حركة النهضة تقترح التمديد في فترة تسجيل الناخبين - الصباح نيوز | Assabah News
May.
26
2019

تابعونا على

حركة النهضة تقترح التمديد في فترة تسجيل الناخبين

الأربعاء 15 ماي 2019 15:09
نسخة للطباعة

قال عضو المكتب التنفيذي المكلف بالانتخابات بحركة النهضة ، محسن النميشي ان "حركة النهضة تقترح على الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التمديد في فترة تسجيل الناخبين ، ان ارتأت هيئة الانتخابات أن ذلك يعد حلا لتلافي النقائص التي تشوب هذه المرحلة الانتخابية".

واعتبر، خلال ندوة صحفية نظمتها حركة النهضة الأربعاء بالعاصمة لتسليط الأضواء على "عملية التسجيل لانتخابات 2019"، أن حركة النهضة تساند هيئة الانتخابات في عملها، وأنها تقترح عليها التمديد في مدة التسجيل ، خاصة بالخارج، لأن المواطنين بالخارج يجدون صعوبات وتعطيلات في هذا الموضوع.

وأكد النميشي، أن حركة النهضة "سجلت نقائص في عملية التسجيل، أهمها وجود " شبهة في التسجيل الآلي" حيث وجد مواطنون تقدموا بمطالب تسجيل، أنفسهم مسجلين مسبقا ".

وأشار الى وجود أشخاص يمتلكون جداول تتضمن المعطيات الشخصية للمواطنين الذين لم يبادروا بتسجيل أنفسهم ، يقومون بهذا العمل بدلا منهم، مطالبا هيئة الانتخابات بالتدخل الفوري لتفادي هذا الاشكال ومعالجته في أقرب وقت ممكن.

من جهة أخرى، لاحظ عضو المكتب التنفيذي بحركة النهضة، وجود تعطيلات للمواطنين الذين توجهوا لمكاتب التسجيل بالقنصليات والسفارات ، نظرا لتواصل اعتماد هذه المكاتب على موظفين تابعين لوزارة الشؤون الخارجية.

وأكد على أن عملية انتداب أعوان هيئة الانتخابات لمكاتبها بالخارج تأخرت، وهو ما ادى الى تعطيل المواطنين في عمليات تسجيلهم للانتخابات المقبلة.

كما تحدث النميشي ، عن وجود اشكالات في تقديم مطلب التسجيل عن بعد، أي عبر الأنترنيت، خاصة أن كثيرا ممن قدموا مطالبهم، لم تصلهم الى اليوم الاجابة بالموافقة أو الرفض، ويبقى تسجيلهم معلقا، مطالبا بضروروة صيانة هذه المنظومة عن بعد وتذليل الصعوبات أمام المواطنين بالخارج في عملية تسجيلهم للانتخابات القادمة.

يذكر أن باب التسجيل للانتخابات التشريعية 2019 ، سيتم اغلاقه يوم 22 ماي 2019 ويوم 4 جويلية 2019 بالنسبة للانتخابات الرئاسية بعد أن تم فتحه بداية من 10 أفريل المنقضي.

وات

في نفس القسم

2019/5/26 16:14
قال المرصد الوطني للتزويد والأسعار بوزارة التجارة في بلاغ أصدره اليوم الأحد أنّ مصالحه سجّلت تراجعا ملحوظا في الأسعار التي تخصّ الخضر والغلال واللحوم والمتداولة حاليا بمختلف الفضاءات التجارية والأسواق مقارنة مع بداية شهر رمضان. وشمل هذا التراجع التدريجي مختلف منتوجات الفلاحة...
2019/5/26 15:56
قام اتحاد الاساتذة الجامعيين الباحثين، "اجابة"، برفع الاعتصام الذي ينفذه منظوروه بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، منذ 25 مارس 2019 على خلفية تجميد أجورهم بسبب قيامهم باضراب اداري وامتناعهم عن تقديم مواضيع الامتحانات في عدد من المؤسسات الجامعية. وقال منسق عام الإتحاد، نجم...
2019/5/26 15:48
قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن القطاع الخاص محمد علي البوغديري لـ"الصباح نيوز" ، أنه لا يوجد أية برقية اضراب بمحطات التزود بالوقود. وأضاف البوغديري أن أية برقية فيما يخص محطات التزود بالوقود يمضي عليها الأمين العام المساعد المكلف بالقطاع الخاص،...
2019/5/26 15:39
قال مصدر أمني مسؤول تابع للحرس البحري بصفاقس، أن وحدات مركز الحرس البحري بصفاقس من ضبط كمية من مادة القنب الهندي "الزطلة" بشاطئ طينة، تزن قرابة 60 كلغ تكلفتها تتجاوز الـ 4 مليون دينار. وأضاف المسؤول في تصريح لـ"الصباح نيوز" أن الكمية المكتشفة كانت على دفعتين، حيث تم اكتشاف دفعة...
2019/5/26 15:10
أكد عضو مجلس الجامعات بالإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية حسني بوفادن، الأحد، "عدم وجود اي اضراب من قبل العاملين في قطاع توزيع الوقود "و"عدم صدور أي برقية إضراب في هذا الشأن من قبل الاطراف النقابية". وقال بوفادن في تصريح لـ"وات" "نحن على إتصال مستمر مع ممثلي...