حركة النهضة تقترح التمديد في فترة تسجيل الناخبين - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
26
2019

تابعونا على

حركة النهضة تقترح التمديد في فترة تسجيل الناخبين

الأربعاء 15 ماي 2019 15:09
نسخة للطباعة

قال عضو المكتب التنفيذي المكلف بالانتخابات بحركة النهضة ، محسن النميشي ان "حركة النهضة تقترح على الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التمديد في فترة تسجيل الناخبين ، ان ارتأت هيئة الانتخابات أن ذلك يعد حلا لتلافي النقائص التي تشوب هذه المرحلة الانتخابية".

واعتبر، خلال ندوة صحفية نظمتها حركة النهضة الأربعاء بالعاصمة لتسليط الأضواء على "عملية التسجيل لانتخابات 2019"، أن حركة النهضة تساند هيئة الانتخابات في عملها، وأنها تقترح عليها التمديد في مدة التسجيل ، خاصة بالخارج، لأن المواطنين بالخارج يجدون صعوبات وتعطيلات في هذا الموضوع.

وأكد النميشي، أن حركة النهضة "سجلت نقائص في عملية التسجيل، أهمها وجود " شبهة في التسجيل الآلي" حيث وجد مواطنون تقدموا بمطالب تسجيل، أنفسهم مسجلين مسبقا ".

وأشار الى وجود أشخاص يمتلكون جداول تتضمن المعطيات الشخصية للمواطنين الذين لم يبادروا بتسجيل أنفسهم ، يقومون بهذا العمل بدلا منهم، مطالبا هيئة الانتخابات بالتدخل الفوري لتفادي هذا الاشكال ومعالجته في أقرب وقت ممكن.

من جهة أخرى، لاحظ عضو المكتب التنفيذي بحركة النهضة، وجود تعطيلات للمواطنين الذين توجهوا لمكاتب التسجيل بالقنصليات والسفارات ، نظرا لتواصل اعتماد هذه المكاتب على موظفين تابعين لوزارة الشؤون الخارجية.

وأكد على أن عملية انتداب أعوان هيئة الانتخابات لمكاتبها بالخارج تأخرت، وهو ما ادى الى تعطيل المواطنين في عمليات تسجيلهم للانتخابات المقبلة.

كما تحدث النميشي ، عن وجود اشكالات في تقديم مطلب التسجيل عن بعد، أي عبر الأنترنيت، خاصة أن كثيرا ممن قدموا مطالبهم، لم تصلهم الى اليوم الاجابة بالموافقة أو الرفض، ويبقى تسجيلهم معلقا، مطالبا بضروروة صيانة هذه المنظومة عن بعد وتذليل الصعوبات أمام المواطنين بالخارج في عملية تسجيلهم للانتخابات القادمة.

يذكر أن باب التسجيل للانتخابات التشريعية 2019 ، سيتم اغلاقه يوم 22 ماي 2019 ويوم 4 جويلية 2019 بالنسبة للانتخابات الرئاسية بعد أن تم فتحه بداية من 10 أفريل المنقضي.

وات

في نفس القسم

2019/8/25 21:52
دعت منظمات قضائية تونسية القضاة الى عدم التعليق على القرارات القضائية في مواقع التواصل الاجتماعي تجنبا لاي تاويل واستغلاله من طرف البعض لضرب السلطة القضائية والمس من استقلاليتها. وجددت في بيان لها اصدرته على اثر اجتماع السبت ضم حولي 400 قاض تونسي، المساندة المبدئية للهيئات...
2019/8/25 21:47
اكدت الإدارة العامة للسجون والإصلاح في بلاغ لها انه تبعا للتصريح الذي أدلى به محامي المدعو " شفيق جراية " لإحدى القنوات التلفزية الخاصة بخصوص تحوّل فرقة مختصة خلال هذا الأسبوع إلى السجن المدني بالمرناقية لمقابلة السجين المذكور، يهم الإدارة العامة للسجون والإصلاح أن تقدم...
2019/8/25 21:41
قدم اليوم النائب ردا على الاتهامات الموجهة لتحيا تونس ولرئيسها يوسف الشاهد بالتدخل في عملية  ايقاف المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي الجمعة الماضي . وقال وليد جلاد لـ"الصباح نيوز" ان اول خطوة لتكريس استقلال  القضاء هي عدم التدخل في شؤونه. كما ان التعاليق والتجاذبات السياسية...
2019/8/25 19:01
دعت منظمات قضائية تونسية القضاة الى عدم التعليق على القرارات القضائية في مواقع التواصل الاجتماعي تجنبا لاي تاويل واستغلاله من طرف البعض لضرب السلطة القضائية والمس من استقلاليتها. وجددت في بيان لها اصدرته على اثر اجتماع السبت ضم حولي 400 قاض تونسي، المساندة المبدئية للهيئات...
2019/8/25 16:57
اعلنت وزارة الداخلية انه على اثر ما تم تداوله ببعض مواقع التواصل الاجتماعي وببعض المواقع الاخبارية الإلكترونية بخصوص التصريحات الصادرة عن المحامي فيصل الجدلاوي على قناة نسمة والتي تضمنت مزاعم مفادها أن منوبه شفيق الجراية الموقوف بالسجن أفاده وأن فرقة أمنية مختصة تحولت إلى السجن...