أول صور لهواوي "الجديد".. هكذا سيعمل الهاتف "بعد الأزمة" - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
20
2019

تابعونا على

أول صور لهواوي "الجديد".. هكذا سيعمل الهاتف "بعد الأزمة"

الجمعة 7 جوان 2019 08:26
نسخة للطباعة

فيما تتواصل الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، التي وجدت هواوي نفسها متورطة فيها، يبدو أنها قررت أن تستعد لمواجهة المزيد من الضربات بسبب العقوبات الأميركية.

 

واستعدادا للمواجهة المرتقبة، خصوصا في حال قررت غوغل وقفت دعم الشركة الصينية ومنعها من التحديثات الجديدة استجابة للموقف الأميركي ضد الشركة، قررت هواوي طرح نظام التشغيل الخاص بها، بحسب ما ذكر موقع "تيك ناف" لأخبار التقنية.

 

وعلى الرغم من أنه لم يتسرب الكثير عن نظام التشغيل الخاص بهواتف هواوي الذكية، لكن البعض تمكن من الحصول على صور أولية لبراءات الاختراع لنظام التشغيل التي تقدمت بها الشركة الصينية في أوروبا، والذي حمل اسما رمزيا هو "آرك أو أس" أو نظام التشغيل السفينة، و"سفينة هواوي أو أس" أو باختصار "السفينة" (آرك) أو "سفينة هواوي" (هواوي آرك).

 

وبالنظر إلى الصور الأولى الملتقطة لشاشة نظام التشغيل الخاص بشركة هواوي، يمكن رؤية وجود تطبيقين من أندرويد، غير أنه لا يمكن معرفة ما إذا كان نظام التشغيل "سفينة هواوي" سيكون مدعوما من أندرويد أو ما إذا كان يستند أساسا إلى واجهة مستخدم ترتكز إلى أندرويد.

 

وبصرف النظر عن الاحتمالات، ثمة أمر مؤكد وهو أن نظام التشغيل "سفينة هواوي" لن يتضمن موقع "غوغل بلاي" ولا تطبيقات غوغل، حيث ستتوقف الشركة الصينية عن تراخيص استخدامها بدءا من التاسع عشر من اوت 2019.

 

ومن خلال اللقطات يمكن رؤية الملاحظة التي تشير إلى أن التطبيق يأتي متوافقا مع "أندرويد غرين ألاينس"، وهو شكل من الشراكة الاستراتيجية تأسست عام 2016 بين غوغل وكل من هواوي وتنسينت وبايدو وعلي بابا ونت إيز، بهدف تحسين جودة نظام التشغيل أندرويد في الهواتف الصينية.

ويبدو أن هذا الأمر لا يؤكد أن نظام "سفينة هواوي" يستند إلى نظام أندرويد، لكنه يطرح تساؤلا حول ما إذا كانت الشركات الأخرى في التحالف (الصينية) تدعم هواوي.

 

وفي المحصلة، فإن هذا يعني أن هواوي تستطيع أن تقوم بذلك (تطوير نظام تشغيل خاص بها) وحدها دون مساعدة من الآخرين.

 

ووفقا للرئيس التنفيذي للذراع الاستهلاكية في شركة هواوي، ريتشارد يو، فقد بدأ تطوير نظام التشغيل "السفينة" منذ العام 2012.

 

ونقل موقع "وين فيوتشر" الألماني أيضا أن هواوي تقدمت ببراءة اختراع في مارس الماضي لدى مكتب براءات الاختراع الألماني.

 

وأفاد موقع "تيك رادار" أن نظام التشغيل "السفينة"، الذي أطلق عليه مبدئيا اسم "هونغ مينغ" بالصينية، ربما سيتم إطلاقه في وقت لاحق من العام الجاري.

 

وأشار الموقع إلى أن الشركة الصينية كانت جاهزة لإطلاقه في يناير 2018، لكنها امتنعت عن ذلك للحفاظ على علاقتها وشراكتها التجارية مع غوغل وشركات أميركية أخرى (وكالات )

في نفس القسم

2019/6/13 09:31
وقّع محمّد الفاضل كريّم الرئيس المدير العام لاتصالات تونس والسيّدة يسر الشواري المديرة العامة للخطوط التونسية السريعة  يوم الأربعاء 12 جوان 2019 اتفاقية شراكة، لمدة ثلاث سنوات. وصرّح محمّد الفاضل كريّم بهذه المناسبة : " لقد تمّ ٳرساء هذه الشراكة التّي تجمع بين شركتين وطنيتين...
2019/4/14 12:28
توقفت مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستغرام وواتس آب عن العمل في أنحاء متفرقة من العالم، عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم بتوقيت موسكو، حسب موقع DownDetector.ولم يصدر عن إدارة هذه المواقع حتى اللحظة أي تفسير.(روسيا اليوم)
2019/2/12 08:43
وضعت شركة "ستاتيستا" قائمة بالهواتف الذكية الأخطر على الإنسان، والتي يمكن وصفها بأنها بدرجة "قاتل للمخ".   ونشر موقع "ديجتال تريندز" التقني المتخصص قائمة بالهواتف الأكثر على مستوى الإشعاع، والهواتف الأقل على مستوى الإشعاع، والتي أجراها بالتعاون مع المكتب الاتحاد الألماني.  ...
2019/1/27 16:09
نشر خبراء في شركة"Avast" المتخصصة بأمن المعلومات قائمة بالأخطاء التي يرتكبها بعض مستخدمي الإنترنت، والتي قد تتسبب باختراق حواسبهم. ومن أهم ما حذر منه الخبراء، البرامج القديمة المثبتة على حواسب المستخدمين، حيث أظهرت إحصائيات"Avast" الأخيرة أن نحو 55% من مستخدمي الإنترنت يغفلون عن...
2018/12/25 13:38
ستكشف " آل - جي إليكترونيكس " النقاب قريبا عن المرحلة المقبلة لتطوير " المطبخ الذكيّ " خلال معرض الالكترونيات الاستهلاكية  2019(CES 2019   ) . و سيكون للشراكات دور رئيسي في إنشاء تجربة طهو أفضل  بيّنتها  شراكة " آل - جي " مع " دروب " مطوّر منصّة" Drop KitchenOS  " . وسيشكّل...