رولان غاروس.. نادال يعزز رقمه القياسي باللقب الـ 12 - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
6
2020

تابعونا على

رولان غاروس.. نادال يعزز رقمه القياسي باللقب الـ 12

الاثنين 10 جوان 2019 09:50
نسخة للطباعة

عزز الإسباني رافايل نادال رقمه القياسي في عدد ألقاب بطولة رولان الفرنسية، بتتويجه أمس الأحد للمرة الثانية عشرة والثالثة تواليا، بفوزه على وصيفه في العام الماضي النمسوي دومينيك تييم 6/3، 5/7، 6-1، و6/1.
وأصبح نادال أول لاعب في التاريخ، بين الرجال والسيدات، يحرز لقب بطولة كبرى واحدة 12 مرة، متفوقا على الأسترالية مارغريت كورت التي توجت بلقب بطولة أستراليا 11 مرة، علما بأنها تحمل الرقم القياسي المطلق في عدد ألقاب البطولات الكبرى لدى اللاعبات.
ورفع "الماتادور" الإسباني البالغ 32 عاما، رصيده في بطولات الغراند سلام الى 18 لقبا، بفارق اثنين فقط عن حامل الرقم القياسي السويسري روجيه فيدرر الذي سقط أمامه في الدور نصف النهائي في رولان غاروس، وأثبت أنه بلا منازع "ملك" البطولة الفرنسية وملاعبها الترابية، بتحقيقه فوزه الـ 93 في 95 مباراة خاضها على الملاعب الباريسية.
وفي مواجهة تييم المصنف رابعا، والذي سبق له الفوز على نادال أربع مرات على الملاعب الترابية، أثبت الإسباني المصنف ثانيا تفوقه لاسيما بعدما خسر المجموعة الثانية بصعوبة، ليشن هجوما بلا هوادة على منافسه في المجموعتين الثالثة والرابعة، ويسمح له بالفوز بشوط واحد فقط في كل منهما، في مباراة استغرقت ثلاث ساعات ودقيقة واحدة.
وقدم تييم أداء صلبا في المجموعة الأولى التي ارتكزت بشكل كبير على تبادل الكرات من الخط الخلفي، وبدا أقرب لكسب الأفضلية لاسيما في الشوط الثالث الذي احتاج نادال الى نحو سبع دقائق ليتمكن من الفوز فيه والتقدم 2/1. وفي الشوط الخامس، كسر النمسوي إرسال منافسه للمرة الأولى وتقدم 3/2، لكن "الماتادور" رد سريعا ليعادل 3/3 ويحافظ بعدها على إرساله متقدما 4/3، وبعدها مباشرة 5/3 من خلال كسر ثانٍ.
وحافظ كل من اللاعبين على إرساله طوال المجموعة، وصولا الى الشوط الأخير حين تقدم تييم 40/15 على إرسال نادال، وتمكن من حسم النتيجة 7/5 لصالحه بخطأ مباشر وكرة خارج الملعب من الإسباني.
وفي المجموعة الثالثة، حقق نادال بداية ساحقة وتقدم 4/0 في نحو ربع ساعة فقط، كسر خلالها مرتين إرسال النمسوي الذي بدا أداؤه ضعيفا ولم يحرز سوى نقطة واحدة في أول أربعة أشواط.
وفي المجموعة الرابعة، واصل الإسباني هيمنته وتقدم 3/0 بعدما كسر الإرسال الأول لتييم، ووسع الفارق الى 5/1 بعد كسره للمرة الثانية في الشوط السادس. ولم يحتج نادال الى الكثير ليحسم المجموعة والمباراة على إرساله في الشوط السابع، بفضل خطأ مباشر وكرة خارج حدود الملعب من النمسوي.

وكالات

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/7/3 13:10
اعلنت وزارة شؤون الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، عن حل المكتب الجامعي للجامعة التونسية للكيك والتاي بوكسينغ سافات والانشطة التابعة. كما قررت الوزارة تعيين مكتب وقتي من بين مهامه دعوة الجلسة العامة الانتخابية الاستثنائية للانعقاد في اجل أقصاه 3 أشهر من تاريخ هذا القرار وتعيين...
2020/6/27 13:54
اعرب كارم بن هنية بطل رفع الاثقال التونسي عن انشغاله لتواصل اقامته باذريبجان ضمن تربص تحضيري دون تحديد موعد مضبوط للعودة الى تونس بمعية بقية عناصر المنتخب الوطني لرفع الاثقال العالقين في اذريبجان مند مارس الماضي. وافاد بن هنية وكالة (وات) ان وزارة شؤون الشباب والرياضة والجامعة...
2020/6/12 17:12
وافق الاتحاد الدولي للمصارعة على إسناد تنظيم البطولة الأفريقية للاصاغر والاواسط والاكابر لمصر في عام 2022. ومن المقرر أن تقام البطولة الأفريقية خلال الفترة من 17 حتى 22 ماي 2022. وأبدى الاتحاد المصري للمصارعة برئاسة العميد عصام نوار سعادته بالحصول على شرف تنظيم البطولة القارية...
2020/6/11 13:45
اعلنت الجامعة التونسية للجيدو اليوم الخميس انها حددت مواعيد اجراء البطولات الوطنية للموسم الجاري على النحو التالي: يوم 25 جويلية - البطولة الوطنية فردي للاصاغر والصغريات. يوم 26 جويلية - البطولة الوطنية المختلطة بين الفرق اصاغر وصغريات. يوم 22 اوت - البطولة الوطنية المختلطة بين...
2020/6/4 17:55
بستعد  شكري سعيدي مدير مهرجان قو مكة الدولي للشطرنج لتنظيم  بطولة خاصة بالسيدات تشجيعاً للشطرنج النسائي في العالم "بطولة جربة للشطرنج أون لاين" وخصص لهذه المبادرة  جوائز مالية هامة بلغ مجموعها 2000 دولار حسب ما افاد به صاحب هذه المبادرة للصباح نيوز. ذات المصدر اضاف ان هذه...