ردّ على طوبال / الحرباوي لـ"الصباح نيوز": الوزير أزّم الازمة وتراجع عن العبث..ونحن الأصل " - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
18
2019

تابعونا على

ردّ على طوبال / الحرباوي لـ"الصباح نيوز": الوزير أزّم الازمة وتراجع عن العبث..ونحن الأصل "

الأربعاء 15 ماي 2019 15:03
نسخة للطباعة

قال، اليوم الاربعاء، القيادي بنداء تونس أو ما يعرف بـ"شق المنستير" المنجي الحرباوي إنّ النداء قد بدأ يتعافى من القيادة الى القواعد.

كما ردّ الحرباوي في تصريح لـ"الصباح نيوز" على ما أفاد به القيادي والنائب عن نداء تونس سفيان طوبال بأنّ النداء الشرعي والقانوني هو نداء تونس الذي استكمل أشغال مؤتمره في الحمامات، قائلا: "الندائيون يعرفون الشرعية أين ولمن.. ونداء تونس اليوم لديه هياكله ووجوده السياسي الذي يستمده من قواعده.. أما الباقي فتشويش على تموقع الحزب داخل الساحة السياسية.. والمسالة القانونية حسمت والوزير أنصف نداء تونس بالمراسلة الثانية التي وجهها لنا.. ولكل هذا نحن اليوم الاصل".

وفي نفس السياق، انتقد الحرباوي التعاطي الأولي للوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني محمد فاضل محفوظ مع مسألة "نداء تونس"، واصفا المراسلة الأولى التي تلقاها نداء تونس بـ"الكيدية".

وواصل الحرباوي بالقول: "الوزير هو من أزّم الازمة وزاد في تعميقها لصالح حزبه السياسي أي مشروع تونس وثمرته التقارب بين مجموعة محسن مرزوق وسفيان طوبال.. ولكن سريعا الوزير تراجع عن العبث والجريمة الشنعاء التي كان سيقوم بها وأقر أنه أخطأ وأنه ليس له الصلاحية في مسألة إعطاء الشرعية لأي جهة بالحزب باعتبار ان هذه مسالة داخلية".

كما أشار الحرباوي إلى أنّ نداء تونس توجه بملف اخر لمصالح الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني تضمن مخرجات مؤتمر نداء تونس .

أما حول إمكانية تحالف نداء تونس ومشروع تونس، ردّ الحرباوي بأنه "لا نية للتحالف مع مشروع تونس ولا حديث للتعامل معه لانه لا يضيف شيئا للنداء بل هو المستفيد الاول"، مُعتبرا أنّ "كل ما يتم تداوله هو اتفاقات فردية شخصية".

وأفاد الحرباوي أنّ مسألة التحالفات والتقارب بين نداء تونس وأحزاب أخرى، تطرح داخل مؤسسات الحزب.

كما قال الحرباوي إنّ هنالك توجه داخل مؤسسات النداء "يمكن أن يكون مع "تحيا تونس"".

عبير

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/7/18 08:22
من المنتظر، أن يُسجّل، اليوم الخميس، ارتفاع طفيف في درجات الحرارة لتتراوح القصوى بين 30 و34 درجة بالمرتفعات والمناطق الساحلية وتكون بين 36 و40 ببقية الجهات..وستساهم اليوم طاقة الرفع الحراري في تكون خلايا رعدية بالمناطق الغربية ترافقها امطار متفرقة والبرد بأماكن محدودة وتتفرع...
2019/7/18 08:15
بمناسبة اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة سنة 2019، سنة دولية للغات الشعوب الأصلية، يصدر البريد التـونسي اليوم الخميس، سلسلة من أربعة طوابع بريدية  تحمل نفس التصميم وبأربعة ألوان مختلفة وذلك تخليدا لهذا الحدث الدولي الهام ومساهمة منه في تيسير الوصول إلى لغات الشعوب الأصلية...
2019/7/17 23:13
تشرع القناة الوطنية الاولى  بداية من مساء هذا  السبت 20 جويلية 2019  في بث برنامج ترفيهي تثقيفي رياضي أسبوعي تحت عنوان "رونديفو بحر" برنامج  يعرف رياضة الصيد البحري المحترف و نواميسها و خصوصياتها الفنية. و تاتي كل حلقة في شكل مسابقة مشوقة و مثيرة و طريفة يتقاسم المشاركون فيها و...
2019/7/17 23:09
توفي شاب يبلغ من العمر 20 سنة أصيل منطقة العامرة معتمدية جبنيانة ولاية صفاقس غرقا عشية اليوم بالمنطقة السياحية بالمهدية. و قد توفي رغم محاولات اسعافه وفق إذاعة جوهرة اف ام.
2019/7/17 22:47
ادى صباح اليوم الاربعاء  وزير التجهيز و الاسكان نور الدين السالمي زيارة ميدانية الى جهة القصرين استهلها بتفقد  تقدم اشغال المستشفى الجهوي الجديد ( صنف ب ) بالمدخل الغربي لمدينة سبيطلة تفقد خلالها اعمال التهيئة النهائية لهذه المؤسسة الاستشفائية التي من المنتظر ان تكون جاهزة قبل...