البنتاغون: نشر حاملة طائرات وقاذفات بالشرق الأوسط بسبب تهديد جاد من إيران - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
21
2019

تابعونا على

البنتاغون: نشر حاملة طائرات وقاذفات بالشرق الأوسط بسبب تهديد جاد من إيران

الثلاثاء 7 ماي 2019 08:45
نسخة للطباعة

قال باتريك شاناهان القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي يوم الاثنين إنه وافق على إرسال حاملة طائرات وقاذفات إلى الشرق الأوسط بسبب ”تهديد جاد من قوات النظام الإيراني“.
وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون يوم الأحد إن الولايات المتحدة ستنشر حاملة الطائرات أبراهام لينكولن وقوة قاذفات بالشرق الأوسط لتبعث رسالة لإيران.
ورغم أن شاناهان وبولتون لم يتطرقا لتفاصيل، فقد أبلغ مسؤولون أمريكيون رويترز بأن هناك ”عدة تهديدات جادة“ من إيران والقوات التي تحارب بالوكالة عنها للقوات الأمريكية على الأرض، بما في ذلك في العراق، وفي البحر.
وقال شاناهان على تويتر إن هذا ”يمثل إعادة تمركز للعتاد تتسم بالحذر ردا على مؤشرات على تهديد جاد من قوات النظام الإيراني“.
وأضاف ”ندعو النظام الإيراني إلى وقف جميع الاستفزازات. سنحمل النظام الإيراني مسؤولية أي هجوم على قوات أمريكية أو مصالحنا“.
وفي بيان في وقت لاحق قالت الوزارة إن التحرك جاء استجابة ”لمؤشرات على تعزيز الاستعداد الإيراني لشن عمليات هجومية على القوات الأمريكية ومصالحنا“.
ولا تزال هناك أسئلة بشأن أسلوب جمع المعلومات الذي استخدم ومدى أهمية المعلومات وكيف تختلف هذه التهديدات عن المخاوف المعتادة بشأن الأنشطة العسكرية الإيرانية في المنطقة.
ويمثل الإجراء أحدث تحركات إدارة الرئيس دونالد ترامب التي تهدف لتكثيف الضغط على إيران في الأشهر الأخيرة.
وبدأت جهود إدارة ترامب لفرض عزلة سياسية واقتصادية على طهران في العام الماضي عندما انسحبت بشكل أحادي من الاتفاق النووي الذي أبرمته مع إيران بمشاركة قوى دولية أخرى في عام 2015.
وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الاثنين إن الولايات المتحدة شهدت نشاطا من إيران أشار إلى ”تصعيد“ محتمل بعد يوم من قول الولايات المتحدة إنها سترسل حاملة طائرات للشرق الأوسط للتصدي ”لتهديد جاد من قوات النظام الإيراني“.
وللولايات المتحدة حاليا نحو 5200 جندي في العراق وأقل من 2000 في سوريا.

(رويترز)
 

 

في نفس القسم

2019/10/21 14:47
 نشرت النجمة نانسي عجرم علم دولة لبنان، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك". وأعربت نانسي عن شدة حبه وخوفها على وطنها الغالي، قائلة: "قوتنا بوحدتنا"، وذلك في الظروف الصعبة التي تمر بها دولة لبنان. وشهدت لبنان في الفترة الأخيرة بعض الظروف العصيبة بسبب سلسلة من...
2019/10/21 12:32
قالت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، إن الحكومة القطرية بدأت بتشغيل مكيفات في عدد من الشوارع، والأسواق.وبحسب الصحيفة، فإن المكيفات التي وضعت على شكل فتحات تهوية على جانبي الطرق، ستساهم في خفض درجات الحرارة التي تصل في ذروة الصيف إلى 46 درجة مائوية.الخطة التي عملت عليها الحكومة...
2019/10/21 11:43
أفاد مساعد مدير عام الجوازات لشؤون التقنية بالسعودية العميد خالد الصيخان لـصحيفة «عكاظ» أنّ التأشيرات السياحية تمنح لمواطني 49 دولة منها 38 دولة من أوروبا، وهي النمسا وبلجيكا وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا، واليونان والمجر وأيسلندا وإيطاليا ولاتفيا...
2019/10/21 09:17
قُتل 4 أشخاص على الأقل وجُرح نحو 50، في حصيلة مرشحة للارتفاع، الأحد، بعدما أطلقت الشرطة النار على تجمّع لآلاف المسلمين في بنغلادش كانوا يحتجون على منشور على فيسبوك، نشره هندوسي، واعتبروه مسيئا للنبي محمد، وفق مسؤولين.وتظاهر نحو 20 ألف مسلم بمنطقة برهان الدين في بهولا، كبرى جزر...
2019/10/21 08:41
اعتبر وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، الأحد، أن الهجوم التركي على الوحدات الكردية في شمال شرق سوريا، ينتهك القانون الدولي.وقال ماس عبر قناة "زد دي أف" التلفزيونية: "لا نعتقد أن شنّ هجوم على وحدات كردية أمر مشروع في نظر القانون الدولي".وأضاف: "إذا لم يكن هناك أساس قانوني لمثل...