الان جيراس: لا سقف لطموحاتنا.. ولهذا غاب لاعبو الإفريقي عن القائمة - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
13
2020

تابعونا على

الان جيراس: لا سقف لطموحاتنا.. ولهذا غاب لاعبو الإفريقي عن القائمة

الأحد 9 جوان 2019 14:22
نسخة للطباعة

أدلى الان جيراس مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم بحوار لموقع "كووورة" تحدث فيه عن قائمة المنتخب وعن أسباب غياب لاعبي الإفريقي عنها وعن طموحات المنتخب في نهائيات كأس أمم إفريقيا مصر 2019. وفيما يلي نص الحوار كاملا:

ما رأيك في الزي الجديد لمنتخب تونس؟

لقد أعجبتني كثيرا كل الأزياء التي تمّ عرضها اليوم، ولو أن المفضل لدي يبقى الأحمر والأبيض، كما أن الأسود الرمادي جميل جدا ويتماشى مع نوعية القمصان التي يفضلها اللاعبون.

وما يهم هو أن هذه الأزياء تمكن اللاعبين من اللعب بأريحية فوق الميدان، والأهم في كل هذا هو أن يكون الجميع جاهزا لتشريف هذا الزي.

أثارت قائمة اللاعبين المحليين جدلا بسبب غياب نجوم الأفريقي.. كيف ترى ذلك؟

كل فريق يريد أن يكون ممثلا في منتخب تونس، لكن قائمة الـ 23 لاعبا لا يمكن أن ترضي كل الأندية والاختيارات الفنية هي التي فرضت عليّ أن اختار 9 لاعبين محليين من 3 فرق فقط.

لماذا لم تنتظر خوض ودية كرواتيا لاختيار الــ23 لاعبا الذين سيمثلون تونس في النهائيات؟

للأسف أنا مضطر لضبط قائمة الـ 23 قبل خوضنا مباراة كرواتيا بما أنه مع منتصف ليل الثلاثاء القادم ينتهي الموعد النهائي لإرسالها إلى الاتحاد الأفريقي.

كنت آمل لو أن الموعد النهائي لإرسال القوائم تأجل 24 ساعة من مواجهتنا لوصيف بطل العالم، حينها كان من الممكن أن أنتظر، لكن الأمور ليست بأيدينا وعلينا أن نجهز القائمة قبل اللقاء.

اليوم فقط اكتمل النصاب بالتحاق العناصر المحلية وللأسف ليس هناك الوقت للوقوف على مدى جاهزيتها للنهائيات ولذلك أقول إن آخر موعد لإرسال قائمة الـ 23 لاعبا للاتحاد الأفريقي مثّل مشكلة بالنسبة لي، لكني اخترت الأجهز في النهاية.

كيف تسير تحضيرات منتخب تونس للكان؟

خضنا معسكرا منذ بداية جوان الجاري، وعلى امتداد 6 أيام بمشاركة اللاعبين المحترفين خارج تونس، وتوجنا هذا المعسكر بمباراة ودية ضد العراق قبل أن يكتمل النصاب بالتحاق العناصر المحلية.

والمؤكد أنه في قادم الأيام سيرتفع نسق تحضيراتنا حتى تكون المجموعة على أتم الجاهزية قبل مباراتنا الأولى في الكان ضد أنغولا.

على ذكر المباراة الودية ضد العراق.. كيف رأيت تلك المواجهة؟

المباراة شكلت اختبارًا مفيدا لنا، وأتاحت أمامنا الفرصة لاستخلاص بعض الاستنتاجات التي سنستغلها في المقابلتين الوديتين القادمتين، وهنا لابد ألا ننسى أننا لم نخض المواجهة بكامل العناصر بما أن اللاعبين المحليين التحقوا أمس بالمجموعة.

كما أريد أن أرد على من يسأل ما الجدوى من مواجهة العراق للإعداد لمسابقة أفريقية؟ أقول إن أسلوب لعب المنتخب العراقي يشبه أسلوب أنغولا.

