ردّ على طوبال / الحرباوي لـ"الصباح نيوز": الوزير أزّم الازمة وتراجع عن العبث..ونحن الأصل " - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
16
2019

تابعونا على

ردّ على طوبال / الحرباوي لـ"الصباح نيوز": الوزير أزّم الازمة وتراجع عن العبث..ونحن الأصل "

الأربعاء 15 ماي 2019 15:03
نسخة للطباعة

قال، اليوم الاربعاء، القيادي بنداء تونس أو ما يعرف بـ"شق المنستير" المنجي الحرباوي إنّ النداء قد بدأ يتعافى من القيادة الى القواعد.

كما ردّ الحرباوي في تصريح لـ"الصباح نيوز" على ما أفاد به القيادي والنائب عن نداء تونس سفيان طوبال بأنّ النداء الشرعي والقانوني هو نداء تونس الذي استكمل أشغال مؤتمره في الحمامات، قائلا: "الندائيون يعرفون الشرعية أين ولمن.. ونداء تونس اليوم لديه هياكله ووجوده السياسي الذي يستمده من قواعده.. أما الباقي فتشويش على تموقع الحزب داخل الساحة السياسية.. والمسالة القانونية حسمت والوزير أنصف نداء تونس بالمراسلة الثانية التي وجهها لنا.. ولكل هذا نحن اليوم الاصل".

وفي نفس السياق، انتقد الحرباوي التعاطي الأولي للوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني محمد فاضل محفوظ مع مسألة "نداء تونس"، واصفا المراسلة الأولى التي تلقاها نداء تونس بـ"الكيدية".

وواصل الحرباوي بالقول: "الوزير هو من أزّم الازمة وزاد في تعميقها لصالح حزبه السياسي أي مشروع تونس وثمرته التقارب بين مجموعة محسن مرزوق وسفيان طوبال.. ولكن سريعا الوزير تراجع عن العبث والجريمة الشنعاء التي كان سيقوم بها وأقر أنه أخطأ وأنه ليس له الصلاحية في مسألة إعطاء الشرعية لأي جهة بالحزب باعتبار ان هذه مسالة داخلية".

كما أشار الحرباوي إلى أنّ نداء تونس توجه بملف اخر لمصالح الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني تضمن مخرجات مؤتمر نداء تونس .

أما حول إمكانية تحالف نداء تونس ومشروع تونس، ردّ الحرباوي بأنه "لا نية للتحالف مع مشروع تونس ولا حديث للتعامل معه لانه لا يضيف شيئا للنداء بل هو المستفيد الاول"، مُعتبرا أنّ "كل ما يتم تداوله هو اتفاقات فردية شخصية".

وأفاد الحرباوي أنّ مسألة التحالفات والتقارب بين نداء تونس وأحزاب أخرى، تطرح داخل مؤسسات الحزب.

كما قال الحرباوي إنّ هنالك توجه داخل مؤسسات النداء "يمكن أن يكون مع "تحيا تونس"".

عبير

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/12/16 11:59
علمت "الصباح نيوز" أن واقعة جدت نهاية الأسبوع المنقضي تمثلت في اقتحام منزل امرأة في عقدها السادس من العمر واغتصابها وقد تمكنت الوحدات الأمنية من القبض على مغتصبها.وافادتنا مصادر قضائية بالمحكمة الابتدائية بالكاف  أن المتضررة من مواليد 1962 تقطن بمفردها بإحدى المناطق من معتمدية...
2019/12/16 11:56
قالت اليوم  المكلفة بالاتصال في رئاسة الجمهورية رشيدة النيفر أنه لن يكون هناك ناطق رسمي باسم رئاسة الجمهورية.وأوضحت رشيدة النفير على موجات شمس اف ام  أنه تم تقييم  هذا المنصب واتضح أن هناك تجربة سيئة مع هذا المنصب. 
2019/12/16 11:43
استبعد المحلل السياسي صلاح الدين الجورشي في تصريح لـ"الصباح نيوز" امكانية التوجه نحو ما يسمى بحكومة "الرئيس" وقال ان الحديث الان عن حكومة الرئيس مستبعد باعتبار ان المجال الزمني الدستوري مايزال لصالح رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي من اجل التوصل الى التشكيلة الجديدة للحكومة ....
2019/12/16 11:42
يشرف الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي، منذ عشرات السنين على صندوق للزكاة، تم تفعيله منذ سنة 1989 بمقتضى ما ورد في الفصل الاول من القانون الاساسي القديم المحدث للاتحاد، وفق ما صرح به المدير العام للاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي، منير الحاجي.وقال الحاجي في تصريح لـ(وات) ان...
2019/12/16 11:25
جدت فجر هذا اليوم بمدينة بنان من ولاية المنستير جريمة شنيعة هزت الرأي العام بالجهة.وحسب  الناطق الرسمي باسم إقليم الحرس الوطني بالمنستير مراد بن صالح فقد اقدم أحد متساكني هذه الجهة الاعتداء على ابنته بساطور ليرديها قتيلة على عين المكان و زوجته التي تم نقلها إلى العناية المركزة...