انقلترا : صلاح و ماني يقودان ليفربول لتصدر البطولة مؤقتا - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
21
2020

تابعونا على

انقلترا : صلاح و ماني يقودان ليفربول لتصدر البطولة مؤقتا

السبت 27 أفريل 2019 08:44
نسخة للطباعة

سجل ساديو ماني ومحمد صلاح هدفين لكل منهما ليواصل ليفربول ضغطه على "مانشستر سيتي" منافسه على لقب البطولة الإنقليزية الممتازة لكرة القدم بعد فوزه الساحق 5-صفر امس الجمعة على "هدرسفيلد تاون" الذي تأكد هبوطه لبطولة الدرجة الثانية.

وتقدم ليفربول نحو قمة الترتيب برصيد 91 نقطة مبتعدا بفارق نقطتين عن "سيتي" لكن فريق المدرب "بيب غوارديولا" سيستعيد القمة حال فوزه على "بيرنلي" غدا الأحد.

وهذا الانتصار السابع على التوالي لليفربول في البطولة وسينتقل لمواجهة نيوكاسل يونايتد الجولة المقبلة قبل أن يستضيف "ولفرهامبتون واندرارز" في الجولة الأخيرة وفي حال فوزه في المباراتين سيستمر فريق المدرب "يورغن كلوب" على هذا المنوال حتى النهاية.

ويمكن لليفربول أن ينهي البطولة بهزيمة واحدة والعديد من الأرقام القياسية الأخيرة لكن ذلك كله لن يفيد في حال عدم خسارة فريق غوارديولا أي نقطة في مبارياته الثلاث المتبقية.

وخاض ليفربول، الذي سيواجه برشلونة في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل، المباراة من دون مهاجمه "روبرتو فيرمينو" الذي يعاني من شد عضلي خفيف.

لكن فريق "كلوب" لم يتأثر بغياب المهاجم البرازيلي حيث استغرق الأمر 14 ثانية فقط ليتقدم ليفربول بعد أن مرر يون جورنيتش ستانكوفيتش الكرة إلى صلاح خارج منطقة الجزاء ليمرر اللاعب المصري لنابي كيتا الذي هز الشباك إثر تسديدة قوية.

وأضاف "ماني" الهدف الثاني في الدقيقة 23 بضربة رأس بعد أن قابل تمريرة عرضية معتادة من "اندي روبرتسون" من الناحية اليسرى بعد أن بدأ "فيرجيل فان ديك" التحرك بانطلاقة من الخلف.

وقبل نهاية الشوط الأول، أنهى صلاح أي أمل لهدرسفيلد بعد أن انقض على تمريرة طويلة من "ترينت الكسندر-ارنولد" وارسل الكرة من فوق "يوناس لوسل" حارس "هدرسفيلد" نحو الشباك.

وبدأ هدرسفيلد الشوط الثاني بتصميم كبير وصنع ثلاث فرص لكن سرعان ما استعاد ليفربول هيمنته على المباراة.

أضاف "ماني" الهدف الثاني له في اللقاء والرابع لليفربول في الدقيقة 66 بعد أن لعب الكرة برأسه إثر تمريرة عرضية قوية من "جوردان هندرسون" وكان قريبا من إضافة الثلاثية في الدقيقة 78 بعد أن لعب الكرة برأسه اثر تمريرة عرضية من "شيردان شاكيري" لتصطدم بالقائم.

واضاف صلاح الهدف الخامس لفريقه بعد لمسه الكرة من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من روبرتسون.

وعاد "اليكس اوكسيلد-تشامبرلين" للملاعب كبديل في أول ظهور له منذ تعرضه لإصابة في الركبة قبل نحو عام.(وات)

في نفس القسم

2020/1/20 15:30
نجا حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد الإنقليزي، سيرجيو روميرو، من حادث سير مروع، إثر اصطدام سيارته الفارهة بحاجز على جانب الطريق في منطقة كارينغتون. وبحسب صحيفة "صن" البريطانية، فإن سيارة روميرو وهي من نوع "لمبرغيني" ويصل سعرها إلى 170 ألف جنيه إسترليني، اصطدمت حينما كان حارس مرمى...
2020/1/20 11:47
تعرض فريق الدفاع الحسني الجديدي، الذي ينشط في الدوري المغربي الممتاز لكرة القدم، لعملية احتيال غريبة، من قبل أحد وكلاء اللاعبين، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية. وبحسب موقع "البطولة" الرياضي المغربي، فإن أحد الوكلاء عرض على مسؤولي الدفاع الحسني الجديدي، فيديو "مفبرك"،...
2020/1/20 10:12
دخل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، تاريخ الدوري الإسباني لكرة القدم، بتسجيله هدف الفوز لفريقه برشلونة أمام غرناطة، أمس الأحد، لحساب الأسبوع الـ20 من "الليغا". وأحرز ميسي الهدف الوحيد في المباراة، في الدفقية 76، بعد لعبة جماعية رائعة بين الفرنسي أنطوان غريزمان، والتشيلي أرتورو...
2020/1/20 10:03
سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، هدفين في شباك بارما، أمس الأحد، على ملعب آليانز ستاديوم، ضمن مباريات الجولة 20 للدوري الإيطالي. وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن رونالدو هو اللاعب الوحيد الذي نجح في تسجيل 15 هدفًا على الأقل في آخر 14 موسما خاضها في الدوريات الخمس...
2020/1/18 12:23
أعلن رؤساء الأندية الإيرانية الـ 4 المشاركة بدوري أبطال آسيا لكرة القدم 2020، عن الانسحاب من البطولة، احتجاجا على قرار منعها من استضافة مبارياتها على أرضها واللجوء لأرض محايدة. وتوصل رؤساء أندية "برسبوليس" و"استقلال" و"شهرخودرو" و"سباهان" في اجتماع اليوم السبت، لقرار موحد بعدم...