"داش".. حمية سحرية لمرضى القلب والضغط المرتفع - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
16
2019

تابعونا على

"داش".. حمية سحرية لمرضى القلب والضغط المرتفع

الأحد 12 ماي 2019 13:21
نسخة للطباعة

يعاني الكثير من الناس من أمراض لها صلة مباشرة بالطعام وطبيعة الحياة التي يعيشونها، مثل ضغط الدم المرتفع وأمراض القلب، لذا قدم أطباء حمية غذائية، تحمي بشكل خاص من هذين المرضين.

 

وموّل معهد القلب والرئة والدم الوطني في الولايات المتحدة عددا من الدراسات، التي أسفرت عن التوصل إلى حمية غذائية هي الأنسب، لحماية الجسم من ضغط الدم المرتفع، والتي أثبتت لاحقا فعاليتها في الوقاية من أمراض القلب.

 

وتخفض الحمية المعروفة باسم "داش" من ضغط الدم والكوليسترول، بالإضافة إلى أنها تخفض من مخاطر الإصابة بفشل القلب، حسب ما ذكر موقع "سلاش غير".

وتعتمد حمية "داش" على التقليل من تناول الأملاح واللحوم الحمراء والأطعمة المضاف إليها سكر، فيما يجب الإكثار من تناول الأطعمة الصحية مثل الدواجن والحبوب الكاملة والمكسرات والأسماك، وغيرها من المنتجات منخفضة الدهون المشبعة.

 

وتابع باحثون من مركز "ويك فوريست بابتيست" الطبي، 4500 شخص تحت سن الـ75 على مدار 13 عاما، وفي مناطق مختلفة من الولايات المتحدة، يعتمدون على حمية "داش"، ووجدت أن أولئك الذين التزموا بالحمية انخفضت لديهم مخاطر الإصابة بفشل القلب بنسبة 45 في المائة (وكالات )

في نفس القسم

2019/5/25 08:27
هل أنت من عشاق المأكولات البحرية وخصوصا السمك؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت على الطريق الصحيح صحيا.واستعرض موقع " boldsky"، الجمعة، عددا من الأسباب الصحية التي قال إنها ستدفع الكثيرين لتناول مزيد من الأسماك، وهي علىالنحو التالي:1. يمنع الزهايمر.2. تقليص خطر الإصابة بأمراض القلب.3....
2019/5/23 15:39
أفادت أخصائیة التغذية الدكتورة رانیة القرقوري ان شرب الماء في رمضان يقتضي ان لا يكون بلهفة شديدة . وقدمت الدكتورة القرقوري نصائح حول الكميات والاوقات المناسبة  لشرب الماء في رمضان.              
2019/5/22 09:04
يُعتبر الخمول والكسل والصداع وعدم القدرة على الحركة من المظاهر السلبية التي نلحظها مع بداية أول يوم في شهر رمضان الكريم، وربما تستمر حتى نهايته بسبب الحالة الفسيولوجية التي يعكسها الجسم على السلوك أثناء الصيام، والتي تتزايد مع طول فترة الصيام خلال شهر رمضان هذا العام، والتي تصل...
2019/5/22 09:01
أكثر ما يسبّب الحرج للصائم خلال نهار رمضان الطويل، هو رائحة الفم الكريهة التي تبعث جرّاءَ الابتعاد عن الطعام لفتراتٍ طويلة؛ إضافةً لعواملَ أخرى لها تأثير كبير عن انبعاث رائحة الفم الكريهة: عدم تنظيف الأسنان بعد الإمساك عن الطعام بعد الأذان الأول فجرًا، حيث يغفل الكثير من الناس...
2019/5/18 12:28
أفادت أخصائية التغذية الدكتورة رانية القرقوري ان الافراط في تناول الاطعمة المقلية في رمضان من شانه ان يؤثر على صحة الانسان. وقدمت الدكتورة القرقوري نصائح حول الاقبال هذه على النوعية من الوجبات في رمضان خاصة انها تكاد لا تخلو أي مائدة في رمضان من "البريك" وغيره من الاطعمة المقلية...