مستشار لدى وزير التعليم العالي لـ"الصباح نيوز": الباب مازال مفتوحا أمام "اجابة".. وهذا ما يمكن اتخاذه لتلافي سنة بيضاء - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
13
2019

تابعونا على

مستشار لدى وزير التعليم العالي لـ"الصباح نيوز": الباب مازال مفتوحا أمام "اجابة".. وهذا ما يمكن اتخاذه لتلافي سنة بيضاء

الأربعاء 15 ماي 2019 12:50
نسخة للطباعة

قال المستشار لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالاتصال ادريس سايح في تصريح لـ"الصباح نيوز" أن الباب مازال "مفتوحا قليلا للحوار" أمام اتحاد الاساتذة الباحثين "اجابة"، مضيفا أن الوزارة ترفض بتاتا أن تكون هذه السنة سنة جامعية بيضاء.
وأضاف السايح "نحن نجدد دعوات الحوار لاتحاد الاساتذة الباحثين وهي رافضة".
وأكد السايح "يجب مواصلة التفاوض حول الانعكاسات المالية للنظام الأساسي واجابة متعنتة ورافضة للحوار وهذا بالنسبة لنا غير مسؤول والطلبة في انتظار امتحاناتهم والدراسة انتهت والمؤسسات تبرمج رزنامة الامتحانات.. الوضع صعب جدا ونشعر بأن اجابة غير واعية بذلك".
وأضاف السايح "مجلس الجامعات يمكن أن يتخذ إجراءات والقانون فيه آليات لتلافي السنة البيضاء".
وأشار أن وزارة التعليم العالي لا تريد استباق الأحداث، مضيفا "مجلس الجامعات وندوة العمداء قرروا بأن الأولوية المطلقة تكون من خلال حل توافقي وحل شامل والرجوع إلى الحوار وفي كل الحالات لن تكون هناك سنة بيضاء".
وأكد قائلا "نحن نريد الدفع إلى الحوار والحل التوافقي وإذا ما رفضت إجابة، فإن مجلس الجامعات سينعقد مجددا ليتخذ قرارات جديدة".

في نفس القسم

2019/11/12 21:23
قال القيادي في قلب تونس حاتم المليكي أن حركة النهضة بصدد ارتكاب خطأ سياسي بسبب إصرارها على تعيين رئيس للحكومة من داخلها. وذلك خلال حضوره في برنامج ميدي شو الذي يبث على موجات موزاييك اف ام وشدد المليكي على ضرورة تجنب دخول البرلمان دون توافقات وفق تعبيره، مضيفا " باقي بعض السويعات...
2019/11/12 21:21
قام رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي عشية اليوم الثلاثاء بالتصريح بمكاسبه لدى أعوان الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بمجلس نواب الشعب ، قبل أن يترأس اجتماعا لكتلة حركة النهضة استعدادا للجلسة الافتتاحية للمجلس المقررة صباح يوم غد الأربعاء .
2019/11/12 21:14
أشرف رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي مساء اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 على الجلسة العامة لكتلة حركة النهضة بمجلس نواب الشعب. ويأتي هذا الاجتماع استعدادا للجلسة الافتتاحية للبرلمان ليوم الغد الأربعاء 13 نوفمبر 2019، وفق ما أوردته الصفحة الرسمية لرئيس الحركة.
2019/11/12 18:58
أكدت المستشارة الإعلامية لدى وزير الشؤون الثقافية سيماء المزوغي في مصافحة مع "الصباح نيوز" أنها متفاجئة جدا مما أسمتها الحملة الشعواء التي شنت ضدها في الفترة الأخيرة، وذلك على إثر حصولها مؤخرا على جائزة النقد الثقافي مضيفة في هذا السياق " أستغرب جدا انتشار هذه المغالطات كالنار...
2019/11/12 18:48
اكدت حركة النهضة في بلاغ لها اليوم ان وفد من الحركة التقى البارحة الإثنين 11 نوفمبر  2019 بالمقر  المركزي لحزب حركة النهضة وفد لجنة التفاوض بالحركة ضم  السادة علي العريض ونور الدين البحيري ونور الدين  العرباوي وبلقاسم حسن بوفد من حركة الشعب متكون  من السيدين هيكل المكي وسالم...

مقالات ذات صلة