وزارة الداخلية توضح بخصوص تدخل قوات أمنية لتأمين حجز تجهيزات بث لقناة "نسمة" - الصباح نيوز | Assabah News
May.
23
2019

تابعونا على

وزارة الداخلية توضح بخصوص تدخل قوات أمنية لتأمين حجز تجهيزات بث لقناة "نسمة"

الخميس 25 أفريل 2019 21:34
نسخة للطباعة

أكدت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، في بلاغ توضيحي بخصوص تدخل الوحدات الأمنية بمقر قناة "نسمة" (قناة تلفزيونية خاصة)، أن دور تلك الوحدات اقتصر على تأمين سير عملية حجز التجهيزات الضرورية للبث التابعة لهذه القناة التلفزيونية وذلك بطلب قانوني من رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (الهايكا).

وأضافت الوزارة أن دور الوحدات الأمنية اقتصر أيضا على حماية السلامة الجسدية لأعوان المراقبة المكلفين بذلك رغم ما لقيته من صد واعتراض، وذلك دون أي تصادم أو اعتداء على أي من الإعلاميين أو التقنيين أو العملة خلافا لما يتم ترويجه من قبل البعض.

ولاحظت الداخلية أنه سبق لها المساعدة في تنفيذ مثل هذه القرارات الصادرة عن (الهايكا) في شأن عدد من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة.

وأوضحت أن تدخّل وحداتها الأمنية اليوم الخميس بمقر هذه القناة الخاصة " يندرج في إطار ما يخوله القانون للهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري طبقا لأحكام الفصل 22 من المرسوم عدد 116 لسمة 2011، من الإستعانة بمأموري الضابطة العدلية لمساعدة أعوان المراقبة التابعين للهيئة في تنفيذ قرار صادر عن مجلسها بتاريخ 15 أفريل 2019.

وأضافت أن قرار مجلس الهيئة يقضي بحجز التجهيزات الضرورية للبث التابعة للقناة المذكورة، وتمّ ذلك بطلب قانوني من رئيس الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري بتاريخ 22 أفريل 2019 والذي اقتصر على قناة "نسمة" دون غيرها.

وأكدت الوزارة على اضطلاعها بدورها في تنفيذ القرارات والأحكام الصادرة عن الجهات القضائية ومختلف الهيئات العمومية المخول لها قانونا الاستعانة بمأموري الضابطة العدلية لتنفيذ القرارات، مجددة التزامها بالقيام بهذا الدور مثلما دأبت على ذلك دون تمييز أو انتقائية كلما تمت دعوتها لذلك.

وذكرت وزارة الداخلية كذلك أنها "تنأى بنفسها عن كل التجاذبات والمزايدات بمختلف أشكالها"، وفق ما جاء في نص البلاغ التوضيحي.

وكانت قوات أمنية تحولت ظهر اليوم الخميس إلى مقر قناة "نسمة" بالضاحية الجنوبية للعاصمة لتنفيذ قرار حجز على المعدات وذلك إثر استنفاد كافّة الاجراءات لتسوية الوضعية القانونية للقناة، وفق ما صرح به عضو في مجلس (الهايكا) لوكالة (وات) .

وعبرت نقابات وأحزاب عن رفضها لهذا القرار.

وات

في نفس القسم

2019/5/23 21:32
قال الاعلامي محمد اليوسفي عضو نقابة الصحفيين التونسيين والاعلامي في اذاعة "ديوان-اف-ام" في تصريح ل"الصباح نيوز" اليوم الخميس ان 3 قيادات سياسية وازنة حساباتهم البنكية محلّ تدقيق ومراقبة وتحقيق منذ فترة بسبب وجود شبهات قوية في تلقي تمويلات إماراتية. واوضح اليوسفي ان القيادات...
2019/5/23 21:27
نفى القيادي بحركة النهضة محمد بن سالم اليوم الخميس 23 ماي أن تكون المصالح المختصة بوزارة الداخلية وراء تسريب فيديو سفيان طوبال. وكشف بن سالم في حوار على إذاعة صبرة اف أم ان  المخابرات المصرية تقف وراء تسريب فيديو “الرشق” لسفيان طوبال . معتبرا في هذا السياق ان هذا الفيديو يعتبر...
2019/5/23 21:25
أكد مدير عام مؤسسة الكا للإستشارات إقبال اللومي خلال استضافته اليوم الخميس 23 ماي 2019، في برنامج كلوب اكسبراس بإذاعة اكسبراس اف ام أنه لا علاقة لمنسقة نداء تونس في باريس ) شق حافظ قائد السبسي سميرة السويسي بسبر الآراء الأخير . واشار إلى أن سبر الآراء كان بطلب من الشركة الفرنسية...
2019/5/23 21:23
 نفى المكتب الجهوي لحركة "تحيا تونس" بولاية سيدي بوزيد، نفيا قطعيا وجود أية خروقات للقانون من قبل قائمته المترشحة لخوض غمار الانتخابات البلدية الجزئية ببلدية سوق الجديد (ولاية سيدي بوزيد) والتي ستجرى يوم 26 ماي الجاري، خلافا لما صرح به اليوم الخميس، رئيس الهيئة الفرعية...
2019/5/23 21:22
زاد عدد المؤسسات الصغرى والمتوسطة (التي تشغّل من 6 الى 250 موظفا) بشكل ملحوظ في 2017 وبلغت نسبة ارتفاع عددها 62ر6 بالمائة، مقابل تطور بمعدل نسبة نمو سنوي متوسط لم يتجاوز 51ر1 بالمائة منذ 2010، وفق ما أظهره مقياس "صحّة المؤسسات الصغرى والمتوسطة والمتناهية الصغر" استنادا لإحصائيات...