ترحيل أيتام فرنسيين وهولنديين من أبناء مقاتلي "داعش" من سوريا - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
16
2019

تابعونا على

ترحيل أيتام فرنسيين وهولنديين من أبناء مقاتلي "داعش" من سوريا

الاثنين 10 جوان 2019 16:41
نسخة للطباعة

قال مصدر دبلوماسي فرنسي إن 12 طفلا فرنسيا وطفلين آخرين هولنديين من اليتامى من أبناء مقاتلي تنظيم "داعش" تم ترحيلهم من سوريا إلى فرنسا يوم الاثنين، مؤكدا بذلك بيانا للإدارة التي يقودها أكراد في شمال شرق سوريا.

وأضاف المصدر أن طائرة تقل الأطفال هبطت في مطار عسكري بالقرب من باريس حيث سيتولى مسؤولون هولنديون أمر الطفلين الهولنديين.

وتابع المصدر قائلا إن الأطفال المرحلين كانوا ”معرضين بالأخص للأذى“ وإن من المعتقد أن نحو 250 طفلا آخرين محتجزون في عدة مواقع في سوريا.

وذكر المصدر أن الأطفال الفرنسيين الاثني عشر سيُسلمون لأجهزة الخدمة الاجتماعية. وكانت فرنسا قد استقبلت من قبل خمسة أطفال من سوريا.

وتحث السلطات في شمال شرق سوريا دولا غربية على استعادة مواطنين انضموا لتنظيم "داعش" وأقاربهم بعد انتزاع قوات سوريا الديمقراطية السيطرة على آخر معقل للتنظيم هذا العام.

وقالت السلطات التي يقودها الأكراد الأسبوع الماضي إنها رحّلت امرأتين أمريكيتين مع ستة أطفال.

لكن دولا قليلة أبدت استعدادا حتى الآن لاستعادة مواطنيها، الذين قد تصعب محاكمتهم، وأدت القضية إلى جدل حاد في أوطانهم التي لا تتعاطف شعوبها كثيرا مع أسر المتشددين.

والقضية أعقد في فرنسا بشكل خاص حيث يتعرض الرئيس إيمانويل ماكرون لضغوط بعد الحكم في الآونة الأخيرة على عدة فرنسيين بالإعدام في العراق بتهم الانضمام لـ"داعش".

وتعارض فرنسا عقوبة الإعدام.

لكن الحكومة الفرنسية ترفض استعادة مقاتلي التنظيم وزوجاتهم. وتصف البالغين منهم بأنهم ”أعداء“ للشعب، وتقول إنه يتعين أن يواجهوا العدالة في سوريا أو العراق.

وقالت الإدارة التي يقودها الأكراد وقوات سوريا الديمقراطية إنهما لا تستطيعان احتجاز آلاف الأجانب للأبد، بمن فيهم من متشددين غير نادمين على أفعالهم، لكن لم تظهر سياسة دولية واضحة بشأن كيفية التعامل مع المسألة.

وكثيرون من أقارب مقاتلين أسرى من "داعش" موجودون في مخيم الهول للنازحين الذي حذرت وكالات إغاثة من تردي الأوضاع الإنسانية فيه. (رويترز)

في نفس القسم

2019/9/14 21:56
قام شاب روسي بخطوة مبتكرة لحماية الأطفال الصغار من الوقوع في شرك الجريمة، وأوضح تقرير بثته قناة الغد أن الشاب الروسي يقوم بجمع ودعوة الأطفال الذين لا يتلقون الرعاية الكافية لينضموا إلى صفوف السيرك الذي يعمل به ليحول دون لدخولهم لعالم الجريمة وأشار تقرير الغد إلى أن الشاب الروسي...
2019/9/14 08:37
قال وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر في تصريحات نشرت، أمس الجمعة، إن بلاده مستعدة لاستقبال ربع المهاجرين الذين يصلون لإيطاليا بحرا في بادرة لحسن النوايا قبل محادثات يعقدها الاتحاد الأوروبي بشأن الهجرة هذا الشهر.وتريد الدول الأعضاء في التكتل الوصول لاتفاق مؤقت بشأن تقاسم عبء...
2019/9/14 08:09
عثر طلاب بكلية لندن الجامعية على بخار الماء في الغلاف الجوي لكوكب (K-182B) وهو واحدا من مئات الكواكب التي تتراوح في الحجم بيم كوكبي الأرض ونيبتون، وأفاد تقرير بثته قناة الغد أن جرى توثيق تلك الكواكب في فرع جديد لعلم الفلك مخصص لاستكشاف ما يسمى بالكواكب الموجودة خارج المجموعة...
2019/9/13 15:00
كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) عن اسم مسؤول سعودي يزعم أنه على صلة بمهاجمي الحادي عشر من سبتمبر 2001.  وقال ممثلو الادعاء في نيويورك إن المدعي العام، وليام بار، قدم المعلومات بشكل خاص إلى محام يمثل عائلات الضحايا الذين يقاضون الحكومة السعودية.   ودأبت المملكة العربية...
2019/9/13 08:31
أظهرت بيانات، أن الحكومة الأمريكية سجلت عجزا في الميزانية بلغ 200 مليار دولار في أغسطس الماضي، ليتخطى إجمالي العجز في الـ11 شهرا المنقضية من السنة المالية 2019 حاجز تريليون دولار. وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، إن الإنفاق في الشهر الماضي بلغ 428 مليار دولار بانخفاض قدره 1%...