث مع واشنطن تقديم تنازلات...
2019/6/24 12:56
قوبلت رؤية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاقتصادية في إطار خطة أوسع لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بازدراء ورفض وسخط في العالم العربي، وذلك رغم دعوة البعض في الخليج إلى منحها فرصة. وفي إسرائيل وصف وزير التعاون الإقليمي تساحي هنجبي، المقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، رفض...
2019/6/24 10:51
اعلنت وكالات انباء نقلا عن رويترز في خبر عاجل انه تم  إخلاء البرلمان البريطاني بسبب إنذار حريق.