ياسين ابراهيم: الشاهد أحاط نفسه بفريق وزاري لا يتمتع في أغلبه بالكفاءة ... - الصباح نيوز | Assabah News
May.
26
2019

تابعونا على

ياسين ابراهيم: الشاهد أحاط نفسه بفريق وزاري لا يتمتع في أغلبه بالكفاءة ...

الخميس 16 ماي 2019 15:11
نسخة للطباعة

أكد رئيس حزب آفاق تونس ، ياسين إبراهيم لموقع "العين الإخبارية"، أن حركة النهضة لم تتخل يوماً عن مشروع استغلال الدين في السياسية، والذي يشكل خطراً على البلاد، موضحاً أن فريقه الحزبي وضع مبدأ أساسيًا يتبنى عدم الانخراط في أي تحالف سياسي مستقبلا يضم حزب راشد الغنوشي.

 

وتعهد إبراهيم بدعم أي شخصية تكون مناهضة للأحزاب الإخوانية في الانتخابات المقبلة بتونس، في حال عدم ترشحه للاستحقاق الرئاسي، 17 نوفمبر المقبل، مؤكداً أن حزبه سيركز أكثر على الانتخابات التشريعية للفوز بالمقاعد الكافية التي تخوله قيادة مرحلة الإصلاح الاقتصادي بعد 2019.

 

وعن دعوات تأجيل الانتخابات ، وصفها "إبراهيم" بأنها بـ"لا معنى"، مطالباً بإقامة المحطة الانتخابية المقبلة في موعدها المحدد، وبدون أي نوايا للهروب من الامتحان الشعبي، مؤكدا ضرورة أن يختار الشعب التونسي الشخصيات الصادقة والتي تؤمن بالإصلاح.

 

وأوضح أنه في حال إعادة انتخاب الإخوان فإن أوضاع الشعب التونسي ستزيد تعقيداً، محملا مسؤولية التدهور الاقتصادي الذي تعيشه البلاد لفترة حكم الترويكا (2011-2014)، والتي كانت تضم حركة النهضة وحزب التكتل وحزب المؤتمر واصفا إياها بحكومة "التسيب" العاجزة عن إصلاح البيت الاقتصادي وأغرقت البلاد في نقاشات جانبية، مثل الهوية والانتماء للإسلام وقضايا العلمانية.

 

وأرجع ياسين إبراهيم خروج حزبه من الحكومة عام 2018 إلى عدم جدية حركة النهضة في إيجاد الحلول الممكنة لمعالجة القضايا الحارقة التي يواجهها الشعب التونسي، مؤكداً أن "آفاق تونس" لن يشارك مجددا في أي حكومة تضم هذه الحركة.

 

وتحدث رئيس الحزب التونسي المعارض عن عجز حكومة يوسف الشاهد، منذ توليها في اوت 2016 وحتى الآن، في التحرك نحو إجراءات حقيقية لإنقاذ الاقتصاد التونسي، موضحاً أن رئيس الحكومة انشغل طيلة ترؤسه الجهاز التنفيذي بكيفية البقاء في السلطة فقط، قائلا: "لقد أحاط نفسه بفريق وزاري لا يتمتع في أغلبه بالكفاءة اللازمة في إدارة الدولة وإيجاد حلول واقعية لمشاغل الناس".

 

 

 

إبراهيم، الذي كان وزيراً للاستثمار في حكومة الحبيب الصيد (2015-2016) اتهم "الشاهد" بعدم تطبيق المخطط الاستراتيجي للنهوض بالاقتصاد التونسي، والذي تم وضعه قبل 3 سنوات، قائلا: "لقد تجاهل مضامين هذا المخطط الذي وضعه عدد من الخبراء التونسيين، والذي كان بإمكانه تحريك عجلة النمو في البلاد".

 

وقال إن رئيس الحكومة "لا يملك إلا الخطاب النظري الفاقد لنجاعة التطبيق"، مشيراً إلى أنه من بين أسباب فشل الشاهد احتماؤه بحركة النهضة طيلة السنوات الماضية، في حين أن حصيلته في الاقتصاد والمعيش اليومي للمواطنين لن تؤهله للنجاح في الانتخابات المقبلة.

 

ياسين إبراهيم شدد كذلك على أن كل الأحزاب التي تحالفت مع حركة النهضة الإخوانية، انتهت إلى أحزاب مفتتة على غرار نداء تونس وحزب التكتل من أجل العمل والحريات، موضحاً أن "النهضة عنصر تخريب للأحزاب".

 

وأنهى رئيس حزب آفاق تونس حديثه لـ "العين الإخبارية" بالتطرق إلى الأزمة الليبية، مؤكداً أن تفاقم الأوضاع داخل الجوار الليبي يزيد في حجم تأزم الأوضاع التونسية، مشيراً إلى أنه من حق الليبيين أن يقرروا مصيرهم بعيدا عن مخاطر الإرهاب والجماعات المتطرفة. (العين الاخبارية )

في نفس القسم

2019/5/25 23:13
تم حجز اكثر من طن من الدجاج بمسلخ عشوائي بمنطقة سيدي حسين من ولاية تونس وذلك خلال عملية مراقبة قام بها اعوان المراقبة الاقتصادية بتونس وعدد من البياطرة التابعين للمندوبية الجهوية للفلاحة واعوان الصحة والامن الوطني لاقليم تونس، حسب ما اكده المدير الجهوي للتجارة بتونس، ياسر بن...
2019/5/25 23:12
تعرضت عشية اليوم السبت 25 ماي 2019 حافلة تابعة للشركة الجهوية للنقل بالقيروان كانت تنقل عملة أحد المصانع بالمنطقة الصناعية بمعتمدية السبيخة إلى الاحتراق بالكامل نتيجة التماس كهربائي دون تسجيل أضرار بشرية تذكر، وفق ما أكده شوقي سالم معتمد السبيخة لاذاعة موزاييك. وقد تحول أعوان...
2019/5/25 23:11
تمكّن أعوان فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الامن الوطني في طبربة من ولاية منوبة عشية اليوم السبت من إيقاف شاب بحي النجاة في منطقة الجديدة من اجل تهمة الاشتباه في الانتماء الى تنيظم ارهابي حسب ما أفاد به مصدر أمني مراسلة (وات) بالجهة. وأوضح المصدر أنه على إثر قيام الشاب وهو نادل...
2019/5/25 23:10
اصيب شابّ بطلق ناري بحي الجباسة في مدينة نابل من طرف جاره بسبب خلافات شخصية بينهما، اعترف الجاني إثر تعميق التحريات بجريمته كاشفا أنه استعمل بندقية من النوع المضغوط ثم لاذ بالفرار.   وأقرّ بأنّ أحد جيرانه قام بإخفاء أداة الجريمة. هذا وقد تم إيقاف الجاني والشخص الذي ساعده على...
2019/5/25 23:09
بلغ العدد النهائي للامنيين والعسكريين الذين أدلوا اليوم السبت باصواتهم في الانتخابات البلدية الجزئية بدائرة السوق الجديد من ولاية سيدي بوزيد إلى حين غلق مكاتب الاقتراع في الساعة الرابعة بعد الظهر 35 شخصا وذلك من جملة 261 مرسّما في سجل الانتخابات اي بنسبة بلغت 13 فاصل 41 بالمائة...