عندما يتحدث سفيان طوبال عن "مجلس مواز"... - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
8
2019

تابعونا على

عندما يتحدث سفيان طوبال عن "مجلس مواز"...

الخميس 30 ماي 2019 13:18
نسخة للطباعة

انتقد، اليوم الخميس، رئيس كتلة نداء تونس بمجلس نواب الشعب سفيان طوبال المواقف المتباينة بخصوص مشروع تنقيح القانون الانتخابي.

وقال طوبال في مداخلته بالجلسة العامة المخصصة للنظر في مشروع القانون: "ما يجري اليوم في جلسة مناقشة مشروع قانون تنقيح القانون الانتخابي كأننا نتفرجوا في فيلم هندي.. يتحدثون على قانون ومقترحات ويناقشوا فيه.. اليوم فما مجلس ومجلس مواز.. اليوم الناس تحكي على نقاش حول قانون لا نعرفه ويقدمون الاراء"، مُضيفا: "6 أشهر ونحن نغير في مشروع القانون الانتخابي في ما يتعلق بـ 2 مقترحات تعديل لنأتي اليوم ونسمعوا الي فما 5 مقترحات جديدة ونعرف المقترحات في الجلسة العامة كيف يتم مناقشتها".

وواصل طوبال بالقول: "مواضيع ذات أهمية يلزم تصير فيها نقاش داخل اللجان.. يا ناس اتقوا الله معادش نعرفوا كيف يسير المجلس.. اليوم فما قانون.. لماذا تأجيل النظر في المشروع والنصاب موجود وهنالك 114 نائبا؟ أما بما انه فما مجلس ومجلس مواز.. ممثل الحكومة لم يحضر وكأن قرار اتخذ خارج الجلسة.. هذا عيب.. كان فما نواب "عسكر كرذونة" خلينا نروحوا وخليو نواب المجلس المواز يقررون"

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/12/7 21:50
استقبل رئيس الحكومة المكلف بتصريف الأعمال يوسف الشاهد بقصر الحكومة بالقصبة عبد الله بن حمد العطية الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية للاستثمار والتطوير العقاري. وكان وزير السياحة روني الطرابلسي، افتتح يوم الأحد الماضي ، رفقة وفد من دولة قطر وعدد من الديبلوماسيين الأجانب...
2019/12/7 21:39
على إثر تداول خبر يتعلق بالعثور على جثة امراة متوفاة بمنزلها بطريق شاكر صفاقس وقد كانت مذبوحة ؛ صرح الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مراد التركي في اتصال مع "الصباح نيوز" أنه في حدود الساعة الخامسة مساء وردت مكالمة هاتفية على وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس2 من جهة امنية...
2019/12/7 18:44
بمقتضى أوامر حكومية بتاريخ 26 نوفمبر الماضي، تم تسمية هشام بيوض، مستشار المصالح العمومية، مكلفا بمأمورية بديوان وزير الشؤون الخارجية. كما تم تسمية الأسعد بوطارة، وزير مفوض، مكلفا بمأمورية بديوان وزير الشؤون الخارجية.
2019/12/7 18:39
صدر قرار من رئيس الحكومة يوسف الشاهد مؤرخ في 3 ديسمبر 2019 يتعلق بإحداث لجنة طبية مكلفة بدراسة ملفات استرجاع مصاريف العلاج ومتابعة الحالات الحرجة لمصابي الثورة وضبط تركيبتها وطرق سير عملها. وفي ما يلي فحوى القرار: الفصل الأول ـ تحدث لدى الهيئة العامة للمقاومين ولشهداء وجرحى...
2019/12/7 18:31
نظمت منطقتي الحرس الوطني بنابل وقرمبالية حملة امنية يوم وقد اسفرت الحملة عن النتائج التالية: -القاء القبض على 29 شخصا مفتش عنهم من اجل تورطهم في قضايا حق عام. - حجز 3 سيارات محل تفتيش. - حجز 11 رخصة سياقة معلقة الصلوحية. - تحرير 136 بين مخالفات مالية ومحاضر مرورية مختلفة.