أول صور لهواوي "الجديد".. هكذا سيعمل الهاتف "بعد الأزمة" - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
4
2020

تابعونا على

أول صور لهواوي "الجديد".. هكذا سيعمل الهاتف "بعد الأزمة"

الجمعة 7 جوان 2019 08:26
نسخة للطباعة

فيما تتواصل الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، التي وجدت هواوي نفسها متورطة فيها، يبدو أنها قررت أن تستعد لمواجهة المزيد من الضربات بسبب العقوبات الأميركية.

 

واستعدادا للمواجهة المرتقبة، خصوصا في حال قررت غوغل وقفت دعم الشركة الصينية ومنعها من التحديثات الجديدة استجابة للموقف الأميركي ضد الشركة، قررت هواوي طرح نظام التشغيل الخاص بها، بحسب ما ذكر موقع "تيك ناف" لأخبار التقنية.

 

وعلى الرغم من أنه لم يتسرب الكثير عن نظام التشغيل الخاص بهواتف هواوي الذكية، لكن البعض تمكن من الحصول على صور أولية لبراءات الاختراع لنظام التشغيل التي تقدمت بها الشركة الصينية في أوروبا، والذي حمل اسما رمزيا هو "آرك أو أس" أو نظام التشغيل السفينة، و"سفينة هواوي أو أس" أو باختصار "السفينة" (آرك) أو "سفينة هواوي" (هواوي آرك).

 

وبالنظر إلى الصور الأولى الملتقطة لشاشة نظام التشغيل الخاص بشركة هواوي، يمكن رؤية وجود تطبيقين من أندرويد، غير أنه لا يمكن معرفة ما إذا كان نظام التشغيل "سفينة هواوي" سيكون مدعوما من أندرويد أو ما إذا كان يستند أساسا إلى واجهة مستخدم ترتكز إلى أندرويد.

 

وبصرف النظر عن الاحتمالات، ثمة أمر مؤكد وهو أن نظام التشغيل "سفينة هواوي" لن يتضمن موقع "غوغل بلاي" ولا تطبيقات غوغل، حيث ستتوقف الشركة الصينية عن تراخيص استخدامها بدءا من التاسع عشر من اوت 2019.

 

ومن خلال اللقطات يمكن رؤية الملاحظة التي تشير إلى أن التطبيق يأتي متوافقا مع "أندرويد غرين ألاينس"، وهو شكل من الشراكة الاستراتيجية تأسست عام 2016 بين غوغل وكل من هواوي وتنسينت وبايدو وعلي بابا ونت إيز، بهدف تحسين جودة نظام التشغيل أندرويد في الهواتف الصينية.

ويبدو أن هذا الأمر لا يؤكد أن نظام "سفينة هواوي" يستند إلى نظام أندرويد، لكنه يطرح تساؤلا حول ما إذا كانت الشركات الأخرى في التحالف (الصينية) تدعم هواوي.

 

وفي المحصلة، فإن هذا يعني أن هواوي تستطيع أن تقوم بذلك (تطوير نظام تشغيل خاص بها) وحدها دون مساعدة من الآخرين.

 

ووفقا للرئيس التنفيذي للذراع الاستهلاكية في شركة هواوي، ريتشارد يو، فقد بدأ تطوير نظام التشغيل "السفينة" منذ العام 2012.

 

ونقل موقع "وين فيوتشر" الألماني أيضا أن هواوي تقدمت ببراءة اختراع في مارس الماضي لدى مكتب براءات الاختراع الألماني.

 

وأفاد موقع "تيك رادار" أن نظام التشغيل "السفينة"، الذي أطلق عليه مبدئيا اسم "هونغ مينغ" بالصينية، ربما سيتم إطلاقه في وقت لاحق من العام الجاري.

 

وأشار الموقع إلى أن الشركة الصينية كانت جاهزة لإطلاقه في يناير 2018، لكنها امتنعت عن ذلك للحفاظ على علاقتها وشراكتها التجارية مع غوغل وشركات أميركية أخرى (وكالات )

في نفس القسم

2020/4/21 17:53
تتواصل مبادرات اتصالات تونس ، أكبر راع للثقافة في تونس، وتتلاحق ولكنها لا تتشابه. وتتنزل أحدث هذه المبادرات في سياق الأوضاع الاستثنائية المترتّبة عن انتشار فيروس كورونا المستجد في تونس وما رافقها من إلغاء لعديد التظاهرات الثقافية والأنشطة بالبلاد. وتتمثل هذه المبادرة في تأمين...
2020/4/13 08:42
تحالفت كل من شركة " آبل" وسامسونغ لإنشاء تكنولوجيا من شأنها تنبيه الأشخاص في حال اقتربوا من أفراد حاملين لفيروس كورونا.   ومن المتوقع أن يتم اعتماد التطبيق على كل من منصتي IOSالتابعة لشركة APPLEبالإضافة إلى ANDRIODفي منتصف الشهر المقبل. ويعتمد التطبيق على معلومات من جهات صحية...
2019/12/15 15:23
ولدت لعبة الفيديو "بلاي سيشن" لشركة سوني منذ 25 عاما من رحم نزاع تجاري، حيث أنها في البداية لم تكن سوني اليابانية العملاقة للإلكترونيات تريد الوقوع تحت ضغوط المشكلات الناتجة عن إنتاج منصة لألعاب الفيديو خاصة بها وبدلا من ذلك خططت للتعاون مع شركة "ناينتيندو" التي كانت تعد وقتها...
2019/11/20 15:15
كشف جيمي ويلز، مؤسس ويكيبيديا، أن الشبكة الاجتماعية الجديدة التي أنشأها والتي تحمل اسمWT: Social، تجاوزت الـ200 ألف عضو في غضون بضعة أيام من إطلاقها. وتقول منصةWT: Social أوWikiTribune إنها لن تبيع أبدا بيانات المستخدمين وهي تعتمد على "سخاء المتبرعين الفرديين" بدلا من الإعلانات...
2019/10/12 17:37
بعد أيام من قرار غوغل تفعيل ميزة توقف تتبع المستخدمين، ها هي خرائط للشركة تسلك المسار الصحيح بمساعدة فاقدي البصر على عبور الشارع والسير في الطريق الصحيح للوصول إلى وجهتهم.وتقوم الميزة الجديدة على مساعدة فاقدي البصر على الوصول إلى وجهتهم بسهولة أكبر عن طريق تذكيرهم باستمرار...