أعضاء بالكونغرس: لا يتم اطلاعنا على شيء فيما يتعلق بإيران - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
26
2019

تابعونا على

أعضاء بالكونغرس: لا يتم اطلاعنا على شيء فيما يتعلق بإيران

الأربعاء 15 ماي 2019 09:09
نسخة للطباعة

شكا أعضاء في الكونغرس الأمريكي أن إدارة الرئيس دونالد ترامب لا تطلعهم على ما يكفي من المعلومات في الوقت الذي تشتعل فيه التوترات مع إيران، كما قال بعض الجمهوريين إنهم لا يتم اطلاعهم على شيء.
وأصبحت العلاقات بين واشنطن وطهران مشحونة بصورة أكبر في أعقاب قرار اتخذه ترامب الشهر الماضي في محاولة لوقف صادرات النفط الإيراني وزيادة الوجود العسكري الأمريكي في الخليج ردا على ما يصفها بتهديدات إيرانية.
وقال مشروعون، من بينهم بعض رفاق ترامب من الحزب الجمهوري، إنهم يرغبون في تلقي إفادات سرية بشأن هذه التهديدات وقرارات الإدارة. وكانت الإدارات السابقة تُطلع الكونجرس بصفة دورية على أمور الأمن القومي الكبرى.
وقال بعض الديمقراطيين إنه سيكون من الملائم عقد جلسات مع مسؤولين كبار في الإدارة.
وعلى نحو منفصل، نفى ترامب يوم الثلاثاء تقريرا لصحيفة نيويورك تايمز قال إن مسؤولين أمريكيين يناقشون خطة عسكرية لإرسال ما يصل إلى 120 ألف جندي إلى الشرق الأوسط لمواجهة أي هجوم أو تسريع للتسلح النووي من قبل إيران.
وقال السناتور الجمهوري لينزي جراهام للصحفيين أمام مجلس الشيوخ ”أعتقد أننا جميعا نقبع في الظلام“. وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أنه سيتم اطلاع المشرعين على الموقف قال ”آمل هذا“.
وطلبت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب التي تنتمي للحزب الديمقراطي تقديم إفادة لأعضاء المجلس لكن مساعدا قال إن الإدارة لم توافق بعد.
وقال مساعدون في مجلس الشيوخ إنه لم يتم بعد وضع جدول لإفادة مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون على الرغم من مطالبات الديمقراطيين.
وقال السناتور بوب مينينديز وهو كبير الديمقراطيين في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ”إذا كانت إيران هي المسؤولة عن الهجمات على أفراد قواتنا المتمركزين في أنحاء المنطقة أو أي من أصول الأمن القومي الخاصة بنا، فيجب علينا بالطبع الرد بصورة ملائمة وبطريقة تردع وتمنع المزيد من الهجمات“.

(رويترز)
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/8/25 11:53
تسبب خطأ فادح في قراءة القرآن الكريم بالحرج لوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ.   وكان الوزير السعودي قد قرأ آية من سورة التوبة بشكل خاطئ، أثناء حفل افتتاح مسجد في جمهورية الشيشان.   وقرأ الوزير الآية: (إِنَّمَا يَعْمُرُ...
2019/8/25 11:01
قال الجيش اللبناني إن طائرتي استطلاع إسرائيليتين سقطتتا في ضاحية بيروت الجنوبية ليل الأحد، الأولى سقطت أرضا، والثانية انفجرت متسببة بأضرار مادية. وسقطت طائرة استطلاعية مسيرة وانفجرت أخرى بالقرب من المكتب الإعلامي التابع لميليشيات حزب الله ليل السبت-الأحد في ضاحية بيروت الجنوبية....
2019/8/24 16:23
أفاد مراسلنا بأن 4 مدنيين لقوا مصرعهم جراء قصف تعرضت له منطقة الكريمية جنوب العاصمة الليبية طرابلس، اليوم السبت. وقالت وسائل إعلان إن غارات جوية استهدفت مواقع مختلفة جنوب طرابلس، تسببت إحداها في مقتل 3 مدنيين كانوا يستقلون سيارة على الطريق الرابط بين السواني والكريمية، وأن إحدى...
2019/8/24 11:45
ذكرت وكالة عمون الإخبارية يوم السبت أن مسلحين مجهولين فتحوا النار على حافلة تقل مرشدين سياحيين قرب مدينة البتراء الأردنية التي تعد مقصدا مهما للسائحين، لكن ذلك لم يسفر عن أي إصابات. وقالت الوكالة إن مصدرا أمنيا أبلغها بأن أضرارا لحقت بالحافلة التابعة للسلطات المحلية في البتراء،...
2019/8/24 10:25
مثل الرئيس السوداني المعزول، عمر البشير، اليوم السبت، أمام المحكمة بتهم الفساد، على خلفية قضية "الثراء الحرام". وتستأنف جلسات محاكمة البشير بتهم حيازة العملات الأجنبية والفساد، فضلا عن تهم تتعلق بغسيل الأموال، حيث ينتظر أن تستمع المحكمة إلى شهود الاتهام. وتجري المحاكمة بحضور...