صنعاء.. أسرة بكاملها ضحية غارة للتحالف السعودي الإماراتي - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
26
2019

تابعونا على

صنعاء.. أسرة بكاملها ضحية غارة للتحالف السعودي الإماراتي

الخميس 16 ماي 2019 12:48
نسخة للطباعة

أفاد شهود عيان بمقتل أسرة بكاملها (ستة أشخاص) بينهم أربعة أطفال، إثر غارة جوية للتحالف السعودي الإماراتي أصابت منزلاً في حي الرباط السكني وسط العاصمة اليمنية صنعاء، حيث أعلن التحالف عن بدء عملية نوعية ضد الحوثيين.
وقال الكاتب الصحفي كامل المعمري -من صنعاء للجزيرة- إن الغارة على حي الرباط المعروف بازدحامه بالسكان المدنيين أدت أيضا إلى إصابة عشرة أشخاص وتدمير العديد من المنازل، وسط حالة من الهلع في أوساط السكان.
وقد بلغت حصيلة ضحايا الغارات على صنعاء حتى الآن ثمانية قتلى، وفق ما أكد للجزيرة الكاتب الصحفي حسين البخيتي، وقال إن الغارات استهدفت مواقع عسكرية إلى جانب الأحياء السكنية.
ومن جانبه أعلن التحالف السعودي الإماراتي عن بدء عملية استهداف نوعية لأهداف عسكرية تابعة للحوثيين بهدف تحييد قدراتها على تنفيذ الأعمال العدائية، بحسب وصف البيان الذي طالب المدنيين بعدم الاقتراب من المواقع المستهدفة.
ونفذت طائرات التحالف غارات على أهداف ومواقع في صنعاء، واستهدفت بعدة غارات معسكر الفرقة الأولى مدرع ومعسكر الصيانة بصنعاء.
وذكرت مصادر محلية أن غارات جوية أخرى استهدفت دار الرئاسة وجبل عطان ونقم وجوار شارع هائل.
وقد أكد سكان محليون أن إحدى الغارات استهدفت منزلا بحي الرقاص في صنعاء. في حين لم ترد تفاصيل عن حجم الخسائر.
ويأتي هذا القصف بعد يومين من إعلان الحوثيين استهدافهم "منشآت حيوية سعودية" بسبع طائرات مسيرة من دون طيار.
وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش الأربعاء إن التحالف العسكري بقيادة السعودية "سيرد بقوة" على أي هجوم تشنه جماعة الحوثي.
 
وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها التحالف منازل مدنية، فقبل ثلاثة أيام قتل ثلاثة مدنيين بينهم امرأة، وأصيب 12 جراء غارة على منزل بمديرية قعطبة بمحافظة الضالع جنوب اليمن.
وتقود الرياض وأبو ظبي تحالفا عربيا ضد الحوثيين منذ عام 2015، بدعوة من حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة الشرعية وإعادة السيطرة على البلاد بعد استيلاء الحوثيين على العاصمة صنعاء والعديد من المناطق.

المصدر : الجزيرة + وكالات

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/8/25 11:53
تسبب خطأ فادح في قراءة القرآن الكريم بالحرج لوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ.   وكان الوزير السعودي قد قرأ آية من سورة التوبة بشكل خاطئ، أثناء حفل افتتاح مسجد في جمهورية الشيشان.   وقرأ الوزير الآية: (إِنَّمَا يَعْمُرُ...
2019/8/25 11:01
قال الجيش اللبناني إن طائرتي استطلاع إسرائيليتين سقطتتا في ضاحية بيروت الجنوبية ليل الأحد، الأولى سقطت أرضا، والثانية انفجرت متسببة بأضرار مادية. وسقطت طائرة استطلاعية مسيرة وانفجرت أخرى بالقرب من المكتب الإعلامي التابع لميليشيات حزب الله ليل السبت-الأحد في ضاحية بيروت الجنوبية....
2019/8/24 16:23
أفاد مراسلنا بأن 4 مدنيين لقوا مصرعهم جراء قصف تعرضت له منطقة الكريمية جنوب العاصمة الليبية طرابلس، اليوم السبت. وقالت وسائل إعلان إن غارات جوية استهدفت مواقع مختلفة جنوب طرابلس، تسببت إحداها في مقتل 3 مدنيين كانوا يستقلون سيارة على الطريق الرابط بين السواني والكريمية، وأن إحدى...
2019/8/24 11:45
ذكرت وكالة عمون الإخبارية يوم السبت أن مسلحين مجهولين فتحوا النار على حافلة تقل مرشدين سياحيين قرب مدينة البتراء الأردنية التي تعد مقصدا مهما للسائحين، لكن ذلك لم يسفر عن أي إصابات. وقالت الوكالة إن مصدرا أمنيا أبلغها بأن أضرارا لحقت بالحافلة التابعة للسلطات المحلية في البتراء،...
2019/8/24 10:25
مثل الرئيس السوداني المعزول، عمر البشير، اليوم السبت، أمام المحكمة بتهم الفساد، على خلفية قضية "الثراء الحرام". وتستأنف جلسات محاكمة البشير بتهم حيازة العملات الأجنبية والفساد، فضلا عن تهم تتعلق بغسيل الأموال، حيث ينتظر أن تستمع المحكمة إلى شهود الاتهام. وتجري المحاكمة بحضور...

مقالات ذات صلة