وزارة التربية تتعهد بصرف مستحقات مدرسي التعليم الأساسي - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
27
2020

تابعونا على

وزارة التربية تتعهد بصرف مستحقات مدرسي التعليم الأساسي

الأحد 19 ماي 2019 11:52
نسخة للطباعة

أفاد الكاتب العام المساعد بالجامعة العامة للتعليم الأساسي توفيق الشابي "أن وزارة التربية تعهدت بصرف المستحقات المالية لمدرسي التعليم الأساسي بداية من جوان المقبل وذلك اثر انعقاد جلسة نهاية الأسبوع الجاري بالوزارة لمتابعة تنفيذ اتفاق 8 ماي 2018 الذي ينص على مضاعفة منحة مديري المؤسسات التربوية والمساعدين البيداغوجيين.

وأضاف توفيق الشابي في تصريح ل(وات) اليوم الأحد أن انعقاد الجلسة كان بهدف تفعيل الاتفاق المبرم بين الجامعة والوزارة مشيرا الى أن عقد الجلسة جاء اثر طلب وجهته الجامعة بعد "تلكؤ الوزارة في تطبيق ما تم الإتفاق بشأنه سابقا مع الطرف النقابي" حسب توصيفه.

ولفت المسؤول النقابي الى أن وفد الوزارة تعهد خلال الاجتماع بتمكين مديري المؤسسات التربوية من مستحقاتهم من المنح بداية من شهر جوان المقبل التي تم مضاعفتها بداية من جانفي 2019 الى جانب صرف منح التسيير خلال نفس الشهر لفائدة المساعدين البيداغوجيين وهم من بين المدرسين ذوي الخبرة ممن يتم تكليفهم بتكوين المدرسين ومساعدة المتفقدين كما يدعمون تطوير الأداء البيداغوجي.

وسيتم طبقا لذات المصدر أيضا صرف منح التدريس بالمدارس الريفية خلال جوان القادم بعد تجاوز اشكاليات تعلقت بتباين مواقف بعض الفروع الجامعية بالنقابة العامة للتعليم الأساسي وعدد من المندوبيات التربوية حول تصنيف بعض المدراس الريفية.

وأكد الشابي أن وفد وزارة التربية تعهد بنشر قائمات المعلمين النواب المشمولين بقرارات الانتداب للتدريس قبل حلول عيد الفطر مؤكدا أن مجموع المعلمين النواب يناهز حاليا 10 آلاف مدرسا ممن تعاقدوا مع الوزارة.(وات)

في نفس القسم

2020/2/27 14:16
قال رئيس هيئة الخبراء المحاسبين، صلاح الدّين الزّحاف، إنّ الخبراء المحاسبين ليس لهم من خيار إلّا مواكبة التحولات الرقمية والتكنولوجية أو أنهم مهدّدون بالاضمحلال.وأكد الزّحاف، الخميس، في مفتتح الدّورة 33 للمؤتمر الدّولي لهيئة الخبراء المحاسبين تحت شعار "الثّورة الرّقمية التّحديات...
2020/2/27 14:07
 على إثر ما يتم تداوله في عدد من وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي بخصوص ما صرح به الطالب وجيه ذكارالطالب بكلية الطب وجيه ذكار حول رسوبه بسبب أزمته مع إدارة الكلية، أصدرت كلية الطب بتونس اليوم بلاغا توضيحيا. وفي التالي فحوى البلاغ، الذي تلقت "الصباح نيوز" نسخة منه:    
2020/2/27 13:40
أدّى رئيس الحكومة الجديدة إلياس الفخفاخ واعضائها ، اليوم الخميس بفصر قرطاج ، اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية قيس سعيّد وتضم الحكومة الجديدة 30 وزيرا و كاتبي دولة، وهم على التوالي: - وزيرة العدل: ثريا الجريبي الخميري. - وزير الداخلية: هشام المشيشي. - وزير الدفاع الوطني: عماد...
2020/2/27 13:33
مع دخول فصل الربيع غدا الجمعة تحدث  المهندس اوّل بالمعهد الوطني للرّصد الجوّي محرز الغنوشي عن التقلبات المناخية والامطار.  
2020/2/27 13:15
     اشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الخميس بقصر قرطاج على موكب أداء اليمين الدستورية لاعضاء الحكومة الجدد وقد أدى رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ وجميع أعضاء الحكومة من وزراء وكتاب دولة، ال32 ، اليمين الدستورية وفق الفصل 89 من الدستور مرددين "أقسم بالله العظيم أن أعمل بإخلاص لخير...