كان هناك عدم توازن داخل المجموعة في ودية العراق.. ما السبب؟

عدم التوازن الذي اشتكى منه المنتخب في مباراة العراق يعود بالأساس إلى استعمال لاعبين في غير مراكزهم بحكم غياب العديد من العناصر الأساسية للفريق، وكذلك بسبب تفاوت الجاهزية البدنية للاعبين الذين ينشطون خارج تونس.

كيف تبدو لك مباراة الثلاثاء القادم ضد كرواتيا؟

ستكون مباراة مهمة جدا على درب الإعداد لنهائيات كأس أمم أفريقيا، وأنا أعتبر أن مواجهة وصيف بطل العالم ستكون اختبارا من العيار الثقيل، وستتيح أمامنا الفرصة للوقوف على مدى استعدادات لاعبينا، وعلى اعتماد بعض الاختيارات التي ستساعدنا على ضبط التشكيلة الملائمة التي سندخل بها المسابقة القارية.

هل سيكون هدفكم هو المربع الذهبي بالكان؟

مثلما سبق وصرحت فإنه لا يمكن أن أقول إن طموحي مع منتخب تونس هو إدراك المربع الذهبي، فأنا من طبعي لا أحبذ تحديد سقف الطموحات.

أنا كنت دائما سواء كلاعب أو كمدرب ضد تحديد سقف الطموحات وسأحافظ على هذا المبدأ في تجربتي مع نسور قرطاج ، والمؤكد أننا سنعمل كل ما في وسعنا للذهاب بعيدا في البطولة.

في نفس القسم

2020/7/12 23:35
بعد دراسة الهيئة المستقلة لانتخابات الجامعة التونسية لكرة القدم و التثبت في جميع الملفات المقدمة في المراكز المخصصة لقبول مطالب الانخراطات.اعلنت الهيئة المستقلة للإنتخابات بإعلام أحباء النادي الإفريقي بما يلي : • رفض عدد 27 ملف إنخراط لعدم إستيفائهم للشروط المنصوص عليها بالنظام...
2020/7/12 21:50
تعادل منذ حين نجم المتلوي مع هلال الشابة سلبيا في مباراة ودية جمعتهما في نطاق التربص التحضيري الذي يجريه حاليا فريق المناجم بمدينة سوسة استعدادا لاستئناف نشاط البطولة الوطنية الشهر المقبل . للتذكير فان ابناء المدرب محمد الكوكي كانوا قد خاضوا قبل هذا الحوار الودي على هامش التربص...
2020/7/11 22:01
يختتم ابناء المناجم غدا ( الاحد ) تربصهم التحضيري الجاري حاليا بمدينة سوسة باجراء مباراة ودية و هي الثالثة لهم خلال هذه المرحلة الاعدادية حيث سيواجهون هلال الشابة قبل العودة الثلاثاء الى مدينة المتلوي على ان يستأنفوا التحضيرات مجددا يوم الخميس المقبل بعد راحة بيومين ليكون التحول...
2020/7/11 11:37
لم يعد يخفى على أحد بأن سوق انتقالات اللاعبين في تونس باتت تحت سيطرة فئة معينة من "السماسرة" المدعومين من عناصر قريبة وفاعلة في كواليس الجامعة وكرة القدم التونسية، أسماء وجدت من "الجرأة" والشجاعة ما يمكنها من اختراق عالم وكلاء اللاعبين والاستحواذ عليه بأساليب غريبة وعجيبة وصلت...
2020/7/11 10:40
انعقدت مساء امس الجمعة بمقر وزارة شؤون الشباب والرياضة جلسة عمل بحضور وزير شؤون الشباب والرياضة أحمد قعلول ورئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء وعدد من المستشارين والاطارات العليا للوزارة واعضاء المكتب الجامعي ،خصصت لتقديم ومناقشة مقترح الجامعة التونسية لكرة القدم...