فرنسا / 1100 خبير: "أجندة سياسية" وراء تعجّل ماكرون بترميم كاتدرائية "نوتردام" - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
18
2019

تابعونا على

فرنسا / 1100 خبير: "أجندة سياسية" وراء تعجّل ماكرون بترميم كاتدرائية "نوتردام"

الثلاثاء 30 أفريل 2019 09:28
نسخة للطباعة

دعا أكثر من 1100 خبير ومهندس معماري فرنسي ودولي إلى عدم التعجيل بأعمال إعادة بناء كاتدرائية نوتردام التاريخية، محذرين من "أغراض سياسية" للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلف تعجله في ترميم الكاتدرائية التي اندلع بها حريق ضخم مؤخرا.
وأوصى هؤلاء الخبراء والمهندسون، في بيان نشرته صحيفة "لو فيغارو"، الرئيس ماكرون بمنح أعمال إعادة بناء الكاتدرائية الوقت اللازم لضمان إتمام الأمر "على نحو جيد"، حسبما نقلت "أسوشيتد برس".
وطالبوه بـ"إتاحة الفرصة للمؤرخين والخبراء لتحديد الوقت اللازم قبل اتخاذ قرار بشأن مستقبل هذا المعلم الأثري الهام".
ودعا الخبراء والمهندسون إلى خطوات مدروسة وحذروا من "أغراض سياسية"خلف قرار التعجيل بأعمال إعادة بناء كاتدرائية نوتردام.
كان ماكرون أعلن في سابق من الشهر الجاري أن عملية إعادة بناء الكاتدرائية ستكون في غضون 5 سنوات فقط؛ وهو ما يعتبره بعض الخبراء مستحيلا، حسب المصدر نفسه.
ومنتصف أفريل الجاري، اشتعلت النيران بكاتدرائية نوتردام التاريخية وسط باريس، واستمرت نحو 15 ساعة، قبل أن ينجح جهاز الإطفاء في إخمادها.
وتسببت النيران بانهيار سقف الكنيسة وبرجها البالغ ارتفاعه 93 مترًا، حسب السلطات المحلية.
وتعد كاتدرائية نوتردام من المعالم السياحية الأكثر زيارة في أوروبا، ويمثل مبناها (تم إنشاؤها خلال الفترة من 1163-1345م) تحفة فنية من العمارة القوطية (مرحلة من العمارة الأوروبية) التي سادت القرن الثاني عشر حتى بداية القرن السادس عشر.

(وكالة الأناضول للأنباء)
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/10/17 11:00
جرت صدامات بين الشرطة والناشطين الانفصاليين في كاتالونيا ليلة الاربعاء الخميس في تصعيد دانته السلطات الانفصالية للمنطقة التي تتمتع بحكم ذاتي بينما تستعد الحكومة الاسبانية للتدخل.وبعد مسيرة سلمية شارك فيها آلاف المتظاهرين في برشلونة، نصب شبان يرتدون ملابس قاتمة وملثمين حواجز...
2019/10/16 18:44
علّق الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، على الحملة العسكرية التي تشنها تركيا ضد المقاتلين الأكراد في شمال سوريا، بالقول إن الأكراد "ليسوا ملائكة"، وإن الولايات المتحدة "دفعت لهم الكثير" ليشاركوا في محاربة تنظيم داعش الإرهابي، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن بلاده ستواجه العملية...
2019/10/16 10:53
أجبرت رئيسة السلطة التنفيذية في هونغ كونغ كاري لام الأربعاء على التوقف عن إلقاء خطابها حول السياسة العامة بعد اعتراضات من النواب ووسط مشهد من الفوضى في البرلمان المحلي.وقُدم خطاب لام حول السياسية العامة على أنه محاولة لاستعادة ثقة الشعب بعد أربعة أشهر من أزمة سياسية غير مسبوقة...
2019/10/15 11:59
أجازت منظمة التجارة العالمية لواشنطن اليوم، فرض رسوم على سلع أوروبية تصل قيمتها إلى 7.5 مليار دولار، بعد قرار المنظمة بشأن دعم تتلقاه شركة "إيرباص" الأوروبية لصناعة الطائراتوسمح جهاز تسوية المنازعات بالمنظمة لواشنطن باتخاذ إجراءات مضادة بحق الاتحاد الأوروبي، والدول المنتجة...
2019/10/15 11:39
قضت محكمة فرنسية الاثنين بسجن المتهمتين الرئيسيتين في خلية جهادية نسائية، أورنيلا غيليغمان وإيناس مدني 25 و30 عاما بعد إدانتهما بمحاولة تفجير سيارة أمام كاتدرائية نوتردام في باريس في سبتمبر 2016.
 كما قضت المحكمة بالسجن 20 عاما على سارة إرفويه التي هاجمت، بعد أربعة أيام، بواسطة...

مقالات ذات صلة