وزارة الداخلية توضح بخصوص تدخل قوات أمنية لتأمين حجز تجهيزات بث لقناة "نسمة" - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
26
2019

تابعونا على

وزارة الداخلية توضح بخصوص تدخل قوات أمنية لتأمين حجز تجهيزات بث لقناة "نسمة"

الخميس 25 أفريل 2019 21:34
نسخة للطباعة

أكدت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، في بلاغ توضيحي بخصوص تدخل الوحدات الأمنية بمقر قناة "نسمة" (قناة تلفزيونية خاصة)، أن دور تلك الوحدات اقتصر على تأمين سير عملية حجز التجهيزات الضرورية للبث التابعة لهذه القناة التلفزيونية وذلك بطلب قانوني من رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (الهايكا).

وأضافت الوزارة أن دور الوحدات الأمنية اقتصر أيضا على حماية السلامة الجسدية لأعوان المراقبة المكلفين بذلك رغم ما لقيته من صد واعتراض، وذلك دون أي تصادم أو اعتداء على أي من الإعلاميين أو التقنيين أو العملة خلافا لما يتم ترويجه من قبل البعض.

ولاحظت الداخلية أنه سبق لها المساعدة في تنفيذ مثل هذه القرارات الصادرة عن (الهايكا) في شأن عدد من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة.

وأوضحت أن تدخّل وحداتها الأمنية اليوم الخميس بمقر هذه القناة الخاصة " يندرج في إطار ما يخوله القانون للهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري طبقا لأحكام الفصل 22 من المرسوم عدد 116 لسمة 2011، من الإستعانة بمأموري الضابطة العدلية لمساعدة أعوان المراقبة التابعين للهيئة في تنفيذ قرار صادر عن مجلسها بتاريخ 15 أفريل 2019.

وأضافت أن قرار مجلس الهيئة يقضي بحجز التجهيزات الضرورية للبث التابعة للقناة المذكورة، وتمّ ذلك بطلب قانوني من رئيس الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري بتاريخ 22 أفريل 2019 والذي اقتصر على قناة "نسمة" دون غيرها.

وأكدت الوزارة على اضطلاعها بدورها في تنفيذ القرارات والأحكام الصادرة عن الجهات القضائية ومختلف الهيئات العمومية المخول لها قانونا الاستعانة بمأموري الضابطة العدلية لتنفيذ القرارات، مجددة التزامها بالقيام بهذا الدور مثلما دأبت على ذلك دون تمييز أو انتقائية كلما تمت دعوتها لذلك.

وذكرت وزارة الداخلية كذلك أنها "تنأى بنفسها عن كل التجاذبات والمزايدات بمختلف أشكالها"، وفق ما جاء في نص البلاغ التوضيحي.

وكانت قوات أمنية تحولت ظهر اليوم الخميس إلى مقر قناة "نسمة" بالضاحية الجنوبية للعاصمة لتنفيذ قرار حجز على المعدات وذلك إثر استنفاد كافّة الاجراءات لتسوية الوضعية القانونية للقناة، وفق ما صرح به عضو في مجلس (الهايكا) لوكالة (وات) .

وعبرت نقابات وأحزاب عن رفضها لهذا القرار.

وات

في نفس القسم

2019/8/25 21:52
دعت منظمات قضائية تونسية القضاة الى عدم التعليق على القرارات القضائية في مواقع التواصل الاجتماعي تجنبا لاي تاويل واستغلاله من طرف البعض لضرب السلطة القضائية والمس من استقلاليتها. وجددت في بيان لها اصدرته على اثر اجتماع السبت ضم حولي 400 قاض تونسي، المساندة المبدئية للهيئات...
2019/8/25 21:47
اكدت الإدارة العامة للسجون والإصلاح في بلاغ لها انه تبعا للتصريح الذي أدلى به محامي المدعو " شفيق جراية " لإحدى القنوات التلفزية الخاصة بخصوص تحوّل فرقة مختصة خلال هذا الأسبوع إلى السجن المدني بالمرناقية لمقابلة السجين المذكور، يهم الإدارة العامة للسجون والإصلاح أن تقدم...
2019/8/25 21:41
قدم اليوم النائب ردا على الاتهامات الموجهة لتحيا تونس ولرئيسها يوسف الشاهد بالتدخل في عملية  ايقاف المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي الجمعة الماضي . وقال وليد جلاد لـ"الصباح نيوز" ان اول خطوة لتكريس استقلال  القضاء هي عدم التدخل في شؤونه. كما ان التعاليق والتجاذبات السياسية...
2019/8/25 19:01
دعت منظمات قضائية تونسية القضاة الى عدم التعليق على القرارات القضائية في مواقع التواصل الاجتماعي تجنبا لاي تاويل واستغلاله من طرف البعض لضرب السلطة القضائية والمس من استقلاليتها. وجددت في بيان لها اصدرته على اثر اجتماع السبت ضم حولي 400 قاض تونسي، المساندة المبدئية للهيئات...
2019/8/25 16:57
اعلنت وزارة الداخلية انه على اثر ما تم تداوله ببعض مواقع التواصل الاجتماعي وببعض المواقع الاخبارية الإلكترونية بخصوص التصريحات الصادرة عن المحامي فيصل الجدلاوي على قناة نسمة والتي تضمنت مزاعم مفادها أن منوبه شفيق الجراية الموقوف بالسجن أفاده وأن فرقة أمنية مختصة تحولت إلى السجن...