ياسين ابراهيم: الشاهد أحاط نفسه بفريق وزاري لا يتمتع في أغلبه بالكفاءة ... - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
18
2019

تابعونا على

ياسين ابراهيم: الشاهد أحاط نفسه بفريق وزاري لا يتمتع في أغلبه بالكفاءة ...

الخميس 16 ماي 2019 15:11
نسخة للطباعة

أكد رئيس حزب آفاق تونس ، ياسين إبراهيم لموقع "العين الإخبارية"، أن حركة النهضة لم تتخل يوماً عن مشروع استغلال الدين في السياسية، والذي يشكل خطراً على البلاد، موضحاً أن فريقه الحزبي وضع مبدأ أساسيًا يتبنى عدم الانخراط في أي تحالف سياسي مستقبلا يضم حزب راشد الغنوشي.

 

وتعهد إبراهيم بدعم أي شخصية تكون مناهضة للأحزاب الإخوانية في الانتخابات المقبلة بتونس، في حال عدم ترشحه للاستحقاق الرئاسي، 17 نوفمبر المقبل، مؤكداً أن حزبه سيركز أكثر على الانتخابات التشريعية للفوز بالمقاعد الكافية التي تخوله قيادة مرحلة الإصلاح الاقتصادي بعد 2019.

 

وعن دعوات تأجيل الانتخابات ، وصفها "إبراهيم" بأنها بـ"لا معنى"، مطالباً بإقامة المحطة الانتخابية المقبلة في موعدها المحدد، وبدون أي نوايا للهروب من الامتحان الشعبي، مؤكدا ضرورة أن يختار الشعب التونسي الشخصيات الصادقة والتي تؤمن بالإصلاح.

 

وأوضح أنه في حال إعادة انتخاب الإخوان فإن أوضاع الشعب التونسي ستزيد تعقيداً، محملا مسؤولية التدهور الاقتصادي الذي تعيشه البلاد لفترة حكم الترويكا (2011-2014)، والتي كانت تضم حركة النهضة وحزب التكتل وحزب المؤتمر واصفا إياها بحكومة "التسيب" العاجزة عن إصلاح البيت الاقتصادي وأغرقت البلاد في نقاشات جانبية، مثل الهوية والانتماء للإسلام وقضايا العلمانية.

 

وأرجع ياسين إبراهيم خروج حزبه من الحكومة عام 2018 إلى عدم جدية حركة النهضة في إيجاد الحلول الممكنة لمعالجة القضايا الحارقة التي يواجهها الشعب التونسي، مؤكداً أن "آفاق تونس" لن يشارك مجددا في أي حكومة تضم هذه الحركة.

 

وتحدث رئيس الحزب التونسي المعارض عن عجز حكومة يوسف الشاهد، منذ توليها في اوت 2016 وحتى الآن، في التحرك نحو إجراءات حقيقية لإنقاذ الاقتصاد التونسي، موضحاً أن رئيس الحكومة انشغل طيلة ترؤسه الجهاز التنفيذي بكيفية البقاء في السلطة فقط، قائلا: "لقد أحاط نفسه بفريق وزاري لا يتمتع في أغلبه بالكفاءة اللازمة في إدارة الدولة وإيجاد حلول واقعية لمشاغل الناس".

 

 

 

إبراهيم، الذي كان وزيراً للاستثمار في حكومة الحبيب الصيد (2015-2016) اتهم "الشاهد" بعدم تطبيق المخطط الاستراتيجي للنهوض بالاقتصاد التونسي، والذي تم وضعه قبل 3 سنوات، قائلا: "لقد تجاهل مضامين هذا المخطط الذي وضعه عدد من الخبراء التونسيين، والذي كان بإمكانه تحريك عجلة النمو في البلاد".

 

وقال إن رئيس الحكومة "لا يملك إلا الخطاب النظري الفاقد لنجاعة التطبيق"، مشيراً إلى أنه من بين أسباب فشل الشاهد احتماؤه بحركة النهضة طيلة السنوات الماضية، في حين أن حصيلته في الاقتصاد والمعيش اليومي للمواطنين لن تؤهله للنجاح في الانتخابات المقبلة.

 

ياسين إبراهيم شدد كذلك على أن كل الأحزاب التي تحالفت مع حركة النهضة الإخوانية، انتهت إلى أحزاب مفتتة على غرار نداء تونس وحزب التكتل من أجل العمل والحريات، موضحاً أن "النهضة عنصر تخريب للأحزاب".

 

وأنهى رئيس حزب آفاق تونس حديثه لـ "العين الإخبارية" بالتطرق إلى الأزمة الليبية، مؤكداً أن تفاقم الأوضاع داخل الجوار الليبي يزيد في حجم تأزم الأوضاع التونسية، مشيراً إلى أنه من حق الليبيين أن يقرروا مصيرهم بعيدا عن مخاطر الإرهاب والجماعات المتطرفة. (العين الاخبارية )

في نفس القسم

2019/10/18 19:03
قال القيادي بحركة النهضة فتحي العيادي ان الانتخابات الأخيرة كانت بمستوى ثورة ثانية في تونس واعتبر العيادي خلال استضافته  بقناة "التاسعة" ان الشعب التونسي أعطى شرعية لحركة النهضة وقال  ان الحركة هي التي ستحكم وستشكل الحكومة ، وتابع قائلا  "قبل الحديث عن الوزارات يجب ان نتحدث على...
2019/10/18 18:59
أفادت وزارة الداخلية أنه سُجل مؤخرا تكرار تعمد بعض الأطراف ذات الانتماءات والصفات المختلفة الإدلاء في بعض المواقع الإلكترونية ووسائل الاعلام بتصريحات يُعد بعضها خطيرا لمساسه بالمؤسسة الأمنية المؤتمنة تبعا للنص الدستوري بحفظ الأمن والنظام العامين وحماية الأفراد والمؤسسات...
2019/10/18 18:55
تلقت "الصباح نيوز" مقال رأي من القيادي في حزب "نداء تونس" خالد شوكات حول تشكيل الحكومة المقبلة. وفي ما يلي نص المقال: دعا الرباعي الراعي للحوار الفائزين في الانتخابات البرلمانية إلى الإسراع في تشكيل الحكومة، لان تونس تحتاج الى انطلاقة سياسية جديدة بأسرع وقت، تؤمن لها مواجهة...
2019/10/18 18:50
شهد مدخل مقر ولاية نابل اليوم إعتصام أحد الموظفين بسبب عدم إعادته للعمل بعد إيقافه بسبب تبليغه عن شبهة فساد منذ العام الفارط ، و اتهامه بالعنف و تهديد الوالية. وقد شد الاعتصام الرأي العام بالجهة لذلك أجبرت والية نابل سلوى الخياري على التصريح بتأكيدها أن الموظف المعتصم أمام مقر...
2019/10/18 18:40
في إطار التصدي للغشّ التجاري و مقاومة التقليد، تمكّنت وحدة مراقبة الحاويات بميناء سوسة بالتنسيق مع مصالح الديوانة بالمكتب الحدودي بسوسة من ضبط حاوية من فئة 40 قدم محمّلة بحوالي 12 ألف سكين منزلي موّردة من الصين تحمل علامة مقلدة لمنتوج تونسي مسجّل. وقد تم حجز هذه البضاعة بصفة...